شريط الأخبار

الكويت تسعى الى استعادة رئاسة الاسبو وعودة مقره للكويت بعد غياب اكثر من 20 عاما

الكويت تسعى الى استعادة رئاسة الاسبو وعودة مقره للكويت بعد غياب اكثر من 20 عاما
بال سبورت :  

لكويت - زيد السربل / تسعى دولة الكويت الى استعادة رئاسة ومقر الاتحاد الاسيوي للصحافة الرياضية المعروف ب (الاسبو ) بعد غياب استمر لاكثر من 20 عاما وبالتحديد منذ انتقاله لكوريا الجنوبية في اواخر عام 1990.
وكشف امين السر العام بجمعية الصحافيين الكويتية فيصل مبارك القناعي الذي يشغل حاليا منصب النائب الاول لرئيس الاسبو لوكالة الانباء الكويتية (كونا) ا عن قرار ترشيح نفسه لمنصب الرئاسة في دورته الجديدة وترشيح زميله عدنان السيد لمنصب نائب الرئيس في انتخابات الاسبو التي ستجري على هامش احداث دورة الالعاب الاسيوية التي ستقام في مدينة كوانزو الصينية في الفترة من 12 - 27 نوفمبر المقبل.
واكد القناعي الذي يتولى ايضا منصب نائب رئيس الاتحاد الدولي للصحافة الرياضية حرص دولة الكويت على استعادة الاتحاد الاسيوي للصحافة الرياضية بعد الغياب الطويل لتفعيل دوره في خدمة الاعلام والاعلاميين في القارة الاسيوية وليتماشى مع استراتيجية وتوجهات المجلس الاولمبي الاسيوي الذي يترأسه الشيخ احمد الفهد الصباح ومقره الكويت للنهوض بالحركة الرياضية وتنميتها فى القارة الاسيوية.

وينسجم ترشيح القناعي لمنصبي رئيس الاتحاد الاسيوي والنائب الاول وزميله السيد الذي يشغل منصب سكرتير تحرير القسم الرياضي بصحيفة الوطن لمنصبي نائب الرئيس وعضوية المكتب التنفيذي بالاسبو مع توجهات وحرص الكويت على استعادة مكانتها المرموقه على الساحة الرياضية الدولية والقارية والمحافظة على المناصب الدولية ودعم مرشحيها فى هذه التنظيمات الرياضية. وقال القناعي ان الحمله الكويتية لاستعادة بيت الصحافة الرياضية الاسيوي بدأت رسميا بعد ان ارسلت استمارات الترشيح لانتخابات الاسبو التي ستجري اثناء اجتماعات جمعيته العمومية المقرر عقدها خلال الفترة من 24-27 نوفمبر بمشاركة جميع اعضاءه من دول اسيا بعد مشاورات مكثفة وتأييد ودعم مطلق من المجموعتين الاسيوية والعربية التي ارتفعت اصواتها ومطالبها للتغيير من اجل مصحلة الاعلام والاعلاميين الرياضيين في القارة الصفراء .
واوضح القناعي ان فريق اعلامي كويتي سيقوم بالتحرك لتأكيد دعم الاشقاء العرب والاصدقاء من الاعلاميين في القارة الاسيوية مؤكدا ثقته بالقيادات الرياضية والاعلامية الخليجية والعربية والاسيوية لمساندة الكويت لاسترجاع الاسبو ليكون جنبا الى جنب مع المجلس الاولمبي الاسيوي في الكويت . واشار المسؤول الاعلامي الكويتي اهمية تفعيل دور الاسبو واضاءة شموعه من جديد بعد ان تلاشى دوره في خدمة الاعلام والاعلاميين بالقارة الاسيوية واهمية الاستفادة من البرامج والموارد لتعزيز الفرص امام الكوادر الاعلامية الرياضية الاسيوية في الملتقيات الكبرى وتشجيعهم للارتقاء بالمستوى العام للمهنة .
يذكر ان الاتحاد الاسيوي للصحافة الرياضية تأسس في عام 1978 بمبادة من الشهيد الشيخ فهد الاحمد الصباح اثناء دورة الالعاب الاسيوية التي اقيمت في بانكوك وترأس اول مجالسه الياباني ميكاوا ثم انتقل الى الكويت فى مطلع الثمانينات ليتولى رئاسته الاعلامي الكويتي عبد المحسن الحسيني ويتولى منصب الامين العام الكويتي عدنان السيد واستمر حتى عام 1990 انتقل بعدها الى كوريا الجنوبية.
وكانت الكويت قد احتضنت فعاليات المؤتمر الاسيوي للصحافة الرياضية ال14 في نوفمبر 2008 وكان انجح المؤتمرات التي نظمها الاسبو في تاريخ مسيرته الطويلة واعاد للاسبو الحياة والتألق من جديد وشخصيته الاعتبارية بعد ان اختفت في السنوات الاخير وليؤكد جدارة الكويت واستحقاقها باستعادة الاسبو الذي يضم في عضوية مكتبه التنفيذي عدد من قادة الإعلام الرياضي العربي على مر السنين .

مواضيع قد تهمك