شريط الأخبار

الشرطة تكلف الأندية بتأمين مبارياتها في الدوري

الشرطة تكلف الأندية بتأمين مبارياتها في الدوري
بال سبورت :  

أرسل اتحاد الكرة خطابات للأندية يطالبهم فيها بتحمل مسؤولية تأمين مبارياتهم في الدوري الممتاز بدلا من الشرطة التي ستشرف فقط على التنظيم.

وكانت وزارة الداخلية قد أرسلت خطابا لاتحاد الكرة المصري يخبره فيه بدوره الجديد في تأمين مباريات كرة القدم في الدوري الممتاز عقب استئنافه.

وذكر خطاب الداخلية أن إدارات الأمن بالأندية هي المسؤولة عن تفتيش الجماهير قبل دخول الاستاد وتنظيم تواجدهم في المدرجات بينما سيقتصر دور الشرطة على تأمين المنظمين ومنع تسلل الأفراد إلى داخل الملعب.

وبالتالي فإن دخول الجماهير للمباريات وبحوزتهم أسلحة بيضاء أو نارية أو شماريخ أو خلافه يقع على عاتق المنظمين وأفراد الأمن سواء بإستاد القاهرة أو النوادي الرياضية.

كما يلزم كل ناد بحماية اللاعبين والأجهزة الفنية وطاقم الحكام والمراقبين منذ وصولهم إلى ملعب المباراة حتى خروجهم منه وفقا للائحة الاتحاد الدولي لكرة القدم.

وكان اتحاد الكرة قد اتخذ قرارا باستئناف الدوري الممتاز بحضور الجماهير بدءا من الـ13 من نيسان الجاري بعد توقف دام لثلاثة أشهر بسبب الثورة المصرية.

وتنص لوائح الاتحاد الدولي لكرة القدم (الفيفا) على أن النادي المضيف يتحمل مسؤولية ملعب المباراة مسؤولية كاملة سواء في المدرجات أو المستطيل الأخضر.

مواضيع قد تهمك