شريط الأخبار

أحداث الشغب تعرقل مسيرة الدوري في أسبوعه الأول

أحداث الشغب تعرقل مسيرة الدوري في أسبوعه الأول
بال سبورت :  

رام الله ـ بال سبورت- معا /  تواصلت لليوم الثالث على التوالي مباريات الأسبوع الأول من الدوري الممتاز حيث جرت يوم الأحد مباراتان الأولى كانت بين ثقافي طولكرم ومركز بلاطة، والثانية بين الظاهرية وأهلي الخليل لكن أحداث الشغب كانت النهاية المؤسفة للمباراتين حيث انتهت اولاهما بتقدم الثقافي بنتيجة 4/صفر، والثانية بهدف للظاهرية مقابل لا شيء.
ومن المتوقع أن تعقد لجنة المسابقات المنبثقة عن اتحاد الكرة اليوم اجتماعاً مهماً وحاسماً تتدارس خلاله الأحداث التي تخللت لقاءات الأمس، وتنتظر لجنة المسابقات التقارير الصادرة عن حكام المباريات والمراقبين لتقرر على ضوئها طبيعة الخطوات التي ستتخذها في وقت قريب.
ومن المتوقع أن يعقب اجتماع لجنة المسابقات اجتماع آخر لاتحاد الكرة من أجل الغرض ذاته.
وقال السيد عزام اسماعيل رئيس لجنة المسابقات في اتحاد الكرة انه سيخاطب زملاءه الأعضاء من أجل التنسيق معهم للاجتماع المزمع عقده اليوم.
وعلمت "بال سبورت" من أكثر من مصدر ان اتحاد الكرة عاقد العزم على مواصلة الدوري مهما كلف الأمر، مؤكداً أن هذه البطولة هي مصلحة وطنية قبل أن تكون مصلحة نادوية ضيقة.. والى أحداث اللقاءين:

فوز ثقافي طولكرم على شباب بلاطة بالأربعة
قلقيلية - ماجد عرباس: لم يكتب لمباراة ثقافي طولكرم ومركز شباب بلاطة ان تنتهي نهاية طبيعية بعد ان افسدت الجماهير اللقاء وذلك بإلقاء الحجارة والزجاجات الفارغة داخل الملعب اضافة الى الهتافات غير الرياضية.
وتوقفت المباراة عند الدقيقة (86) بعد ان كان الثقافي الكرمي متقدماً بالنتيجة 4 - صفر.
ونتيجة لما سبق ذكره اضطر حكم المباراة لإنهائها قبل موعدها حفاظاً على السلامة العامة، وسيبحث الاتحاد نتيجة هذه المباراة ومصيرها في الاجتماع المقبل خاصة ان ثلاثة من اعضاء الاتحاد تابعوا اللقاء وهم رئيس لجنة المسابقات عزام اسماعيل ومسؤول المنتخبات علاء حالوب ومؤيد شريم.

