شريط الأخبار

رجل رائع - رجل مخيب | مولدوفا × إنجلترا

رجل رائع - رجل مخيب | مولدوفا × إنجلترا
بال سبورت :   لم يجد المنتخب الإنجليزي أي صعوبة في إلحاق هزيمة ثقيلة بمولدوفا كان قوامها خمسة أهداف دون رد وذلك في افتتاح التصفيات الأوروبية المؤهلة لكأس العالم 2014 في البرازيل لحساب المجموعة الثامنة.

لتفاصيل أكثر عن المباراة - اضغط هنا


رجل رائع | أليكس تشامبيرلين - إنجلترا

على الرغم من أن المباراة كانت تعتبر بمثابة نزهة للمنتخب الإنجليزي أمام منافس متواضع، لكن النجم الصاعد أليكس تشامبيرلين تمسك بالفرصة من البداية التي منحها له المدرب روي هودسون وقدم مباراة جيدة حتى خروجه في مطلع الشوط الثاني.

تشامبيرلين قدم مردود ممتاز على المستوى الهجومي وتفوق تمامًا في الاختراقات والانطلاقات على الرواق الأيسـر برفقة لايتون باينز مستغلاً سرعته الفائقة ومهارته على المرور وإرسال الكرات العرضية والبينية من وضع الحركة، وصنع أكثر من فرصة لزملائه، كما صنع الهدف الثالث الذي سجله جيرمن ديفو.

ويحسب للمدرب روي هودسون الدفع بجناح آرسنال الواعد في مثل هذه المباراة من البداية لاكتسابه المزيد من الجرعات على المستوى الدولي، قبل أن يعتمد عليه بشكل أساسي في المواعيد القادمة، وبخلاف أليكس فيجب أيضًا الإشادة بالدور الكبير الذي قدمه ثنائي الوسط ستيفن جيرارد وفرانك لامبارد في المباراة وقدما مباراة رائعة على كافة المستيوات كما نجح كلا منهما في التسجيل وردا على المشككين في تأثيرهما في وجودهم معًا داخل المستطيل الأخضر.


رجل مخيب | دفاع مولدوفا

صحيح أن هذه امكانيات مولدوفا التي لا يوجد لها أي وجود على خارطة كرة القدم في العالم وصاحبة التصنيف رقم 141 عالميًا، لذلك لم يكن يتوقع أحد حتى وهي على أرضها أن تُحقق أي شيء أمام إنجلترا ثالثة التصنيف، لكن دفاع الفريق اليوم كان لا يرتقي لفريق هواه في كرة القدم فمنحو للاعبي المنتخب الإنجليزي هدايا ومساحات بالجملة. 

المنتخب الإنجليزي وجد خصمًا سهلاً لا يُجيد حتى كيفية الدفاع لا يُجيد أي تغطية يلعبون بدون أي انتشار وبدون وعي وفشل تام في الرقابة، ولولا رعونة لاعبي إنجلترا ونجاح حارس مولدوفا في التصدي لبعض الفرص لكان من الممكن أن تكون النتيجة قياسية.

برز هشاشة دفاع مولدوفا في الهدف الرابع للمنتخب الإنجليزي عندما تلاعب ويلباك وكليفيرلي ووالكوت بخط الدفاع بأكمله بتمريرات من اليسار لليمين حتى هيأها والكوت لجيمس ميلنر الذي لم يجد أي صعوبة في تسديد كرة داخل الشباك.















مواضيع قد تهمك