شريط الأخبار

ناجح حمود رئيساً للاتحاد العراقي لكرة القدم

ناجح حمود رئيساً للاتحاد العراقي لكرة القدم
بال سبورت :  

انتخب ناجح حمود رئيساً للاتحاد العراقي لكرة القدم، خلفاً لحسين سعيد الذي استقال من منصبه الأسبوع الماضي. وكانت المنافسة ثنائية في الانتخابات بين حمود وفلاح حسن ممثل نادي الزوراء بعد انسحاب أحمد راضي في وقت سابق السبت.

وحصل حمود في الانتخابات التي أقيمت في بغداد وتأجلت أكثر من مرة على 45 صوتاً مقابل 26 صوتاً لحسن.
وأعلنت اللجنة المشرفة على فرز الأصوات في البداية عن حصول حمود على 48 صوتاً قبل أن تخرج بتوضيح جديد، بحسب وكالة رويترز للأنباء.
وانسحب في وقت سابق أيضاً محمود السعدي ورعد حمودي رئيس اللجنة الأولمبية العراقية من الترشح لمنصب رئيس الاتحاد.
وفاز عبد الخالق مسعود بمنصب النائب الأول لرئيس الاتحاد بالتزكية بينما اختير شرار حيدر لشغل منصب النائب الثاني بعد منافسة مع الثلاثي هادي أحمد وخليل ياسين وفهمي العامري.

واستقال سعيد من رئاسة الاتحاد وكان من المفترض إجراء الانتخابات قبل أن يقرر الاتحاد العراقي تأجيلها لمدة يومين.
ولم يكن هذا التأجيل هو الأول إذ حدث ذلك أكثر من مرة وكان الموعد النهائي في السابع من يونيو/حزيران لكن الاتحاد الدولي (الفيفا) نصح بتأجيلها مبرراً ذلك بعدم وجود ضمانات أمنية كافية لحماية المرشحين.
وكان الفيفا وافق في تموز 2010 على تمديد عمل الاتحاد العراقي لمدة عام واحد بعد محاولتين فاشلتين لاجراء الانتخابات العام الماضي.
وتجرى الانتخابات في قاعة نادي ضباط الأمن الداخلي بالقرب من وزارة الداخلية في العاصمة بغداد، حيث ينتخب مجلس تنفيذي جديد يقود الكرة العراقية لمدة أربعة أعوام، مؤلفاً من 11 عضواً إلى جانب منصبي أمين السر العام والأمين المالي، اللذين سيجرى اختيارهما بالتعيين في وقت لاحق من بين 43 مرشحاً لجميع مناصب الاتحاد، وفقاً لوكالة الأنباء الألمانية.

مواضيع قد تهمك