شريط الأخبار

مصر تهزم تونس وتفوز بكأس أفريقيا للكرة الطائرة

مصر تهزم تونس وتفوز بكأس أفريقيا للكرة الطائرة
بال سبورت :  

توج منتخب مصر للكرة الطائرة بطلا لكأس أمم أفريقيا الخامسة عشر بعد تغلبه على نظيره التونسي 3-1 في المباراة النهائية للبطولة التي اختتمت يوم الجمعة 30 ايلول الماضي بالصالة المغطاة في العاصمة المصرية القاهرة.

   وقدم الفريق المضيف بداية قوية حيث فاز بالشوط الأول 25-16 بسهولة بفضل الضربات الساحقة لحمدي الصافي وصالح فتحي وأحمد صلاح والإعداد الجيد من عبد الله عبد السلام.

ثم واجه الفريق مقاومة شديدة من المنتخب التونسي في الشوط الثاني لكنه فاز به 25-23، بينما فازت تونس بالشوط الثالث 25-22 ثم استعادت مصر تفوقها ونالت الشوط الرابع بـ25-19 لتفوز بالمباراة والكأس.

  وهذه هي المرة الثالثة التي يفوز فيها منتخب مصر ببطولة كأس الأمم الأفريقية للكرة الطائرة بعد فوزه باللقب عامي 1976 و1983، علما بأن تونس هي أكثر الدول فوزا بالبطولة حيث نالت لقبها 8 مرات مقابل مرتين لكل من الجزائر والكاميرون.

 

أفضل اللاعبين
وحصل منتخب الكاميرون على المركز الثالث وجاء منتخب المغرب الرابع في الترتيب، بينما فاز الكاميروني زيني بكأس أفضل لاعب وأفضل ضارب، ومواطنه عباس الحاج أفضل حائط صد، والتونسي أنور مهيري أفضل لاعب حر، بينما جمع المصري عبد الله عبد السلام ثلاثة ألقاب هي أفضل معد وأفضل مدافع وأفضل إرسال.

   وكانت مصر تأهلت لنهائي البطولة بفوزها على المغرب 3-صفر في الدور نصف النهائي الذي شهد فوزا صعبا لتونس على الكاميرون 3-2 حيث كانت الأخيرة متقدمة بالشوطين الأول والثاني.

    وبفوز المنتخب المصرى بالكأس الأفريقى يتأهل لبطولة العظماء الست التي ستقام باليابان  في تشرين الأول الجاري بمشاركة أبطال القارات الخمس إضافة إلى اليابان.

مواضيع قد تهمك