شريط الأخبار

"مازيمبي" أول فريق إفريقي في نهائي كأس العالم للأندية

مازيمبي أول فريق إفريقي في نهائي كأس العالم للأندية
بال سبورت :  

فجر مازيمبي الكونغولي الديمقراطي بطل إفريقيا مفاجأة كبيرة بتأهله إلى نهائي بطولة العالم للأندية في كرة القدم للمرة الأولى في تاريخه إثر فوزه على إنترناسيونال البرازيلي 2-0 في نصف النهائي ا على ملعب نادي الجزيرة في أبوظبي.
وسجل مولوتا كابانغو (53) وديوكو كالويتوكا (85) الهدفين.

وحضر المباراة نحو 21 ألف متفرج نصفهم تقريباً من البرازيليين الذين سافروا مع فريقهم إلى الإمارات، وتقدم الحضور رئيس الاتحاد الدولي السويسري جوزيف بلاتر.
والفوز هو الثاني لمازيمبي في البطولة التي يشارك فيها للعام الثاني على التوالي، بعد أن أخرج باتشوكا المكسيكي بطل الكونكاكاف من ربع النهائي بنتيجة 1-0.
وفشل إنترناسيونال بطل عام 2006 في المقابل في إعادة الكأس إلى خزائن فرق أمريكا الجنوبية والبرازيلية تحديداً، اذ فاز مواطناه كورينثيانز وساو باولو في النسختين الأولتين على التوالي.
وفرض انترناسيونال سيطرته على المجريات مبكراً وكأن مازيمبي كان قانعاً بقدراته فلعب مدافعاً منذ البداية تاركا المبادرة لمنافسه، وأحكم إنترناسيونال سيطرة شبه مطلقة فحاول كثيرا الاختراق من العمق والجناحين لكنه اصطدم بدفاع منظم فغابت بالتالي الفرص الخطرة عن المرمى.
وبحث انترناسيونال عن التسجيل مبكراً أيضاً في الشوط الثاني آملاً في استثمار أفضليته منذ بداية المباراة، لكن مازيمبي كان السباق إلى هز الشباك بكرة بدت غير خطرة في بدايتها حيث وصلت إلى كابانغا داخل المنطقة وهو محاط بمدافعين اثنين فحضرها لنفسه وأرسلها لولبية في غفلة من الجميع في الزاوية اليسرى البعيدة عن متناول الحارس رينان (53).
وقضى كالويتوكا على آمال إنترناسيونال تماماً حين قام بمجهود فردي قبل 5 دقائق من نهاية الوقت الأصلي فتخلص من بابو غوينازو وسدد كرة في زاوية ضيقة عجز الحارس عن صدها.
وقد قاد المباراة الحكم الهولندي بيورن كويبرز.

مواضيع قد تهمك