شريط الأخبار

ابو شمسية الاضافة النوعية الجديده لفدائي السلة

ابو شمسية الاضافة النوعية الجديده لفدائي السلة
بال سبورت :  

رام الله - بسام ابو عرة / موهبة جديدة اضيفت او اكتشفت لفلسطين بكرة السلة ، هذه الموهبة كانت موجودة اصلا ضمن فريق ارثوذكسي رام الله ولها وزنها في الفريق قبل ان يغادر صاحب الموهبة الاراضي الفلسطينية صوب تركيا لاستكمال التحصيل العلمي والاكاديمي ويواصل نهجه وعشقه للكرة البرتقالية في الجامعات التركية ويكون متميزا هناك ايضا.

محمد ابو شمسية ابن العشرين ربيعا نجم ارثوذكسي رام الله في الدوري الممتاز لكرة السلة "دوري جوال" ، وضع له بصمة واضاءات كثيرة في هذا الفريق العريق ، قبل ان يتم اختياره لصفوف الوطني للمشاركة في التصفيات التمهيدية لكاس اسيا 2025 والتي اقيمت للمجموعة الخامسة في العاصمة القطرية الدوحة بمشاركة فلسطينية.

جاء اختيار ابو شمسية في المنتخب بالمكان الصحيح حيث كان الوطني بحاجة ماسة لمثل هكذا مواهب صغيرة السن كبيرة العطاء،نستفيد منها كثيرا في قادم الايام والمشاركات الدولية كون عمرها صغير تفيد الوطني عديد السنوات بشكل مميز.

ابو شمسية كان علامة فارقة في المنتخب في مشاركته الاخيرة بقطر رغم اصابته اثناء التدريبات في عينه الا انه واظب على التدريبات بعد اخذ واستشارة الطبيب المعالج بمقدرته على مواصلة التدريبات، واثبت جدارته وعلو كعبه وفهمه العميق للعبة ما ادى به لاستيعاب ما يطلبه منهم المدير الفني بتطبيق الخطط الفنية كان ذلك في التدريب او في المباريات.

نجم رام الله استطاع ومن اول مشاركة له بالوطني اثبات وجوده ونسقه العالي وفنياته في اللقاء الاول ووضع له مكانا مثبتا في المنتخب ليكون فيه في كل لقاء، رغم انه بحاجة للخبرة وكيفية التعامل مع المباريات الرسمية والبطولات الدولية ، وهذا الامر يتطلب وقتا وتدريبا اطول حتى يستطيع اللاعب الانغماس كليا في مثل هكذا مباريات وبطولات، ومن ثم يلعب باريحية دون ضغوطات .

ابو شمسية كان الاكتشاف الاجمل في تصفيات قطر الى جانب صلاح الحلواني وكلاهما يلعبان في ارثوذكسي رام الله واعمارهما 20 و19 عاما وابو شمسية يلعب في مركز 3 وهو متمكن في هذا المركز.

ابو شمسية نجم ارثوذكسي رام الله زاد من تدريباته في تركيا ضمن فريق الجامعة التي يدرس فيها ليكون هناك ايضا مميزا باللعب خاصة انه يجيد تماما اللغة التركية كما العربية، وهذا يساعده كثيرا في تدريبات الفريق التركي الجامعي ويستفيد من تقدم وتطور السلة التركية المحسوبة على السلة الاوروبية، هذا الامر له فائدة جمة للاعب الذي راكم هذه الخبرة والاستفادة من اجل المنتخب الوطني وظهرت وبانت في التصفيات ولو كان لديه خبرة اكبر لبرز بشكل لافت .

ابو شمسية سيكون من اهم اللاعبين الذين سيتم الاعتماد عليهم في قادم الايام والبطولات الدولية والتصفيات للمنتخب الوطني في اسيا وغيرها، كونه اثبت للقاصي والداني فهمه العميق للعبة ولياقته البدنية الجيدة وبنيته الجسمانية المناسبة للعب كرة السلة ، اضافة لعقليته المتفتحة للعبة من خلال فهم خطط المدرب وتطبيقها على ارض الواقع في المباريات والبطولات، فهو يمتاز بارتقائه المميز تحت السلة وتسجيله للنقاط ودفاعه القوي ولمه للكرات دفاعا وهجوما اضافة لفدائيته في المباريات.

ابو شمسية يحتاج لمزيد من كسب الخبرة دوليا حتى يصبح نجما كبيرا تكون له بصمة واضحة مع الفدائي في قادم الايام، وهو قادر على تحقيق ذلك بهمته وعشقه للعبة واهتمامه بالتدريبات العملية والنظرية وتطبيقه لخطط المدربين بقدر المستطاع.

محمد سيكون الاضافة النوعية للمنتخب الوطني في القادم من التصفيات وسيكون الرهان عليه كثيرا وكذلك اللاعبين امثاله من ذوي الاعمار الصغيرة التي اذا ما تم الاهتمام بها بطريقة سليمة سيكون لها بصمات كبيرة امثال صلاح الحلواني وريان ريان وغيرهم من اللاعبين.

مواضيع قد تهمك