شريط الأخبار

ثماني لاعبين من برشلونة في استفتاء "الويفا" للفريق المثالي

ثماني لاعبين من برشلونة في استفتاء الويفا للفريق المثالي
بال سبورت :  

تضمّن استفتاء موقع الاتحاد الأوروبي لكرة القدم (ويفا) للفريق المثالي لعام 2011 ثمانية لاعبين من برشلونة، حامل لقب الدوري الإسباني ودوري أبطال أوروبا، وذلك في معظم المراكز.
ويعد برشلونة الفريق الأكثر تمثيلاً في الاستفتاء، يليه مانشستر يونايتد الإنكليزي، وخرج لاعبو الفريق الكتالوني فقط من المنافسة على مركزي الجناحين الأيمن والأيسر.
بينما يتنافس فيكتور فالديس (برشلونة) في مركز حراسة المرمى مع إيكر كاسياس (ريال مدريد) وإدوين فان دير سار (مان يونايتد سابقاً) ومانويل نوير (بايرن ميونيخ).
وفي مركز الظهير الأيمن، يتنافس داني ألفيش (برشلونة) مع فيليب لام (بايرن ميونيخ) وكريستيان ماجيو (نابولي) وماكسي بيريرا (بنفيكا).
أما الوسط المدافع فينافس عليه جيرارد بيكيه وخابيير ماسكيرانو (برشلونة) مع نيمانيا فيديتش (مان يونايتد) وتياجو سيلفا (ميلان) والفرنسي من أصول مغربية عادل رامي (فالنسيا).
ثماني لاعبين من برشلونة في استفتاء "الويفا" للفريق المثالي
وفي مركز الظهير الأيسر، يوجد لاعب برشلونة إريك أبيدال الذي ينافس فابيو كوينترا ومارسيلو (ريال مدريد) إضافة إلى أشلي كول (تشيلسي).
ويضم خط الوسط تشافي هرنانديز (برشلونة) مع الإيفواري يايا توريه (مان سيتي) وجاك ويلشر (أرسنال).
أما في مركز الوسط المهاجم فيضم أندريس أنييستا (برشلونة) إلى جانب مسعود أوزيل (ريال مدريد) وديفيد سيلفا (مان سيتي) وويسلي شنايدر (إنتر ميلان).
وفي الهجوم، يتنافس ليونيل ميسي (برشلونة) مع راداميل فالكاو (أتلتيكو) وكريستيانو رونالدو (ريال مدريد) وهالك (بورتو) وخابيير هرنانديز (مان يونايتد) وروبن فان بيرسي (أرسنال) وسيرخيو أغويرو (مان سيتي) وماريو غوميز (بايرن ميونيخ) وإدينسون كافاني (نابولي) وأنطونيو دي ناتالي (أودينيزي).
أما في الجناح الأيمن فيتنافس ماريو جوتزه (بوروسيا دورتموند) مع أريين روبن (بايرن ميونخ) وناني (مان يونايتد)، وفي الجناح الأيسر يتنافس إدين هازارد (ليل) مع جاريث بال (توتنهام) وأنخل دي ماريا (ريال مدريد) وآشلي يانغ (مان يونايتد).
وبالنسبة لأفضل مدرب، جاء الإسباني بيب غوارديولا (برشلونة)، والأسكتلندي سير أليكس فيرغوسون (مان يونايتد)، والبرتغالي أندريه فيلاش بواش (تشيلسي) والألماني يورجن كلوب (بوروسيا دورتموند) والفرنسي رودي غارسيا (ليل)، في قائمة خلت من البرتغالي جوزيه مورينيو.

مواضيع قد تهمك