شريط الأخبار

الرجوب يطلع رئيس الأولمبية الدولية على ما تواجهه الحركة الرياضية في فلسطين جراء عدوان الاحتلال

الرجوب يطلع رئيس الأولمبية الدولية على ما تواجهه الحركة الرياضية في فلسطين جراء عدوان الاحتلال
بال سبورت :  

تلقى اتصالا هاتفيا من رئيس اللجنة الأولمبية الدولية



القدس –إعلام اللجنة الأولمبية/ تلقى رئيس اللجنة الأولمبية الفلسطينية، الفريق جبريل الرجوب، اتصالاً هاتفياً من رئيس اللجنة الأولمبية الدولية، توماس باخ، للاطمئنان والاستفسار عن الحالة الرياضية الفلسطينية في ظل الحرب التي تشهدها الأراضي الفلسطينية.

  ووضع الرجوب باخ خلال الاتصال في صورة ما تشهده الأراضي الفلسطينية من حرب إبادة طالت البشر والحجر، مشيرا إلى أن الحركة الرياضية الفلسطينية لم تسلم استهداف جيش الاحتلال الإسرائيلي في اختراق واضح وسافر للميثاق الأولمبي وكافة الأنظمة واللوائح الدولية. 

  وأشار الرجوب إلى أن عدوان الاحتلال الإسرائيلي خلف حتى الان الاف الرياضيين ما بين شهيد وجريح ومفقود، والاف النازحين، إضافة إلى تدمير البنية التحتية والمنشئات الرياضية، وتحويل جزء منها إلى مراكز اعتقال وتحقيق وتنكيل بأبناء شعبنا. 

  وفي ذات السياق أشار الرجوب إلى أن الاحتلال في الضفة الغربية يمعن في التنكيل بأعضاء الحركة الرياضية الفلسطينية، إضافة إلى مواصلة التوسع الاستيطاني على أراضي الدولة الفلسطينية التي أقرتها قرارات الشرعية الدولية، والسماح لأندية المستوطنات بالمشاركة في البطولات الرسمية، ويجيز إقامة البطولات داخل المستوطنات غير الشرعية. 

  ولفت الرجوب إلى أن هذا العدوان المتواصل على أبناء شعبنا دفع باتجاه اتخاذ قرار بتعليق كافة الأنشطة الرياضية في كافة الألعاب الفردية والجماعية داخل الأراضي الفلسطينية للحفاظ على سلامة رياضيينا، مؤكدا في هذا السياق إلى أن اللجنة الأولمبية الفلسطينية ملتزمة بالمشاركة في كافة الاستحقاقات الدولية والقارية بما فيها دورة الألعاب الأولمبية التي ستقام في باريس خلال العام الجاري. 

  بدوره أكد باخ على موفق اللجنة الأولمبية الدولية الثابت والداعم لحل الدولتين، ووجود لجنتين أولمبيتين مستقلتين ولكل منهما صلاحياتهما، مشيرا في هذا السياق إلى ضرورة الحفاظ على سلامة الرياضيين والمنشئات الرياضية.  

  كما هنأ باخ الفريق الرجوب بتأهل لاعب التايكوندو عمر حنتولي إلى أولمبياد باريس 2024 لأول مرة في تاريخه، معربا عن أمله أن يحقق الرياضيون الفلسطينيون أطيب النتائج في كافة الاستحقاقات الدولية والقارية، موجها الدعوة للرجوب لزيارة مقر اللجنة الأولمبية الدولية في مدينة لوزان السويسرية.

مواضيع قد تهمك