شريط الأخبار

هاجس تجميد النشاط الكروي في مصر يصيب أطراف المنظومة بالرعب

هاجس تجميد النشاط الكروي في مصر يصيب أطراف المنظومة بالرعب
بال سبورت :  

القاهرة – محمد كرم/ سيطرت حالة من القلق الشديد على العاملين في منظومة كرة القدم المصرية سواء داخل الأندية أو اتحاد اللعبة أو حتى القنوات الفضائية الرياضية بسبب مخاوف من إلغاء مسابقة الدوري المحلي وجميع مسابقات كرة القدم هذا الموسم حال استمرار توتر الأوضاع السياسية التي تشهدها مصر منذ اندلاع المظاهرات والتي ما تزال مستمرة حتى الآن ولا أحد يعلم متى سوف تنتهي.
وتجمع الآراء كافة أطراف منظومة كرة القدم المصرية لمعرفة ردود أفعالهم إزاء ما تشهده مصر في الوقت الحالي والأضرار التي من الممكن أن تسببها للأندية المصرية وكافة أطراف المنظومة حال توقف النشاط الكروي هذا الموسم.
البداية كانت مع عضو الاتحاد المصري لكرة القدم أيمن يونس الذي أكد أن استقرار الأوضاع الأمنية عامل أساسي في استئناف نشاط المسابقات المحلية وأهمها مسابقة الدوري، مشيراً إلى أن عودة المسابقات مرهون بوقف التظاهرات التي تشهدها القاهرة في الوقت الحالي وموضحاً أن فكرة إلغاء الأنشطة الكروية غير مطروحة حالياً لحين ما تتضح الصورة كاملة.
وأضاف يونس أن وقف المسابقات المحلية لو حدث سوف يتسبب في خسائر فادحة للمنظومة كاملة، موضحاً أن اتحاد اللعبة على سبيل المثال كان علي وشك توقيع عقد الرعاية الخاص بالمسابقات التي يشرف عليها، لكن الظروف الحالية حالت دون ذلك، مؤكداً أن المنتخبات الوطنية بطبيعة الحال قد تتأثر سلبياً حال توقف المسابقات المحلية على المستوى الفني للاعبين.
من جانبه قال مدير التسويق بنادي الأهلي عدلي القيعي إن إلغاء مسابقات الموسم الكروي الحالي في مصر لو حدث سيعني ذلك خسارة كبيرة للأندية بكافة ألوانها، وحددهذه الخسارة بعدة أمور، أولها عقود الرعاية الإعلانية الموقعة بين الأندية والشركات الراعية والتي بطبيعة الحال سوف يتم فسخها لو توقف الدوري.
ولم ينس مدير التسويق بالأهلي الإشارة إلى أن الأندية سوف تخسر أيضاً العائد المالي لبيع تذاكر المباريات، فضلاً عن خسارة عائد إذاعة مباريات فرق الدوري على شاشة الفضائيات يأتي هذا في ظل ما تعانيه الأندية الشعبية من أزمات مالية.
بينما أكد المدير الفني للإنتاج الحربي أسامة عرابي أنه لا يتمنى وقف المسابقات المحلية لاسيما بطولة الدوري لأن هذا لو حدث سوف يكون صدمة كبيرة لكل المهتمين بكرة القدم في مصر، خصوصاً جمهور الكرة الذي سوف يحزن كثيراً لو حدث هذا معتبراً لعبة كرة القدم إحدى وسائل المتعة للشعب المصري.
من جانبه أكد المعلق الرياضي ومقدم البرامج مدحت شلبي أن الفضائيات الرياضية أول الخاسرين حال توقف الأنشطة الكروية في مصر، لاسيما بطولة الدوري المحلي التي تعمل عليها الاستوديوهات التحليلية في الفضائيات، مشيراً إلى أن هناك مئات العاملين في الفضائيات والبرامج الرياضية والتي بطبيعة الحال قد لا تجد لها عملاً حال توقف المسابقة في ظل توتر الأوضاع السياسية.
وكشف شلبي عن تفاؤله بقرب انتهاء التظاهرات في مصر وعودة الأمور إلى طبيعتها ومن ثم استئناف مسابقة الدوري وكأس مصر.

مواضيع قد تهمك