شريط الأخبار

نجم آرسنال السابق ليونبيرج يعتزل كرة القدم

نجم آرسنال السابق ليونبيرج يعتزل كرة القدم
بال سبورت :   أعلن نجم آرسنال السابق فريدي ليونبيرج اعتزاله كرة القدم بعد مسيرة طويلة في الملاعب كانت آخرها في الدوري الياباني مع نادي شيميزو الذي أنهى عقده بالتراضي في فبراير الماضي .

وأمضى ليونبيرج (35 عامًا) تسع سنوات يدافع فيها عن ألوان آرسنـال وفاز معه بلقبين للدوري بين عامي 1998 و 2007 ووثلاثة كؤوس للاتحاد الإنجليزي.

كما لعب 75 مباراة دولية للمنتخب السويدي على مدى 10 سنوات قبل أن يُعلق حذائه دوليًا عقب بطولة يورو 2012، وقال ليونبيرج في بيان أصدره اليوم "إنه شعور حلو ومر أن أعلن الآن انهاء مسيرتي في كرة القدم، القرار الذي اتخذته بعد ستة أشهر من التفكير فيه".

أضاف "خلال مسيرتي الكروية أتيحت لي الفرصة للعب مع أفضل لاعبي كرة القدم في العالم وكذلك أفضل الفرق، أنا ممتن جدًا لكرة القدم ولكل الناس التي التقيت بها خلال حياتي المهنية".

وكان موسم 2001/2002 هو الموسم الأكثر نجاحًا لليونبيرج مع آرسنال حيث سجل خلاله 17 هدفًا ساعد بهم فريقه للفوز بلقبي الدوري الإنجليزي الممتاز وكأس الاتحاد الإنجليزي، قبل أن يلعب دورًا رئيسيًا في الفريق "الذي لم يُقهر" في الموسم التالي.

إلا أن تعرضه لسلسة من الإصابات أنهت على مسيرته مع المدفعجية ورحل في عام 2007 حيث لعب فترات قصيرة في أندية ويستهام يونايتد وسليتك الإسكلتندي قبل أن يرحل للعب في الولايات المتحدة الأميركية مع فريق سياتل ساوندرز.











مواضيع قد تهمك