شريط الأخبار

الوطنية "موبايل" ترعى لقاء الوطني والشيشان

الوطنية موبايل ترعى لقاء الوطني والشيشان
بال سبورت :  

رام الله – الدائرة الاعلامية / الحراك الرياضي المتصاعد في الساحة الفلسطينية، وفي جميع الالعاب الرياضية والانشطة الشبابية, جعل العديد من الشركات الوطنية تتسابق على دعم ورعاية الانشطة الرياضية وتبنيها , فالرياضة اصبحت المحرك الحقيقي في المجتمع الفلسطيني , ودعمها اصبح واجبا لكل الشركات الوطنية من اجل خلق جيل رياضي متقدم , يكون جاهزا للاستحقاقات المحلية والدولية , وهذا الامر بحاجة ماسة للدعم المادي من الجميع , وعلى رأسها شركاتنا الوطنية الكبرى.

وها هي شركة الوطنية " موبايل " الشركة الفلسطينية الوطنية للهاتف الخلوي تفوز برعاية ودعم احد اهم الاحداث الرياضية الدولية على الساحة الفلسطينية , من خلال رعايتها للمباراة التاريخية لفرسان الوطني ومنتخب الشيشان يوم السبت السادس من حزيران الجاري على استاد الشهيد فيصل الحسيني بالرام .

فالشركة بدأت تتبنى دعم ورعاية الاحداث الرياضية حتى قبل ان تبدأ عمليا بالعمل على ارض الواقع , وهذا الامر يضاف الى رصيدها الوطني المتجذر اصلا , فرعاية شركة الوطنية لهذا الحدث الكروي التاريخي له دلالاته الخاصة لنا جميعا , واهمها ان شركة الوطنية جاءت لخدمة الوطن والمواطن , وانطلقت ليس للمنافسة الشريفة فحسب , بل لافادة الحركة الرياضية الفلسطينية , ودعم انشطتها الشبابية والرياضية , ولمزيد من القاء الضوء على رعاية شركة الوطنية " موبايل " لمباراة منتخبنا الكروي امام نظيره الشيشاني يوم السبت القادم على استاد الشهيد فيصل الحسيني، وكان لنا هذا اللقاء المميز مع مدير دائرة العلاقات العامة في الشركة السيد محمد نصار , فلنقرأ ….

لماذا الاهتمام بالقطاع الرياضي ؟

في إطار أعمال المسؤولية الاجتماعية للوطنية موبايل، نهتم بالعديد من القطاعات والشرائح، وكل ما من شأنه أن يساعد في توفير بيئة تنموية جيدة، تكتشف فيها المواهب والقدرات الشابة والواعدة، وهذا ما وجدناه في القطاع الرياضي، هناك العديد من المواهب الشابة التي تحتاج إلى رعاية ودعم، وقد كانت تجربتنا رائعة في هذا المجال، فهناك العديد من التجارب التي أثمرت مزيدا من النجاح بعد ما سهلنا ويسرنا لهم بعض النشاطات.

برأينا، النشاطات الرياضية هي خليط ممتاز بين أعمال المسؤولية الاجتماعية والاقتراب أكثر وأكثر من المجتمع، وبين أدوات التسويق، فهي تؤمن لنا حضورا كبيرا من الجماهير وتفاعلا معهم في وقت ومكان واحد.

هل تتابعون النشاطات الرياضية؟

بالطبع، نحن نتابع النشاطات الرياضية عن قرب، ولنا علاقات طيبة مع معظم الاتحادات والأطر الرياضية في فلسطين، ودائما ما نستمع منها، بل وقد تشكلت هناك ثقة كبيرة بيننا وبين كافة أجسام وأطر الرياضة، فهم غالبا ما يأتون لنا من أجل التعاون في نشاطاتهم، وعادة ما يطلعونا على آخر أخبارهم ومستجداتهم.

وقد زادت هذه المتابعة خصوصا في ظل الحراك الرياضي الكبير الذي جرى في فلسطين مؤخرا، فقد شهدنا العديد من التحسينات على الكثير من الصعد، ونفخر بأننا كنا جزءا من بعضها، كتعاوننا مع الاتحاد الفلسطيني لكرة القدم في أول مباراة دولية تجري في فلسطين، بين المنتخب الوطني الفلسطيني والمنتخب الأردني وافتتاح استاد الشهيد فيصل الحسيني، ورعاية دوري كرة القدم النسوي هذا العام، ونشاطات رالي السيارات وغيرها.

دائما نكون إلى جانب محبي ومشجعي الرياضات، وقد شكلت تجاربنا هذه؛ اهتمامنا بكرة القدم، ورالي السيارات، والتايكواندو، والسباحة، والماراثونات، وغيرها.

هل لكم اهتمام بلون معين من الرياضة؟

هي ذات الرياضات الذي ذكرتها في السؤال السابق، رياضة كرة القدم بالطبع، ورياضات السيارات، والتايكوندو، والسباحة، والماراثونات، وكل ما من شأنه أن يعمل على صقل مواهب شابة وقيادية، وأن يشكل قصة نجاح، وأن يؤمن لنا حضورا مميزا من جماهير هذه الرياضات من أجل التفاعل معهم.

هل تفكرون في رعاية اندية معينة او لعبة معينة؟

نحن منفتحون لأي نشاطات وأفكار من شأنها أن تعمل على صقل المواهب الشابة وتنميتها، وأن تعمل على تمكين قدرات التواصل والتفاعل مجتمعيا، نصبو دائما إلى خلق المزيد من المهارات في شتى القطاعات، وهذا يتقاطع تماما مع الرياضة في كافة أركانها ومع معظم النوادي العاملة في فلسطين والحريصة على الرياضة.

