شريط الأخبار

دوري الأبطال | 10 حقائق تهمك عن إياب الدور ربع النهائي

دوري الأبطال | 10 حقائق تهمك عن إياب الدور ربع النهائي
بال سبورت :   حقائق مهمة غن معارك إياب الدور ربع النهائي لدوري الأبطال تترقب القارة العجوز معارك إياب الدور ربع النهائي للبطولة الأقوى قاريًا وربما عالميًا –دوري أبطال أوروبا-، وستكون البداية بالمواجهة شبه المحسومة بين الريال الملكي وجلطة سراي على ملعب الأخير "تيليكوم آرينا" مساء اليوم الثلاثاء، والمعروف أن فريق العاصمة الإسبانية قهر زعيم الأتراك بثلاثية نظيفة في مباراة الإياب التي جرت على ملعب سانتياجو بيرنابيو يوم الأربعاء الماضي، لذا سيتعين على فاتح تيرم تعويض النتيجة للجوء لركلات الجزاء أو الفوز بأكثر من ثلاثية كي يضمن مقعدًا بين الأربعة الكبار.

وفي نفس التوقيت سيحل ممثل الإسبان الثاني ملقة ضيفًا على سيجنال ايدونا بارك لمقابلة بطل ألمانيا في آخر عامين "بروسيا دورتموند" في مباراة مفتوح فيها كل الاحتمالات، لم لا ولقاء الذهاب كان قد انتهى بأسوأ نتيجة في عالم الساحرة المستديرة 0-0، ما يعني أن حظوظ كلا الفريقين لا زالت قائمة لعبور الدور ربع النهائي.

ومساء غد الأربعاء سنكون على موعد مع مباراتين من العيار الثقيل، الأولى سيستضيفها ملعب نيو ديلي آلبي بين صاحب الأرض "يوفنتوس" وضيفه بايرن ميونخ الذي أنهى مباراة الذهاب بثنائية دون رد، أما الثانية فستجمع البرسا برفاق إبراهيموفيتش –باريس سان جيرمان- في الإقليم الكتلوني بعد انتهاء مباراة الذهاب بهدفين لمثلهما في قلب عاصمة النور.

والآن مع أبرز حقائق لمواجهات إياب الدور ربع النهائي

الحقيقة الأولى: جلطة سراي لم يذق طعم الفوز في تيليكوم آرينا سوى مرة واحدة منذ بداية النسخة الحالية لدوري أبطال أوروبا، لكنه لم يخسر إلا في مناسبتين فقط في آخر 13 مباراة خاضها على نفس الملعب.

 الحقيقة الثانية: لم يتعرض ريال مدريد لأية هزيمة في آخر 12 مباراة في جميع المسابقات، حيث فاز في 12 واكتفى بالتعادل في اثنين، في حين أن منافسه التركي يملك أسوأ سجل تهديفي بين الفرق الثمانية المتواجدة في الدور ربع النهائي بـ11 هدفًا، وشباكه استقبلت 12 هدفًا حتى الآن.

 الحقيقة الثالثة: كريستيانو رونالدو هو هداف دوري أبطال أوروبا برصيد تسعة أهداف بفارق هدفين عن المهاجم التركي "يالميز" الذي سيغيب عن مباراة الليلة بداعي الإيقاف.

 الحقيقة الرابعة: فريق بروسيا دورتموند أصبح الفريق الوحيد الذي لم يتعرض للهزيمة في البطولة، وذلك بعد تعرض اليوفي لأول هزيمة على يد بايرن ميونخ بثنائية دون رد.

 الحقيقة الخامسة: مانويل بيليجريني يسعى لقيادة فريقه الوافد الجديد على البطولة للترشح للدور نصف النهائي كما فعل من قبل مع فيا ريال قبل سبع سنوات.

الحقيقة السادسة: لم يسقط سحرة برشلونة على ملعبهم كامب نو في آخر 20 مباراة، حيث نجحوا في تحقيق 16 انتصار، وكانت آخر هزيمة تعرضوا لها أمام روبن كازان الروسي بنتيجة 1-2 في عام 2009.


 الحقيقة السابعة: تقابل برشلونة مع الأندية الفرنسية سبع مرات على ملعب كامب نو، وحقق الفوز في خمس مناسبات وخسر في واحدة وتعادل في مثلها، وكان أكبر انتصار حققه على فريق فرنسي على حساب ليون بنتيجة 5-2 في إياب دور الـ16 موسم 2008-2009.

الحقيقة الثامنة: فريق باريس سان جيرمان نجح في تحقيق الفوز ثلاث مرات من أصل أربع خارج قواعده، وهذا رقم يُقلق أنصار الفريق الكتلوني بعض الشيء.

 الحقيقة التاسعة: اليوفي لم يخسر في آخر خمس مباريات خاضها على ملعبه الجديد، ويوم السبت الماضي أنهى مهاجم بيسكارا "ايمانويل كاشيوني" مسلسل حفاظ السيدة العجوز على نظافة شباكها في نيو ديلي آلبي والذي دام لمدة 465 دقيقة، وذلك بتوقيعه على هدف فريقه الوحيد في اللقاء الذي انتهى بهدفين مقابل هدف لمصلحة أصحاب الأرض.

 الحقيقة العاشرة: بايرن ميونخ انتصر في 14 مباراة من أصل 15 مباراة لعبها منذ بداية عام 2013، وبهزيمته أمام آرسنال في لقاء إياب دور الـ16 على ملعب آليانز آرينا أصبح لديه هزيمة واحدة فقط في آخر 16 مباراة.













مواضيع قد تهمك