شريط الأخبار

فلسطين تسعى لمفاجأة إيران في "المدينة التعليمية"

فلسطين تسعى لمفاجأة إيران في المدينة التعليمية
بال سبورت :   يبدأ المنتخب الإيراني، مشواره في بطولة كأس آسيا التي انطلقت أمس الجمعة، في قطر، بمواجهة نظيره الفلسطيني، غدًا الأحد، في الجولة الأولى من دور المجموعات.

ويدخل المنتخب الإيراني، حامل لقب البطولة 3 مرات من قبل، المواجهة وهو المرشح الأوفر حظًا للفوز خاصة مع خبرته الكبيرة في المواعيد الآسيوية التي تؤهله ليس فقط للفوز بالمباراة، لكن للمنافسة على لقب البطولة.

ويعتمد المنتخب الإيراني على عدة نجوم في صفوفه، أبرزهم مهدي طارمي، مهاجم بورتو البرتغالي، وسردار أزمون، مهاجم روما الإيطالي، ولاعب وسط فينورد الهولندي علي رضا جهانبخش، وسامان قدوس لاعب برينتفورد الإنجليزي.

وسيكون أمير قلعة نويي، مدرب المنتخب الإيراني، على موعد مع خوض منافسات البطولة للمرة الثانية في مسيرته، بعد أن سبق وأن قاد الفريق في نسخة عام 2007؛ حيث خرج الفريق من دور الثمانية بعد خسارته بضربات الترجيح أمام كوريا الجنوبية.

ويهدف المنتخب الإيراني لإنهاء دور المجموعات لصالحه بتصدر المجموعة التي تضم كذلك منتخبا الإمارات وهونج كونج، للتركيز بالأدوار المقبلة وإثبات أحقيته بالمنافسة على اللقب.

كان المنتخب الإيراني، وصل للدور قبل النهائي في النسخة الماضية 2019 التي أقيمت في الإمارات، قبل أن يخسر بثلاثية نظيفة أمام نظيره الياباني.

وعلى الصعيد العالمي، خرج المنتخب الإيراني من دور المجموعات بكأس العالم 2022 في قطر، في المجموعة التي ضمت كل من إنجلترا، والولايات المتحدة، وويلز.

وقبل انطلاق مشواره في البطولة، خاض منتخب إيران مباراتين وديتين استعدادا للنهائيات، حيث فاز في الأولى على بوركينا فاسو (2-1)، قبل أن يكتسح إندونيسيا بخماسية نظيفة في الثانية.

على الجانب الآخر، يتسلح المنتخب الفلسطيني بحماس لاعبيه والدعم الجماهيري.

وبقيادة مدربه التونسي مكرم دبوب، يسعى منتخب فلسطين لحجز مكان له في الدور المقبل، ورغم صعوبة المهمة أمام إيران في المباراة الأولى، يسعى إلى إحداث مفاجأة والتأهل لدور الـ16 في المسابقة القارية.

ومع وجود نجميه عدي الدباع مهاجم شارلروا البلجيكي، ومحمود وادي لاعب المقاولون العرب، يرغب منتخب فلسطين في إثبات ذاته وقدرته على اللعب في أكبر وأضخم حدث في آسيا.

وستكون مواجهة إيران في ملعب "المدينة التعليمية" هي الأولى قبل مواجهة الإمارات يوم 18 كانون ثان/يناير الجاري، ثم هونج كونج يوم 23 من الشهر ذاته.

وخاض منتخب فلسطين مباراتين وديتين قبل انطلاق البطولة، حيث خسر في الأولى أمام منتخب أوزبكستان بهدف نظيف، وتعادل سلبا في الثانية مع المنتخب السعودي.

مواضيع قد تهمك