شريط الأخبار

رجل رائع - رجل مخيب | مان سيتي × مان يونايتد

رجل رائع - رجل مخيب | مان سيتي × مان يونايتد
بال سبورت :   وسع مانشستر يونايتد فارق نقاطه مع غريمه وعدوه اللدود "مانشستر سيتي" في صدارة الدوري الإنجليزي الممتاز لست نقاط بعد تتويجه ببطولة "ديربي مانشستر" بفوز درامي في الدقيقة الأخيرة بثلاثة أهداف لهدفين.

مانشستر يونايتد استطاع كذلك توسيع فارق نقاطه أمام تشيلسي صاحب المركز الثالث لـ 10 نقاط، ليواصل رجال فيرجسون عودتهم التاريخية هذا الموسم حيث تخلفوا عن تشيلسي بفارق 12 نقطة بعد خمس جولات ببداية الموسم.

حيرة ما بعدها حيرة أصابتني بعد انتهاء هذا اللقاء من أجل اختيار صاحب لقب الرجل الرائع والمخيب، فقد كان الشوط الأول ملكاً لمانشستر يونايتد وتألق خلاله عدد كبير من لاعبيه أمثال "آشلي يونج، واين روني، جوني إيفانز، ريو فرديناند، كاريك ورافائيل دا سيلفا" إلا أن تلك السيطرة لم تستمر مع التغييرات التي أجراها المدرب روبرتو مانشيني لتتحول الدفة نحو مانشستر سيتي في الشوط الثاني بفضل نزول تيفيز، ليتراجع مردود بعض لاعبي اليونايتد خاصةً "آشلي يونج وإيفرا" ويتألق "دافيد سيلفا وأجويرو ويحيى توريه وزاباليتا".

للاطلاع على تفاصيل المباراة - اضغط هنا

والآن مع اختيار جول.كوم للاعب الرائع والمخيب:

رجل رائع  | واين روني - مانشستر يونايتد

بعد انتهاء الشوط الأول كان آشلي يونج أكثر اللاعبين المُرشحين لنيل لقب "رجل رائع"، ومع تغير الأوضاع في الشوط الثاني حين تمكن السيتي من تعديل تأخره من 2/صفر لـ 2/2، صار دافيد سيلفا وكارلوس تيفيز هما الأفضل في اللقاء من دون منازع.

واين روني هو الوحيد الذي ظل يلعب بنفس القوة والرغبة لتحقيق الفوز، استطاع تسجيل هدفين في الشوط الأول ليكسر الرقم التاريخي المُسجل باسم "بوبي تشارلتون" كأكثر هداف في تاريخ مانشستر يونايتد تسجيلاً للأهداف في ديربي مانشستر برصيد 10 أهداف وهو نفس رصيد الثنائي الأسطور للسيتي "لي وهاريس".

تحركات روني كانت إيجابية جداً خلف المهاجم الوحيد لليونايتد في هذا اللقاء "روبن فان بيرسي"، كما خلق الكثير من الفرص والمساحات لزملائه، واستغل أنصاف الفرص على حدود منطقة الجزاء، كل هذه أمور جعلته النجم الأول للمباراة اليوم، علاوة على ذلك كان يعود إلى الخلف للتغطية الدفاعية ومساعدة مايكل كاريك وإعانة توم كليفيرلي السيء جداً اليوم بالإضافة لمساندة فالنسيا تارة على الجهة اليمنى وآشلي يونج تارة أخرى على الجهة اليسرى.

رجل مخيب | ماريو بالوتيلي - مانشستر سيتي

غلطة سيندم عليها كثيراً المدير الفني للسيتي "روبرتو مانشيني" عندما قرر اشراك مواطنه "سوبر مشاكل" الذي لم يؤد ما عليها في الشوط الأول باستسلامه التام لرقابة جوني إيفانز وريو فرديناند وباتريس إيفرا.

بالوتيلي فّقد تركيزه في الدقائق الأخيرة من الشوط الأول حين شعر بأن وجوده مثل عدمه على أرض الملعب ليقترف الكثير من الأخطاء الساذجة من بينها خطأ ضد إيفانز أدى لإصابته وخروجه مطلع الشوط الثاني ونزول اللاعب سمولينج بدلاً منه.

تألق كارلوس تيفيز في الدقائق التي لعبها بعد نزول مكان بالوتيلي في الدقيقة 52 دليل دامغ على المستوى المضمحل للاعب السابق للإنتر، فلم يكن أدائه من قبل يرشحه للمشاركة في مباراة بحجم ديربي مانشستر.، ودعوني أقول للمدرب مانشيني: لتتوقف عن دعم سوبر مشاكل دون داعي قبل أن تجد نفسك خارج أسوار النادي.



للتواصل مع (محمود ماهر) عبر تويتر - اضغط هنا









مواضيع قد تهمك