شريط الأخبار

الشارع الرياضي والإعلامي يعقب على استقالة جورج غطاس

الشارع الرياضي والإعلامي يعقب على استقالة جورج غطاس
بال سبورت :  

رام الله – القدس/ وكالة بال سبورت/ جاءت استقالة نائب رئيس اتحاد كرة القدم جورج غطاس أول من أمس، في مكانها السليم والصحيح، وبعد ترسبات وأخطاء وعدم انسجام بين أعضاء الاتحاد ولتفرد البعض في اتخاذ القرارات سليمة كانت أو غير ذلك ولعدم إيفاء الاتحاد بالكثير من اتفاقياته، وبالذات مع الاعلاميين ورابطة الصحافيين الرياضيين ليضع حداً لكل التكهنات ويكسر الجليد ويعلن عن نفسه وعن قراره، بعدما طفح الكيل في الاتحاد، ولم يجد آذاناً صاغية لحل الكثير من المعضلات والمشكلات، لذلك آثر الاستقالة، خاصة بعد عدم وجود أولويات بالنسبة للمعسكرات التدريبية لمنتخباتنا، وبالذات للمنتخب الأول الذي سيعسكر في الأردن هذه الأيام دون جدوى أي استحقاق، وهذا الأمر يتناقض مع انطلاق الدوري العام الذي كان أعلن عنه سابقاً، ولمتابعة هذا الحدث كانت هذه اللقاءات مع عدد من المهتمين والمسؤولين الرياضيين :

قرار شجاع
رئيس رابطة الصحافيين الرياضيين تيسير جابرقال : إن قرار غطاس جاء في محله وأثبت انه صاحب قرار وليس حجر شطرنج يوضع في المكان الذي يريده غيره، وأضاف جابر، ان استقالة غطاس جاءت بعد تراكمات كثيرة في الاتحاد حسمها غطاس بالاستقالة بعدما حاول جاهداً تغيير الوضع، لكن التفرد بالقرار منعه من إصلاح أي شيء، فآثر الاستقالة على أن يكون عضواً دون فاعلية، خاصة انه الرجل الثاني في الاتحاد، وأكد جابر ضرورة استقالة بقية أعضاء الاتحاد إذا أرادوا اتحاداً له قيمة وكلمة وقرار وحتى لا يكونوا دائماً في تبعية مقيتة.

الاستقالة واجبة منذ فترة
أما ناهض صندوقة عضو الاتحاد السابق، فقد رحب باستقالة جورج غطاس واصفاً إياه بأنه رجل عند كلمته، وأخذ القرار السليم في ظل اتحاد متخبط في كل أموره، وقال صندوقة، إن جورج غطاس هو العمود الفقري للاتحاد بالضفة وعملية استقالته تعني الكثير، ولولا انه طفح الكيل لما قدم استقالته.

الاستقالة في الاتجاه الصحيح
وبارك الاعلامي محمد صبيحات استقالة غطاس واصفاً إياه بالرجل الشجاع وقال، إن استقالته جاءت لكثرة الأخطاء التي تحدث في الاتحاد والاستفراد غير المبرر لبعض أعضاء الاتحاد في اتخاذ القرارات المزاجية التي لا تصب في مصلحة الكرة الفلسطينية، وأضاف صبيحات، ان على أعضاء الاتحاد الباقين اللحاق بركب جورج غطاس من خلال تقديم استقالاتهم إذا أرادوا لأنفسهم السير وفق المصلحة العامة للكرة واتخاذ قراراتهم بأنفسهم "لأننا لا نريد أعضاء نكرة يوقعون فقط".

مَن يرفض الاستقالة مستفيد من الوضع
وقال إبراهيم مخامرة، إن استقالة جورج غطاس جاءت في مكانها، خاصة ان أعضاء الاتحاد يتخبطون في عملهم وبالذات في المنتخب ومعسكراته التدريبية والآليات التي أعلن عنها للدوري وغيرها، وأضاف ان استفراد البعض في اتخاذ القرارات وفرضه على الآخرين كان أهم الأسباب التي أدت بهذا الرجل الى تقديم استقالته ولم يكن المرض السبب في ذلك، كما يشاع أو يقال، كما ان التهميش المقصود الذي يتبع في اتحاد القدم وبخاصة لأعضائه في الضفة أيضاً سبباً وجيهاً للاستقالة، وأعتقد ان الذين لا يريدون الاستقالة هم مستفيدون من الوضع مع انه ليس لهم رأي أو حتى مشورة باتخاذ أي قرار.

