شريط الأخبار

رجل رائع - رجل مخيب | مانشستر سيتي × كوينز بارك رينجرز

رجل رائع - رجل مخيب | مانشستر سيتي × كوينز بارك رينجرز
بال سبورت :   في حضور جوزيه مورينيو - مدرب ريال مدريد- بمناسبة وقوع فريقه مع السيتي في نفس المجموعة بدوري ابطال اوروبا قاد المهاجم الدولي الأرجنتيني "كارلوس تيفيز" مانشستر سيتي لانتزاع النقطة السابعة في مسيرة الدفاع عن لقب الدوري الإنجليزي الممتاز بتسجيله هدفين من أصل ثلاثة أهداف سجلهم رجال روبرتو مانشيني في مرمى الحارس الدولي الإنجليزي "روبرت جرين".

الهدف الأول جاء عن طريق يحيى توريه إثر ركلة ركنية، ورد المهاجم الإنجليزي الترندادي "بوبي زامورا" بهدف التعديل مطلع الشوط الثاني، وما هي سوى دقائق ليسجل السيتزينس الهدف الثاني بواسطة دجيكو، وفي الدقيقة الأخيرة من اللقاء أحرز الأباتشي الهدف الثالث.

شاهدنا عدد كبير من نجوم السيتي في قمة حضورهم الفني والذهني، كدافيد سيلفا بتمريراته المتقنة ويحيى توريه بضغطه المتواصل على حائز الكرة وتواجده في الأماكن المناسبة أثناء تنفيذ الركلات الثابته، بالإضافة لسمير نصري الذي لم يكل ولم يمل من التحرك على الرواقين الأيمن والأيسر، وبالطبع كارلوس تيفيز، أما كوينز فرأينا منه بارك جي سونج في نشاط واضح خلال الشوط الثاني وبوبي زامورا تمريراته رائعة وظهوره ممتاز، غير ذلك لم يبرز من كوينز وبقية اللاعبين كانوا في أتعس أيامهم، ربما لأنهم غير منسجمين ومعظم الصفقات كبوسينجوا وجرانيرو وآندي جونسون وفابيو دا سيلفا وريان نيلسن فمن الواضح أن الفترة الاعدادية للنادي كانت سيئة والنتائج تدلل على ذلك بخسارة من سوانسي في الافتتاح بخمسة أهداف نظيفة ثم التعادل مع نوريتش سيتي 1/1.


لتفاصيل أكثر عن المباراة - اضغط هنا

والآن مع اختيار جول.كوم العربي للرجل الأفضل والأسوأ في هذه المباراة..


رجل رائع | كارلوس تيفيز - مانشستر سيتي

فعل كل شيء في الخط الأمامي، كان دائم الهروب من الرقابة الدفاعية التي فرضها عليه ريان نيلسن، وساعد على استخلاص كرات كثيرة من مدافعي كوينز، والأهم تحركه على طرفي الملعب.

تسبب تيفيز في الهدف الأول الذي سجله يحيى توريه، وفي الهدف الثاني تحرك على الجهة اليسرى بدون كرة ليتلقى تمريرة صعبة روضها بمهارة عالية ثم مررها قبل خروها من الملعب على رأس "إيدين دجيكو" الذي لم يجد صعوبة في لمسها برأسه ليسجل على يمين روبرت جرين.

النجم الأرجنتيني أنهى المباراة بصورة مثالية حين سجل الهدف الثالث من تصويبة قوية داخل منطقة الجزاء ذهبت على يمين جرين الذي لم يحرك لها ساكناً من سرعتها.

تيفيز حتى الآن أبرز لاعبي مانشستر سيتي مع سمير نصري منذ بداية الموسم، ورغبته تبدو عارمة لقيادة النادي لشيء ما كبير سواء في البريميرليج أو دوري أبطال أوروبا، وما ساعده أكثر الإصابة التي تعرض لها مواطنه "سيرخيو أجويرو".


رجل مخيب | ريان نيلسن - كوينز

لا يدري أحد من عشاق نادي كوينز كيف تعاقد المدرب "مارك هيوز" مع اللاعب النيوزلاندي العجوز ؟ لا يمتاز بسرعة أو برشاقة أو بفطنة أو بقدرة على بناء الهجمات من الخلف إلى الأمام أو حتى بإرتكاز صحيح داخل منطقة الجزاء فكل العرضيات التي أُرسلت من اليمين واليسار تعذر عليه إخراجها من أمام توريه، تيفيز ودجيكو.

نيلسن فشل كذلك في إحراز هدف التعادل 2/2، فبعد دقائق من تسجيل ديجكو لهدف التقدم لاحت لكوينز فرحة مُحققة إثر ركلة حرة مباشرة نفذت من الجهة اليسرى على القائم الأيسر البعيد لتمر من جو هارت بغرابة وتجد نيلسن الذي تأخر في ايداع الكرة داخل المرمى بغرابة شديدة.












مواضيع قد تهمك