شريط الأخبار

تونس تعود من نيجيريا بتعادل بطعم الانتصار وتقترب من المونديال

تونس تعود من نيجيريا بتعادل بطعم الانتصار وتقترب من المونديال
بال سبورت :  

انتزع المنتخب التونسي لكرة القدم تعادلاً ثميناً من مضيفه النيجيري 2-2 في اللقاء الذي جمعهما الأحد 6-9-2009 في ابوجا، ضمن الجولة الرابعة من منافسات المجموعة الثانية من التصفيات الإفريقية المؤهلة إلى نهائيات كأس العالم وكأس أمم إفريقيا اللتين تستضيفهما جنوب إفريقيا وأنغولا على التوالي عام 2010.
وسجل بيتر اوديموينجي (23) ومايكل اينيرامو (80) هدفي نيجيريا، ونبيل تايدر (25) وأسامة الدراجي (89) هدفي تونس.
وكانت موزامبيق تغلبت على كينيا 1-صفر اليوم في مابوتو.
وحافظ المنتخب التونسي على صدارته للمجموعة بعدما رفع رصيده إلى 8 نقاط، بفارق نقطتين أمام نيجيريا التي كانت تمني النفس بالفوز لانتزاع الصدارة وتعزيز حظوظها في التأهل إلى المونديال بعدما غابت عن النسخة الأخيرة في ألمانيا بعد 3 مشاركات متتالية 1994 و1998 و2002.
وكان المنتخب النيجيري البادىء بالتسجيل بواسطة مهاجم لوكوموتيف موسكو الروسي بيتر اوديموينجي (23)، لكن تونس ردت بعد دقيقتين مدركة التعادل بواسطة مهاجم كسانتي اليوناني نبيل تايدر.
وعاد مهاجم الترجي الرياضي التونسي مايكل اينيرامو ليمنح التقدم لنيجيريا (80)، إلا أن لاعب وسط الترجي أسامة الدراجي تمكن من توجيه الضربة القاضية لأصحاب الأرض بتسجيله هدف التعادل في اللحظات الأخيرة من اللقاء (89).
وبهذا التعادل، بات المنتخب التونسي بحاجة إلى الفوز في مباراتيه المتبقيتين أمام ضيفته كينيا في الجولة الخامسة في العاشر من اكتوبر/تشرين الأول المقبل، ومضيفته موزامبيق في 14 نوفمبر/تشرين الثاني المقبل ضمن الجولة السادسة الأخيرة لضمان التأهل إلى النهائيات للمرة الخامسة في تاريخه بعد أعوام 1978 و1998 و2002 و2006، وذلك بغض النظر عن نتيجتي مباراتي نيجيريا مع موزامبيق وكينيا.
وسبق لتونس أن حجزت بطاقتها إلى النهائيات على حساب نيجيريا عام 1977 عندما عندما تغلبت عليها 1- صفر في لاغوس إياباً بعدما تعادلا سلباً ذهاباً.

مواضيع قد تهمك