استقالة جماعية
ودعا عضو اتحاد كرة القدم مؤيد شريم الى استقالة جماعية لمجلس اتحاد الكرة والذهاب الى انتخابات مبكرة.
وقال شريم في معرض رده على استقالة غطاس، إن الوضع داخل المجلس لا يشجع على العمل، وانه وبعد مرور حوالي عام على انتخابه، لم يتمكن من فعل شيء لمصلحة اللعبة، خاصة بسبب الخلافات الداخلية، بالإضافة الى انتهاج سياسة الفردية في اتخاذ القرارات.
وأضاف شريم: منذ الأيام الأولى لهذا الاتحاد وأنا أطالب أن تتم الأمور ويتم تنظيمها داخل المجلس كي يقلع بطريقة إدارية صحيحة، من خلال العمل الجماعي، ولكن حالة الانقسام السائدة وعدم التكاملية ما بين أعضاء الاتحاد في المحافظات الشمالية والمحافظات الجنوبية هي السبب الرئيسي لفشل الاتحاد وعدم تمكنه من السير بنجاح.
ورأى شريم ان الحل الوحيد هو الاعلان عن استقالة جماعية والدعوة لانتخابات مبكرة كي يتم انتخاب مجلس اتحاد يسود بين أعضاء الانسجام، ويكون قادراً على تأدية مهامه على أكمل وجه.


غطاس يملك قراره
وأجمع مصطفى البرغوثي وعصام الشريف وحسين أبو رجب على وجود تفرد في اتخاذ القرار باتحاد القدم وأخطاء كبيرة، وقالوا إن استقالة عضو بالغ الاهمية في الاتحاد لم يأت من فراغ لولا التراكمات وعدم إشراكه في صنع القرار لهذا فإن غطاس اتخذ القرار السليم في وقت سليم وحفظ مكانته عند الرياضيين الذين يكنون له كل احترام ومجرد ان اتخذ مثل هذا القرار فإنه يملك قراره بنفسه وليس مثل الآخرين الذين لا يعرفون سوى التنفيذ فقط، كما طالب هؤلاء الهيئة العامة بالتحرك من أجل الانتخابات بالسرعة الممكنة لفرز أعضاء يملكون قرارهم بأنفسهم.
هذا وحاولت الحياة الرياضية الوقوف على موقف جورج غطاس وأخذ رأيه وسبب استقالته بالتفصيل، إلاّ اننا فشلنا في ذلك لإغلاقه هواتفه، مع الأسف.


مع استقالة غطاس
وقال محمد أبو صوي، عضو رابطة أندية القدس: أنا مع استقالة جورج غطاس، لأن أعضاء الاتحاد ليسوا أصحاب موقف يدافعوا عنه، وهمهم الوحيد السياحة والسفر، والتمسك بكراسيهم.
أرجوا أن تعطى هذه الاستقالة دفعة للتغيير ليعيد أعضاء الاتحاد النظر في مواقفهم. كما وأود أن أشير الى ان الأخ جورج لم يستطع خدمة الأندية التي صوتت له بسبب انه يعيش في جو المافيا داخل الاتحاد، وأرجو أن يبقى مصرّاً على رأيه وأن لا يعود عنه.


 أحمد البخاري  مدير وكالة بال سبورت :
كان الله في عون أبو أسامة الذي استطاع أن يعيش عاماً كاملاً ليتخذ القرار المناسب، وليعلن استقالته بسبب سياسة العقم التي يمارسها مجلس الإدارة، الذي لم يستطع تحقيق أي من بنود برنامجه الانتخابي المعلن قبل عام بالتمام والكمال.
وقبل أبو أسامة رفع أبو بهجت الصوت عالياً ومجلجلاً حول نفس السياسة العقية، وكان ذلك عبر صحيفة "الأيام"، التي نشرت لقاءً مطولاً مع محمد النادي وسرد فيه الانفراد في اتخاذ القرارات وعدم تنفيذ اتفاق القاهرة وغير ذلك من المخالفات.
فبعد جورج غطاس من يقرع الجرس ويتبعه، أم تكون هناك استقالة جماعية ودعوة مبكرة لخوض انتخاب مجلس جديد متآلف ومتجانس وبعيد وأعضاؤه بعيدون عن رحلات السياحة والسفر على حساب سمعة المنتخب.

مواضيع قد تهمك