شريط الأخبار

جماهير كايزرسلاوترن الألماني تهتف ضد لاعبها الإسرائيلي

جماهير كايزرسلاوترن الألماني تهتف ضد لاعبها الإسرائيلي
بال سبورت :  

تعرّض المهاجم الإسرائيلي إيتاي شيشتير لهتافات "معادية للسامية" من قبل جماهير فريقه كايزرسلاوترن الألماني، خلال مشاركته في تدريبات فريقه المتعثر في "البوندزليغا"، ما أثار استياء رئيس النادي، الذي طالب بمعاقبة الأشخاص المتهمين بترديد الهتافات ضد اللاعب.
وذكرت صحيفة "بيلد" الألمانية أن اللاعب الإسرائيلي استُهدف من بعض مشجعي كايزرسلاوترن خلال التدريب الصباحي للفريق يوم الأحد، حيث ردد هؤلاء المشجعون هتافات ضد اللاعب وُصفت بأنها "عنصرية ومعادية للسامية".
ونقلت الصحيفة عن كريستيان غروبر، المتحدث الرسمي باسم النادي، قوله إن بعض المشجعين هتفوا ضد اللاعب في موقف أثار استياء النادي، مؤكداً أن اللاعب لم يلحظ الحادثة، وأنه تم طرد المشجعين المخالفين خارج أرض الملعب لتجنب التصعيد.
وأشار غروبر إلى أن النادي أبلغ الشرطة بالحادثة، وفتحت الأخيرة تحقيقاً وتبحث عن شهود عيان وأدلة تلفزيونية، مؤكداً أنه تبيّن للنادي أن المشجعين ينتمون لتشكيلات متشددة من "الهوليغانز"، ولم تكن هذه المرة الأولى التي يتم فيها طردهم من ملاعب النادي.

وقال المتحدث إن الواقعة أثارت استياء مسؤولي النادي والمدير الفني للفريق ماركو كورتس، الذي طالب الشرطة بمعاقبة الجناة، في وقت أصبح لاعبو الفريق بشكل عام عرضة للانتقادات اللاذعة من جماهيرهم بفعل النتائج السلبية لهم في الدوري، حيث لم يذق الفريق طعم الفوز في مبارياته الـ13 الأخيرة.
ومن جانبه، دان رئيس النادي ستيفان كونتز الهتافات ضد اللاعب الإسرائيلي، وشدد على أنه لا مكان للعنصرية في كايزرسلاوترن، وأنه سيتابع بشكل شخصي مجريات التحقيق من قبل الشرطة لضمان معاقبة المشجعين المتهمين.
يذكر أن كايزرسلاوترن يضم في صفوفه لاعباً عربياً هو الجزائري عنتر يحيى، وهو يحتل المركز السابع عشر قبل الأخير في جدول ترتيب الدوري الألماني، عقب خسارته الأخيرة أمام ماينز بأربعة أهداف من دون مقابل.

مواضيع قد تهمك