شريط الأخبار

الأمارات تسعى للاستحواذ على 49% من أسهم وفاق سطيف الجزائري

الأمارات تسعى للاستحواذ على 49 من أسهم وفاق سطيف الجزائري
بال سبورت :  

تخطط شركة إماراتية مقرها أبو ظبي للاستحواذ على 49% من أسهم نادي وفاق سطيف المنافس بدوري المحترفين الجزائري لكرة القدم.
وكشف عبد الحكيم سرار رئيس شركة "بلاك ايجلز" المالكة لأسهم نادي وفاق سطيف، في تصريحات لوكالة الأنباء الألمانية الجمعة 24 يونيو/حزيران أن المفاوضات التي أجراها مع مالك إحدى الشركات في أبو ظبي تسير في الاتجاه الصحيح، وقد تفضي إلى اتفاق في الأيام المقبلة.

وقال "سألتقي الأسبوع المقبل بمالك الشركة بأبو ظبي لإنهاء المفاوضات والتوصل إلى اتفاق بناء على قاعدة 51/49 المتعلقة بالمشاريع الاستثمارية الأجنبية".
وكانت الحكومة الجزائرية صادقت في قانون الميزانية التكميلي لعام 2009 على ما يسمى بقاعدة 51/49، وهو ما يعني قاعدة الأغلبية الوطنية في المشاريع الاستثمارية الأجنبية (51 بالمائة من الأسهم للشريك الجزائري و49 بالمائة من الأسهم للشريك الأجنبي).
ورفض سرار الكشف عن هوية الشريك المحتمل لناديه بحجة الحفاظ على سرية المفاوضات وضمان فرص أكبر لنجاحها، غير أن مصادر أخرى كشفت أن الأمر يتعلق بأحد أمراء إمارة أبو ظبي يملك شركة تنشط في مجال البناء والأشغال العمومية بعدة دول خليجية.
وشدد سرار على أن دخول الشركة الإماراتية في رأسمال نادي وفاق سطيف سيمنح الفريق إمكانيات لم تتوفر لديه حتى الآن، وهو ما يجعله يتطلع إلى أن يكون أحد أقوى الفرق على مستوى القارة الإفريقية.

مواضيع قد تهمك