شريط الأخبار

عيسى حياتو يكشف عن رغبته في مغادرة رئاسة الاتحاد الإفريقي

عيسى حياتو يكشف عن رغبته في مغادرة رئاسة الاتحاد الإفريقي
بال سبورت :  

الجزائر – جمال أحمد / كشف الكاميروني عيسى حياتو عن رغبته في مغادرة منصبه كرئيس للاتحاد الإفريقي لكرة القدم "الكاف"، دون أن يوضح إن كان هذا الرحيل سيكون في القريب العاجل أو عند نهاية عهدته الحالية في سنة 2013.
وأوضح حياتو في تصريح لإذاعة فرنسا الدولية بقوله: "عمري حالياً 65 سنة وأعتقد أنه قد حان الوقت للتفكير في التوقف عن رئاسة الاتحاد الإفريقي لكرة القدم".
وتابع مؤكداً رغبته الملحة في مغادرة منصبه في رئاسة "الكاف" فقال: "لا أعرف كيف سينظر الأفارقة إلى هذا الأمر ولكني أريد الرحيل".

وألمح حياتو إلى أن تفكيره في مغادرة رئاسة الهيئة الكروية الإفريقية يعود إلى أسباب صحية، بحيث قال في نفس التصريح: "قضيت 37 سنة في مجال كرة القدم وهذا جد كثير.. كما أني عضو في الاتحاد الدولي لكرة القدم وفي اللجنة الأولمبية الدولية، وهذا أمر جد متعب في ما يخص التنقلات؛ فأنا دائماً على متن الطائرة ما يجعلني أعيش في قلق كبير".
ويشغل حياتو رئاسة الاتحاد الإفريقي لكرة القدم منذ عام 1988، وقد ظهر في العديد من المناسبات متعباً صحياً مثلما حدث له يوم 14 تشرين الأول الماضي، عندما تعرض لحالة إغماء بالعاصمة المصرية القاهرة أثناء حضوره مراسم افتتاح الملتقى التقييمي لمونديال جنوب إفريقيا 2010.
وسيفتح الرحيل المحتمل لحياتو الباب على مصراعيه أمام عدة شخصيات رياضية افريقية كانت قد أبدت طموحها في ترأس "الكاف" على غرار رئيس اتحاد الكرة الجزائري محمد روراوة الذي قال في تصريحات سابقة إنه لن يترشح لرئاسة الاتحاد الإفريقي لكرة القدم "مادام هذا المنصب تشغله شخصية ذات كفاءة كبيرة كعيسى حياتو"، ولكنه سيترشح عندما يقرر حياتو الرحيل.
ويملك روراوة حظوظاً كبيرة لخلافة حياتو، وقد جسّ نبض شعبيته لدى الاتحاد الإفريقي لكرة القدم حين كسب 39 صوتاً خلال انتخابات القارة الإفريقية لعضوية اللجنة التنفيذية للاتحاد الدولي "الفيفا" التي أقيمت يوم الأربعاء الماضي بالعاصمة السودانية الخرطوم. وشارك في العملية الانتخابية 53 ممثلاً للاتحادات الوطنية المنخرطة بالاتحاد الإفريقي.

مواضيع قد تهمك