هل لديكم موازنة طموحة للقطاع الرياضي ؟

نعم، لقد خصصنا موازنة طموحة وجيدة لأنشطة الرياضة ورعاياتها، وسنعمل على زيادتها أكثر وأكثر مع انطلاق الشركة ونموها.

ما هي رؤية الشركة في رعاية المباراة والحدث المهم المتعلق بابعاد المباراة الدولية بين فلسطين والشيشان ؟

كرة القدم هي رياضة عالمية، تجمع الكل إما على الشاشة أو في الملاعب، من أجل التمتع بمجريات المباريات، نحن ننظر إلى هذا الحدث باعتباره حدثا كبيرا وهاما، وهو يؤسس للمزيد من النجاح للكرة الفلسطينية، وتثبيتا للنجاحات التي تحققت في أن يلعب منتخبنا الوطني على أرضه.

نتمنى أن نرى مباراة ذات مستوى عالي الجودة والاتقان، وأن نرى الروح الرياضية سائدة في أروقة الملعب بلاعبيه وحاضريه، وأن يستطيع الجميع التمتع بمجريات هذا المحفل الرياضي الهام.

ما الهدف من دعم الوطنية لمباراة منتخبنا والشيشان ؟

كما نوهت في البداية، يؤمن لنا مثل هذا النشاط، فرصة كبيرة من أجل الإضطلاع بدورنا في مجال المسؤولية الاجتماعية، واكتشاف وصقل المزيد من المواهب والمهارات، وهي في ذات الوقت، تركيبة جيدة ما بين أعمال المسؤولية الاجتماعية وفرصة الترويج عن الوطنية موبايل للآلاف من محبي الرياضة ومتابعيها، خصوصا وأننا نتوقع أن يلتف الجميع من أجل مشاهدة هذه المباراة، وبالأخص الجيل الشاب. نسعى في الوطنية موبايل إلى دعم الرياضة والثقافة في فلسطين، وهنا تقاطع كبير مع هذا الحدث.

هل سيكون هناك تعاون جديد مع اتحاد القدم وكيف سيكون هذا الدعم؟

لقد باشرنا التعاون مع اتحاد كرة القدم الفلسطيني، ونحن سعداء بهذه الشراكة، هناك آفاق كثيرة للتعاون فيما بيينا مستقبلا، نحن الآن فخورون بهذه الشراكة التي أثمرت عن مزيد من النجاح للطرفين، والأهم لرياضة كرة القدم الفلسطينية. ودائما نحب ونسعد للتعامل مع أطراف حريصة على النهوض بقطاعاتها، وفي اتحاد كرة القدم الفلسطيني العديد من الإنجازات التي تحققت في فترة قياسية، وقد تجدر الإشارة هنا إلى الجائزة التي تلاقاها الاتحاد الفلسطيني مؤخرا عن كونه اتحاد كرة القدم الأكثر نموا في العالم.

حدثنا عن شركة الوطنية الجديدة وهل ستكون هناك منافسة مع شركات خلوية اخرى؟

نعمل في هذه الأثناء على قدم وساق من أجل بناء شبكة الاتصالات المتنقلة الجديدة في فلسطين، وفق أعلى مستويات الجودة والخدمة التي سنقدمها خيارا للمشتركين، وكما تعلم، المنافسة دائما هي شيئ صحي ونحن نرحب به. المنافسة في صالح المواطن الفلسطيني، والاقتصاد الوطني، وتحرير سوق الاتصالات في فلسطين، ولإعطاء فكرة عن الوطنية موبايل أقول إن شركة الوطنية الدولية حصلت على رخصة المشغل الثاني من السلطة الوطنية الفلسطينية في أيلول عام 2006، عندما فازت الشركة الوطنية الدولية في الكويت بالعطاء الذي طرحته السلطة الوطنية الفلسطينية لإنشاء مشغل ثانٍ للهواتف المتنقلة في فلسطين.

تأسست الوطنية موبايل بالشراكة بين شركة الوطنية الدولية (التي تملك غالبية أسهمها شركة اتصالات قطر (كيوتل)) التي تملك 57% من أسهم الشركة، وصندوق الاستثمار الفلسطيني الذي يملك 43% من أسهمها. ولا يقتصر التزام الوطنية موبايل تجاه أهلنا في فلسطين على تقديم أحدث التقنيات العالمية والخدمات عالية الجودة فحسب، بل يتخطاه إلى الالتزام بالعمل المجتمعي، وتطوير البرامج التي تخدم المجتمع، والشعور بالمسؤولية المجتمعية اتجاه المجتمع الفلسطيني.

ما هي اهم الانشطة الرياضية التي رعتها شركة الوطنية على الساحة الفلسطينية ؟

رعت الوطنية موبايل لثلاث أعوام متتالية "سباق الوطنية موبايل للسيارات"، وننوي عقد الجولة الثالثة منه لهذا العام في أواخر حزيران الحالي برام الله، ورعينا المباراة الدولية بين منتخبي فلسطين والأردن، وافتتاح استاد الشهيد فيصل الحسيني في القدس، وماراثون الأطفال في مدينة رام الله، ورعاية منتخب فلسطين النسوي لكرة القدم، وفريق تراي فتنس للتايكوندو، والأسبوع الرياضي الثقافي في بيت لحم وغيرها.

مواضيع قد تهمك