شريط الأخبار

القضاء يعيد زاهر لرئاسة الاتحاد المصري

القضاء يعيد زاهر لرئاسة الاتحاد المصري
بال سبورت :  

القاهرة- مصطفى سليمان/ لا زالت قضية رئاسة الاتحاد المصري لكرة القدم تتفاعل بعد إصدار محكمة حكما يقضي بعودة سمير زاهر لمنصبه رئيسا للاتحاد وصحة إجراءات انتخابه, فيما قال منافسه أسامة خليل إنه سيطعن على الحكم الجديد, وسيطلب إعادة أوراق القضية مرة أخرى للمحكمة الإدارية العليا.

الطعن على الحكم الجديد

وأكد أسامة خليل المرشح المنافس لزاهر على منصب رئاسة الاتحاد المصرى لكرة القدم أنه سيتقدم بطعن على الحكم القضائى الصادر بعودة زاهر لرئاسة الاتحاد المصرى لكرة القدم ، وأن الحكم المذكور قابل للطعن ، وأنه سيطلب عودة أوراق القضية مرة أخرى الى المحكمة الادارية العليا.
وقال خليل " أنه سيطعن في الحكم الذي صدر بقبول الاستشكال الذي تقدم به سمير زاهر ضد قرار استبعاده من رئاسة الاتحاد المصري لكرة القدم مما يعني عودته مرة أخرى لممارسة مهام منصبه كرئيس للاتحاد.
وردا على تصريحات محامى سمير زاهر عقب النطق بالحكم ، بأنه غير قابل للطعن ، قال أسامة خليل لـ"لعربية.نت" هذا غير صحيح لأن الحكم الصادر لصالحى فى شهر يونيو الماضى صدر من المحكمة الادارية العليا التى لا يجوز الطعن علي أحكامها وكيف يمكن لمحكمة قضاء إداري أن تلغى حكما لمحكمة عليا".
وأوضح أسامة خليل " أن سمير زاهر حينما حصل على هذا الحكم لجأ أولا الى محكمة "الجيزة الابتدائية " وهى محكمة غير مختصة ، لذلك حولته هذه المحكمة لمحكمة القضاء الادارى أول درجة وكأن القضية ستنظر من جديد ، وهذا ما فعله محاموه لأنهم يعلمون جيدا أنه من غير القانونى أن يلجأوا الى محكمة القضاء الإدارى مباشرة فى حين أن هناك حكما صادر من الادارية العليا لا يجوز تجاهله."
وأضاف "بأن الهدف من الطعن سوف يكون وقف تنفيذ قرار عودة زاهر "
يذكر أن أسامة خليل كان قد حصل في يونيو الماضي على حكم أصدرته المحكمة الادارية العليا بعدم صحة ترشح سمير زاهر لانتخابات رئاسة اتحاد الكرة و قال أسامة خليل للعربية نت " القضية لم تنته بعد ولكنها جولة أخرى مع سمير زاهر تؤكد أن الأخير يرفض تنفيذ أحكام القضاء ".

وردا على سؤال عن وقوف نافذين فى المجلس القومى للرياضة واتحاد الكرة بجانبه ضد زاهر قال أسامة خليل " لا يوجد أحد متضامن معى رسميا فى هذه المعركة ، ولكن ضمير المسئولين والشارع المصرى العادى يتضامن معى فى هذه القضية ".
وفى نهاية حديثه أكد أسامة خليل "إنه ليس لديه أية خلافات شخصية مع سمير زاهر وأن هدفه الخدمة العامة، مشيرا إلى أنه صدر لصالحة حكما فى 2008 من القضاء الإدارى باستبعاد زاهر من الانتخابات لأنه افتقد لشرط حسن السمعة، كما أن تقرير هيئة مفوضى الدولة جاء ليقرر أيضا استبعاده وهو الحكم الذى أيدته المحكمة الإدارية العليا.

عودة زاهر

وكانت محكمة القضاء الإداري في مصر قد قضت الأحد 25 7-2010 بصحة ترشيح سمير زاهر لرئاسة الاتحاد المصري لكرة القدم وهو ما قد يسمح بعودته لرئاسة الاتحاد.
وكان زاهر طعن على حكم قضائي صدر قبل نحو شهر باستبعاده من رئاسة الاتحاد بناء على دعوى أقامها أسامة خليل أحد المرشحين لرئاسة الاتحاد ادعى فيها أنه فقد أحد شروط الترشح في الانتخابات التي أجريت في نهاية عام 2008.
زاهر الذي يكى كثيرا بعد صدور الحكم قال "عاد الحق لأصحابه" وفي حوار مع العربية أكد زاهر أنه كان واثقاً من القضاء المصري وحتمية إنصافه قائلاً "الحمد لله أنا سعيد جدا وهذا رد اعتبار قوي جدا.. أكرمني الله والقضاء المصري أنصفني.. سعادتي لا توصف والشهر الماضي حتى عائلتي تعبت معي والمقربين من حولي... لقد قمنا بمجهود كبير جدا مع المحامين لأننا كنا متأكدين أن القضاء سينصفنا حيث أن ما جرى لم يرق لأسلوب التعامل الواجب مع رئيس اتحاد كرة له بصمة كبيرة جدا في كرة القدم".
وحول عدم توسيطه "الفيفا" أشار زاهر أنه تجنب إقحامها لكي لا تواجه مصر ما واجهته اتحادات أخرى مؤكدا درايته بقوانينها مضيفا "من أول يوم للأزمة قلت بأنني لن أدخل الاتحاد الدولي لكرة القدم (الفيفا) في المشكلة حيث أنني الأقرب لقوانينها (الفيفا) وأعرف ماذا يعني تدخلها في مشاكل الاتحادات الكروية كالعراقي والكويتي والنيجيري ولم أتمنى ذلك لمصر وهي بلد سمير زاهر وبلد الإنجازات ولم أكن أريد أن أكون سببا في تعطيل مسيرة الكرة المصرية.

تصفية الحسابات ليست من تقاليدي

ونفى زاهر نيته تصفية أية حسابات مقدرا موقف من ساندوه قائلا "من الأكيد أنني سأقوم بمراجعة حساباتي في الفترة القادمة لكن في إطار الصالح العام
ولن تكون هناك تصفية حسابات وليست من تقاليدي واتجاهاتي لكنني لا بد أن أرى من وقف معي وساندني بنظرة مختلفة ولن أكون ضد أحد. في النهاية سأرى ما يحقق استمرار المنظومة الرياضية ونجاحاتها التي تحققت حتى الآن".
وقال شريف سلامة محامي زاهر إنه من الممكن أن يعود زاهر إلى منصبه اعتبارا من غد الاثنين بعد الحصول على صورة من الحكم وأيضا إذا لم يستشكل المجلس القومي للرياضة برئاسة حسن صقر لوقف تنفيذ الحكم.
وأضاف سلامة لرويترز"الحكم غير قابل للاستئناف لكنه قابل للاستشكال من جانب المجلس القومي".
ودافع زاهر عن نفسه أمام المحكمة اليوم لمدة تجاوزت الساعة وتولى هاني أبو ريدة نائب رئيس الاتحاد مهام الرئيس بصفة مؤقتة لحين إجراء انتخابات في أيلول المقبل لكن حكم المحكمة الجديد يعني أنه لن تكون هناك حاجة لإجراء انتخابات.

مواضيع قد تهمك