شريط الأخبار

بكنباور يتعرف على المنتخبات المسلمة

بكنباور يتعرف على المنتخبات المسلمة
بال سبورت :  

كانت الوجوه المكتئبة لمسؤولي كرة القدم الإيرانيين أثناء فيلم يظهر الألمان يحتسون البيرة ويلتهمون النقانق الدرس الاول لفرانس بكنباور الذي يحاول التعرف على احتياجات منتخبات الدول الإسلامية في نهائيات كأس العالم 2006 التي تستضيفها ألمانيا.
    وكان المشهد في فيلم ترويجي عرضه بكنباور رئيس اللجنة الألمانية المنظمة لكأس العالم في بداية جولته في 31 بلدا ستشارك في النهائيات العام القادم.
  وقال بكنباور الذي بدأ الجولة بالدول الاسلامية التي تأهلت بالفعل ومنها السعودية " سوف استمع الى الرغبات الفردية للاتحاد الايراني فيما يتعلق بالطبيعة الإسلامية للفريق الايراني."
   واتضحت الفوارق الثقافية سريعا حين عرضت لقطات لاحتساء البيرة في الفيلم الترويجي للمنشآت والمدن التي ستستضيف نهائيات 2006 حيث علت الكآبة وجوه مسؤولي الاتحاد الايراني لكرة القدم وخيم عليهم الصمت.
   وشاركت إيران في نهائيات كأس العالم 1978 في الارجنتين وفي نهائيات 1998 في فرنسا بدون التقدم من مرحلة المجموعات وهي واحدة من أربع دول آسيوية تأهلت الى نهائيات ألمانيا.
   والدول الاخرى التي تأهلت حتى الان هي البرازيل حاملة اللقب والارجنتين واليابان وكوريا الجنوبية والولايات المتحدة والمكسيك وأوكرانيا.

مواضيع قد تهمك