شريط الأخبار

بالأرقام.. الانجليز الأكثر نشاطاً وإنفاقاً بسوق الانتقالات

بالأرقام.. الانجليز الأكثر نشاطاً وإنفاقاً بسوق الانتقالات
بال سبورت :   عمون - أنفقت اندية كرة القدم في انجلترا 835 مليون جنيه استرليني (1.4 مليار دولار) وهو مبلغ قياسي على صفقات التعاقد مع اللاعبين خلال فترة الانتقالات الصيفية التي اغلقت امس الاثنين مستفيدة من ارتفاع دخلها من عائدات البث التلفزيوني.

وتفوقت الاندية الانجليزية بفارق هائل على نظيراتها في اسبانيا والتي احتلت المركز الثاني في قائمة الانفاق على التعاقدات التي اصدرتها مجموعة خدمات الاعمال ديلويت اليوم الثلاثاء اذ بلغ انفاق الفرق الاسبانية مجتمعة 425 مليون جنيه استرليني.

وتتفوق عائدات البث التلفزيوني للدوري الانجليزي الممتاز على كل بطولات الدوري المحلية الاخرى في حين يحصل القطبان ريال مدريد وبرشلونة على نصيب الاسد من عائدات البث التلفزيوني في اسبانيا.

وانفق مانشستر يونايتد الذي فاز بدوري انجلترا 20 مرة وهو رقم قياسي لم يسبقه اليه اي فريق اخر نحو 150 مليون جنيه استرليني على التعاقدات الجديدة بينما يحاول المدرب الجديد لويس فان جال تجنب تكرار تعثر الفريق بعدما احتل المركز السابع في الموسم الماضي.

ويقول دان جونز المسؤول في ديلويت "لا تزال فرق الدوري الانجليزي الممتاز تستمتع بموارد (مالية) متنامية نتيجة لزيادة الدخل من صفقات البث التلفزيوني وهو ما يترجم الى استثمار في شراء اللاعبين."

وحصل كل فريق من الدوري الانجليزي الممتاز على مبلغ اضافي قدره 25 مليون جنيه استرليني على الاقل من عائدات البثت التلفزيوني لموسم 2013-2014 وهي اولى ثمار عقد جديد مدته ثلاثة اعوام.

وثثق اندية كرة القدم الانجليزية في استمرار ارتفاع عادئات البث التلفزيوني في المستقبل ومن ثم اقدمت على الانفاق بقوة اعتمادا على ذلك.

وعن ذلك يقول سايمون تشادويك استاذ ادارة الاعمال الرياضية في جامعة كوفنتري بوسط انجلترا "لديهم شعور بان بوسعهم الانفاق اليوم اعتمادا على ما سيأتي غدا."

ويؤكد تشادويك على ان كأس العالم التي اقيمت في البرازيل هذا الصيف ساهمت في زيادة النشاط في سوق الانتقالات بعد ان ظهرت من خلالها مهارات كبار اللاعبين ومواهبهم.

واضاف تشادويك "في اعقاب نهائيات كأس العالم دائما تنشط سوق الانتقالات."

وانتقل اثنان من اشهر اللاعبين خلال النهائيات العالمية الاخيرة الى اسبانيا في صفقتين ساعدتا في تنفيذ صفقات انتقال اخرى في اوروبا.

فقد انضم المهاجم الكولومبي جيمس رودريجيز هداف كأس العالم الى ريال مدريد قادما من موناكو الفرنسي مقابل نحو 80 مليون يورو (105 ملايين دولار) في حين انتقل لاعب اوروجواي لويس سواريز الذي طرد من النهائيات بسبب عضه لاعبا منافسا الى برشلونة قادما من ليفربول الانجليزي مقابل نحو 65 مليون جنيه استرليني.

وفيما عدا انجلترا واسبانيا كانت اسواق الانتقالات اقل صخبا وحركة اذ بلغ اجمالي الانفاق على مستوى فرق الدوري الايطالي 260 مليون جنيه استرليني و250 مليونا في المانيا و100 مليون فقط في الدوري الفرنسي. كورة

مواضيع قد تهمك