شريط الأخبار

سمير زاهر: خطاب "الفيفا" قديم.. ويمنحنا الحرية في تحديد شكل الدوري

سمير زاهر: خطاب الفيفا قديم.. ويمنحنا الحرية في تحديد شكل الدوري
بال سبورت :  

القاهرة - محمد كرم / نفى رئيس الاتحاد المصري لكرة القدم سمير زاهر تلقيهم خطاباً جديداً من الاتحاد الدولي (فيفا) حول الأوضاع الرياضية في البلاد، موضحاً أن الخطاب الذي تحدثت عنه وسائل الإعلام في الآونة الأخيرة "قديم".

وأضاف زاهر "تلقينا الخطاب منذ فترة طويلة، وهو يعطينا الحرية في تحديد شكل الدوري الجديد، بشرط عدم التدخل الحكومي، وهو ما أكدناه في ردنا على الخطاب، حيث لا يوجد أي تدخل حكومي في شؤون اتحاد كرة القدم".
وأشار زاهر إلى أن الهدف وراء ما نشرته بعض الصحف والمواقع حول هذا الخطاب هو إثارة البلبلة، مطالباً من يردد ذلك بأن يرسل أي دليل لديه يثبت وجود تدخل حكومي إلى الفيفا مباشرة.
كما أوضح زاهر أن فكرة إقامة الدوري من مجموعات تم رفضها تماماً، مؤكداً أن الدوري في الموسم المقبل سيكون من مجموعة واحدة فقط.
وكانت صحيفة "الأهرام" المصرية قد ذكرت أن الفيفا حذر الاتحاد المصري مجدداً من "أي تدخل حكومي في شؤون كرة القدم‏"،‏ وهدده بعقوبات مشددة حال ثبوت وجود تدخل من الحكومة المصرية‏.‏
وأوضحت الصحيفة أن تحذير الفيفا الثاني جاء من خلال الخطاب الذي أرسله لاتحاد كرة القدم برئاسة سمير زاهر ، وأشار الفيفا في خطابه إلى وصول شكاوى من بعض الأندية المصرية، بوجود تدخلات من الحكومة في شؤون كرة القدم، وخاصة لإلغاء الهبوط في الدوري الممتاز الموسم السابق.
ونقلت الصحيفة المصرية عن مصدر بالاتحاد المصري قوله إن الفيفا طالب "الجبلاية" بإبلاغه بالطرق التي انتهجها لإلغاء الهبوط، خاصة وأن اتحاد الكرة، سبق وأعلن أنه سيحسم مصير الهبوط من عدمه بتصويت الأندية المشاركة في بطولة الدوري الـ16، وهو القرار الذي رفضته بعض الأندية.
وحذر الفيفا في وقت سابق الاتحاد المصري من تجميد نشاط كرة القدم في البلاد في حال وجود تدخل حكومي في شؤون الكرة المصرية، ومنع هبوط فرق الاتحاد وسموحة والمقاولون العرب التي احتلت المراكز الأخيرة بترتيب الدوري.
وكان الاتحاد قد أقر مشاركة 19 فريقا في الدوري الممتاز الموسم المقبل، ليعدل عن قراره السابق بزيادة عدد الفرق إلى 20.
يذكر أن الاتحاد الدولي لكرة القدم، يرفض تماما تدخل الحكومات في شؤون كرة القدم في العالم، وسبق له إيقاف عدد من الاتحادات الإفريقية والعربية، لنفس السبب.

مواضيع قد تهمك