شريط الأخبار

الأمير علي: علينا أن نتعلم من الدروس الماضية ونكون مسؤولين عن أعمالنا

الأمير علي: علينا أن نتعلم من الدروس الماضية ونكون مسؤولين عن أعمالنا
بال سبورت :  

قال الأمير علي بن الحسين نائب رئيس الفيفا، رئيس اتحادي كرة القدم وغرب آسيا «علينا أن نتعلم من الدروس الماضية ونكون مسؤولين عن أعمالنا» وذلك خلال مشاركته في مؤتمر قادة كرة القدم في نادي تشيلسي.
ووفق خبر صادر من مكتب سموه، شارك الأمير علي نائب رئيس «الفيفا» عن قارة آسيا في ندوة بعنوان «مستقبل كرة القدم ..هل يصلح للفيفا قيادة اللعبة» جنبآ إلى جنب مع أعضاء اللجنة التنفيذية في «الفيفا», د.ميشيل هوجي من بلجيكا وجيم بويس من بريطانيا, وأدار الندوة الإعلامي الشهير ديفيد ديفيز.
وعقدت الندوة في مقر نادي تشيلسي الإنجليزي لكرة القدم, يومي الخامس والسادس من الشهر الجاري بحضور جميع المسؤولين عن لعبة كرة القدم في العالم, إضافة إلى مجموعة من اللاعبين والحكام والصحافيين.
وقال سموه: هناك حاجة لـلفيفا، في التطور والإصلاح, والمضي قدمآ في مصلحة اللعبة وجماهيرها.
وأضاف: التغطية السلبية للفيفا أثرت سلبآ على موظفي «الفيفا», ويجب أن نضع بعين الإعتبار أن الكثير من أعضاء «الفيفا» قدم الكثير من العمل الجيد للحفاظ على لعبة كرة القدم في العالم.
وردا على احد الصحفيين حول ما إذا كان ينظر إلى الرشوة أو الهدية بمختلف مسمياتها, أجاب سمّوه: ان الفساد هو الفساد أينما كان, وعلينا ان نتعلم من الدروس الماضية, وعلينا ان نكون مسؤولين عن اعمالنا جميعا .
وشدد سموه على اهمية دور «الفيفا» في التركيز على تنمية كرة القدم على مستوى العالم, وخصوصا في البلدان التي تحتاج إلى الدعم والرعاية أكثر من غيرها «أن الشباب هم أكبر قاعدة للمواهب في جميع بلدان العالم, ولا سيما في آسيا, وأنه من الأهمية أن نستثمر الشباب ونمنحهم كافة الفرص لتحقيق إمكانياتهم».
وختم سموه «لقد قطعت وعدا على نفسي أن اقدم ما بوسعي من خلال الأربع سنوات القادمة من أجل الإصلاح والتغيير وتحمل المسؤولية في تنمية وتطوير كرة القدم العالمية والآسيوية ودعمها».

مواضيع قد تهمك