مجريات اللقاء
الشوط الأول: بداية هجومية صاخبة وسيطرة من قبل لاعبي الثقافي الذين لعبوا منذ البداية بثلاثة مهاجمين وهم مأمون رجب ومحمد ابو كشك وعلي فحماوي ومن ورائهم مهندس خط الوسط مهند عمر وأسامة ابو شنب.
وأسفر هذا الهجوم عن احراز هدف مبكر للثقافي بتوقيع اللاعب نضال ابو عالية الذي كسر مصيدة التسلل بعد ان ظن لاعبو بلاطة ان اللاعب متسلل فانفرد بالحارس واضعاً الكرة على يساره.
وشن لاعبو الثقافي العديد من الهجمات ومن جميع المحاور صوب مرمى بلاطة فأرهقوا دفاعاتهم نتيجة لكثرة الهجمات ومنها رفعة ركنية للثقافي نفذها ايهاب ابو عليا لتجد شقيقه اسامة الذي سددها قوية برأسه في وسط المرمى ليصدها الحارس علاء مسلم الى ركنية. وقام علي فحماوي بتمرير كرة عرضية لتمر من بين ارجل المدافعين، لكن محمد ابو كشك المتواجد داخل الصندوق لم يستثمرها بالشكل المطلوب، وفي هذه الاثناء حاول لاعبو بلاطة شن هجمات مضادة لكنهم جوبهوا بدفاع صلب يقوده اسامة ابو عليا ويحيى معمر ونضال عالية.
محاولة لأمجد الفيومي من بلاطة حيث رفع كرة من ضربة حرة مباشرة اخرجها الحارس سامر شاهين الى ركنية.
وفي الدقيقة 02 احرز اللاعب مهند عمر الهدف الثاني للثقافي بعد تسديدة قوية عن بعد 02 متراً سدددها قوية لا ترد في حلق المرمى.
ومما يؤكد سطوة الثقافي في معظم هذا الشوط كثرة الركنيات التي بلغ عددها 65. وقبل هذا الهدف كانت هناك فرصة كبيرة للثقافي حيث مرر ايهاب ابو عليا كرة طويلة الى رأس محمد ابو كشك الذي مررها بدوره الى المشاكس مأمون رجب الذي تمهل ما اتاح لبهاء البدرساوي ان يخطف الكرة من بين أقدامه.
بعد ذلك توقفت المباراة لعدة دقائق بسبب الهتافات والشتائم لحكم المباراة ثم تحرك لاعبو بلاطة وشنوا عدة هجمات منها لوائل الحوتري الذي رفع كرة داخل صندوق الجزاء للثقافي لتجد رأس بهاء البدرساوي الذي سددها برأسه لتمر بجانب القائم.
سدد ابراهيم ابو رويس كرة قوية من ضربة حرة مباشرة استقرت بين يدي الحارس.
وقبل نهاية هذا الشوط بدقيقة ومن هجمة سريعة ومرتدة للثقافي مرر محمد ابو كشك كرة ماكرة الى مأمون رجب الذي سدد بقوة لكن الحارس اخرجها لينتهي هذا الشوط بتقدم الثقافي على بلاطة بهدفين مقابل لا شيء.
الشوط الثاني: تحسن اداء لاعبي بلاطة في بداية هذا الشوط وتحرك خط هجومه المتمثل في عوني عفانة ومحمد عيسي بمساعدة عبد الفتاح برهم والبديل احمد، فقد سدد عوني عفانة كرة قوية ارتطمت بمدافع الثقافي يحيى معمر ثم بالعارضة مفوتاً فرصة كبيرة للتسجيل، كما رفع بهاء البدرساوي كرة داخل صندوق الجزاء لتجد عبد الفتاح برهم الذي سددها بجانب القائم، فيما قام لاعبو الثقافي بهجمات مباغتة صوب منطقة بلاطة، وسدد محمد ابو كشك كرة لامست العارضة.
وكثرت التبديلات في هذا الشوط ومن الفريقين.
وكانت هجمات بلاطة في هذا الشوط بلا عنوان وتكسرت عند أقدام مدافعي الثقافي.
وفي الدقيقة 91 ومن هجمة سريعة ومرتدة للثقافي استغلها محمد ابو كشك الذي انطلق من وسط الملعب وخرج الحارس ابو مسلم لملاقاته فأسقطها ابو كشك داخل الشباك معلناً عن الهدف الثالث.
أخطر فرصة لبلاطة كانت في الدقيقة 22 حيث رفع احمد الحويطي كرة عرضية الى أمجد الذي سددها كرة بحرفنة ليخرجها احمد نوفل من حلق المرمى.
بعد ذلك هجمة سريعة للثقافي يعود ابو كشك نجم هذا اللقاء وينطلق بسرعة من الجهة اليسرى ويراوغ اكثر من مدافع فيخرج الحارس مرة اخرى لملاقاته الا ان ابو كشك وضع الكرة بكل ثقة داخل الشباك معلناً عن الهدف الرابع.
بعد ذلك توقفت المباراة بعد ان قام الجمهور بإلقاء الحجارة والزجاجات الفارغة داخل الملعب لينهي الحكم اللقاء قبل موعده بثلاث وعشرين دقيقة.
حكم اللقاء: جواد عاصي للساحة وساعده مجاهد عثمان ورمزي عاصي ورابعاً سفيان عباس.
بطاقة صفراء واحدة اشهرها الحكم ضد لاعب الثقافي خالد قدومي.

الظاهرية - اهلي الخليل
 على ملعب يطا التقى فريقا الظاهرية واهلي الخليل في مباراة دربي جمعت قطبين من محافظة الخليل وجاءت احداث المباراة على النحو التالي:
الشوط الاول
ظهر الفريقان بمستوى متكافىء بالرغم من ان فريق الظاهرية لعب بكامل نجومه وان مالت الكفة بشكل بسيط لصالح فريق الظاهرية واعتمد الدفاع عند الفريقين على تنظيف المنطقة اولاً بأول وشتت الكثير من الكرات التي لم يستطع الدفاع استغلالها او تمريرها الى منطقة الوسط. وصام الفريقان عن التهديف ولم يختبر حراس المرمى وانتهى الشوط الاول بالتعادل السلبي .

الشوط الثاني
ضغط فريق اهلي الخليل على مرمى الظاهرية مما اضطر خلدون فهد نجم الظاهرية للعودة الى الخلف لمساندة خط الدفاع ثم انعكس الحال بعد الربع الاول من هذا الشوط الذي اضاع فيه اهلي الخليل بعض الفرص التي سنحت له وهاجم فريق الظاهرية بقوة وتراجع فريق اهلي الخليل الى المنطقة الدفاعية واعتمد على الهجمات المرتدة حتى الدقيقة قبل الاخيرة من المباراة حيث تمريرة من خلدون فهد الى سالم الاطرش احرز فيها الهدف الوحيد في المباراة للظاهرية 0
بعد تسجيل الهدف حصلت احتجاجات استدعت تدخل قوات الشرطة حيث انهى الحكم المباراة بعد ان اصيب ببعض الكدمات .
حكم اللقاء: ميشيل حنانيا وساعده وليد شعيبات وحسين حمدان وحسن قطامش رابعا .

مواضيع قد تهمك