شريط الأخبار

دوري الاحتراف الجزئي بكرة القدم والقرارات المتأخرة

دوري الاحتراف الجزئي بكرة القدم والقرارات المتأخرة
بال سبورت :  

كتب خالد هاشم عرباس- قلقيلية

اقترب دوري الاحتراف الجزئي ( الدرجة الأولى ) لكرة القدم في المحافظات الشمالية من نهايته ليتفاجأ الجميع بقرارات اللجان الخاصة بالإتحاد بأنها قرارات متأخرة وأثرت على نتائج الفرق سواءً بالصعود أو بالهبوط بشكل أو بشكل آخر وحتى أن مركز شباب طولكرم احتفل وتقبل التهاني بالصعود ليتفاجؤا بأن القرارات الجديدة قد أجلت احتفالاتهم. وعليه ومن وجهة نظري الشخصية إن ما جرى من قرارات متأخرة من فبل لجنة المسابقات والانضباط في اتحاد كرة القدم الفلسطيني هي غير صائبة وغير منطقية ، فالأجدر باللجان المختصة أن تجتمع بعد انتهاء مباريات كل أسبوع وتطلع على كافة تقارير المباريات وإذا كان هناك اعتراضات من قبل الأندية أن تقرر في حينه قبيل المباراة القادمة وليس الانتظار حتى آخر مباراة بالدوري.

وهناك ملاحظة أخرى وهامه جداً تختص بلجنة المسابقات واللجنة الإعلامية في اتحاد كرة القدم الفلسطيني ، فمن المفروض أن يكون موقع الإتحاد الرسمي موجود فيه كافة نتائج المباريات وإرفاق كافة البطاقات الصفراء والحمراء وأية عقوبة أخرى تفرضها لجنة المسابقات ولجنة الانضباط وغيرها من اللجان على الأندية في موقع الإتحاد الرسمي ليكن موضوع الشفافية والوضوح لكافة الأندية والجماهير وكذلك من الأشخاص المطلعين والمتابعين والمختصين للدوري. وحتى يجب أن يكون في الموقع كشوف لاعبي كافة الأندية بأسمائهم.

وهناك موضوع آخر يخص لجنة الحكام ، فمن المفروض أن يتم الإعلان عن طواقم التحكيم التي ستقوم بإدارة المباريات في كل أسبوع وعلى موقع الإتحاد الرسمي ، كما ويعلن عن أسماء مراقبي المباريات ومقيمي الحكام كذلك ، هذا من أجل العمل الواضح والشفاف في إدارة المباريات الرسمية.

ما أردت أن أوضحه في هذه المقالة لمعشر الرياضيين والمتابعين لرياضتنا الفلسطينية بأن تكون الشفافية والوضوح واضحة للجميع وهذا بطبيعة الحال سيسهل على اتحاد كرة القدم الكثير من المطبات الشائكة والتي وقع فيها مع نهاية هذا الدوري والتي بحاجة إلى قرارات جديدة. فاعتراضات بعض الأندية الآن موجودة في مقر اتحاد كرة القدم فهل سيتم الرد عليها قبل انتهاء مباريات الجولة الأخيرة أم ستنتظر ما بعد انتهاء الدوري ؟؟؟

مواضيع قد تهمك