شريط الأخبار

ماراثون "عام سيادية التعليم في القدس".. ماراثون لطلبة القدس

ماراثون عام سيادية التعليم في القدس.. ماراثون لطلبة القدس
بال سبورت :  

القدس- وكالة بال سبورت/ تحت رعاية مدير التربية والتعليم - القدس الشريف الأستاذ سمير جبريل، نفّذت المديرية بالشراكة مع جمعية برج اللقلق المجتمعي وبالتعاون مع جامعة القدس ماراثون " عام سيادية التعليم في القدس" وذلك يوم الاثنين الماضي في المنطقة الواقعة ما بين بلديتي أبو ديس والسواحرة الشرقية. وبمشاركة أكثر من 150 طالباً وطالبة من المرحلة الأساسية العليا والثانوية، من معظم مدارس المديرية الحكومية والخاصة.

حضر الماراثون د. مازن الخطيب، رئيس دائرة التربية الرياضية في جامعة القدس رئيس الاتحاد الفلسطيني لالعاب لقوى، والمربية رائدة عريقات رئيس قسم النشاطات الطلابية في مديرية التربية، ود. معين شناعة وأ. رأفت عرار من جامعة القدس، ومدير شرطة العيزرية وأبو ديس، ومشرفي النشاط الرياضي معتز صوان ورنا عبيدات، والمربي أحمد جابر ممثلاً عن جمعية برج اللقلق. بالإضافة إلى عناصر من الشرطة الفلسطينية والدفاع المدني والهلال الاحمر الفلسطيني، وعددٍ من المعلمين والمعلمات.

افتتح الماراثون بالنشيد الوطني الفلسطيني في الصالة الرياضية لجامعة القدس، ثم تلاوة آيات من القرآن الكريم مع الطالب أحمد دبش، تلاه قسم البطولة الذي أداه الطالب أكرم السرخي من مدرسة وردده خلفه جميع الطلبة المشاركين.

ثم قام د. مازن الخطيب بإلقاء تعليمات البطولة، ليبدأ السباق بمسافة 5 كم للذكور ومسافة 3 كم للإناث. وفي نهاية الماراثون تم تكريم كلٍ من الهلال الأحمر والشرطة الفلسطينية، بالإضافة إلى تكريم جامعة القدس من قبل المديرية وبرج اللقلق، وأخيراً تم تكريم الطلبة الفائزين، حيث كانت النتائج كالتالي:

للمرحلة الأساسية العليا للذكور، حصدت مدرسة ذكور رياض الأقصى الأساسية المرتبة الأولى، وذكور علي بن أبي طالب على الثانية والثالثة، وفي المرتبة الرابعة كانت مدرسة الدوحة.

فيما حصدت مدرسة رياض الأقصى المختلطة للبنات المرتبة الأولى للمرحلة الأساسية العليا للإناث، والمرتبة الثانية كانت للفتاة اللاجئة أ، والثالثة لجبل المكبر والرابعة للنظامية شعفاط.

وفي المرحلة الثانوية للذكور، حصلت مدرسة ذكور طلائع القدس على المرتبة الأولى، تلاها مدرسة عمر بن الخطاب في المرتبة الثانية، ومدرسة أم طوبا في الثالثة والمرتبة الرابعة كانت لمدرسة الأمة.

أما بخصوص المرحلة الثانوية للبنات فقد حصلت مدرسة المسيرة الثانوية على المرتبة الأولى والثانية، تلاها مدرسة الدوحة في المرتبة الثالثة، وفي المرتبة الرابعة كانت مدرسة الفتاة الشاملة الثانوية.

مواضيع قد تهمك