شريط الأخبار

تونس تتعادل مع المغرب وتتأهل إلى مونديال 2006

تونس تتعادل مع المغرب وتتأهل إلى مونديال 2006
بال سبورت :  

تأهلت تونس إلى نهائيات كأس العالم للمرة الثالثة على التوالي والرابعة في تاريخها الكروي بتعادلها مع المغرب 2-2 مساء السبت 7 تشرين اول الجاري في رادس بضواحي تونس, ضمن الجولة العاشرة الأخيرة من منافسات المجموعة الخامسة من التصفيات الأفريقية المؤهلة إلى مونديال 2006 بألمانيا ونهائيات كأس الأمم الأفريقية بمصر العام المقبل.

وسجل هدف تونس كلايتون في الدقيقة 18 وطلال القرقوري في الدقيق 68 بالخطأ في مرمى فريقه, في حين أحرز مروان الشامخ هدفي المغرب في الدقيقتين 2 و43.

ورفعت تونس رصيدها إلى 21 نقطة مقابل 20 للمغرب الذي يعتبر المنتخب الأفريقي الوحيد الذي لم يخسر أي مباراة في التصفيات، لكن ذلك لم يكن كافيا لبلوغه النهائيات للمرة الخامسة.

مجريات اللقاء
وفاجأ المنتخب المغربي مضيفه مبكرا عندما استغل مروان الشماخ مهاجم بوردو الفرنسي سوء التفاهم بين المدافعين حاتم الطرابسلي وكلايتون, ليهز شباك تونس وسط صمت مطبق في المدرجات.

وأعيق رياض البوعزيزي داخل المنطقة من قبل طلال القرقوري فلم يتردد الحكم المصري عصام من احتساب ركلة الجزاء لمصلحة تونس, ليستغلها كلايتون ببراعة ويهز بها شباك المغرب.

لكن الأخطاء تواصلت من الطرفين ونجح المغرب في استغلال أحدها عندما تباطأ الدفاع التونسي في تشتيت إحدى الكرات فتابعها الشماخ المحاط بثلاثة منافسين بذكاء داخل الشباك، مانحا التقدم مجددا لمنتخب بلاده قبل نهاية الشوط الأول بدقيقتين.

واشتد العزم في الشوط الثاني ونجحت تونس في إدراك التعادل من خلال كرة عرضية حاول القرقوري إبعادها لكنه تابعها في سقف الشبكة بالخطأ في مرماه.

وزاد الأمر صعوبة للمنتخب المغربي عندما طرد الحكم لاعبه بن عسكر في الدقيقة 77.

مواضيع قد تهمك