شريط الأخبار

استبعاد لعبة الكاراتيه من الدورة الاولمبية القادمة باريس 2024

استبعاد لعبة الكاراتيه من الدورة الاولمبية القادمة باريس 2024
بال سبورت :  


كتب د. ضرغام عبد العزيز / خبير الكاراتيه الدولي

أعلنت اللجنة المنظمة لأولمبياد باريس 2024 رسميا عدم تواجد لعبة الكاراتيه ضمن الألعاب الأولمبية في الدورة المقبلة في باريس 2024. وأكدت اللجنة المنظمة لـ أولمبياد باريس 2024 غياب الكاراتيه عن النسخة القادمة للأولمبياد، وشددت اللجنة على أن برنامج الألعاب الأولمبية في باريس 2024 نهائي ولا يمكن تغييره.

  وجاء هذا التأكيد بعد الحملة الكبيرة والترويج للعبة، التى قادها الفرنسي "ستيفن دا كوستا" الحاصل على ذهبية طوكيو في وزن 67 لإضافة اللعبة ضمن الألعاب الأولمبية.

  هذا ولقد دعمت وزيرة الرياضة الفرنسية مواطنها لاعب الكاراتيه الفرنسي "كوستا" وقدمت طلبا وتضامنا مع الاتحاد الدولى للكاراتيه من أجل إدراج اللعبة ضمن الأولمبياد.

أما عن أسباب عدم إدراج الكاراتيه في الألعاب الأولمبية كما ورد في بيان اللجنة المنظمة فهي كما يلي: "تود باريس 2024 أن تذكّر أولا أنه منذ ديسمبر 2020، أصبح برنامج أحداث أولمبياد باريس 2024 نهائيا ولا يمكن أن يخضع لأي تعديل.

  ولقد تم تحديد ذلك في تقويم معروف للجميع، مع الالتزام الصارم بالقواعد التي وضعتها اللجنة الأولمبية الدولية". 

  وأضاف "تتفهم باريس 2024 تماما خيبة أمل اتحاد الكاراتيه وكذلك الاتحادات الدولية الأخرى الـ 14 التي لم يتم اختيارها، وتلتزم بمواصلة العمل معهم بهدف الترويج لرياضتهم في فرنسا ودوليا".

وأضافت اللجنة في بيانها الرسمي أن هناك أربعة ألعاب فقط سيتم إضافتها وهي رقص "البريك دانس   والتسلق والتزلج وركوب الأمواج" وتم اختيار هذه الألعاب في العام 2019.


 

مواضيع قد تهمك