شريط الأخبار

بطولة الشهيد أبو عمار .. بروفة مثالية لدوري المحترفين

بطولة الشهيد أبو عمار  بروفة مثالية لدوري المحترفين
بال سبورت :  

طولكرم- كتب محمد عراقي/ تنطلق بطولة الشهيد ياسر عرفات "أبو عمار" لأندية المحترفين في الخامس والعشرين من الشهر الجاري، لتعلن انطلاق الموسم الكروي الجديد بشكل رسمي علماً ان بطولة دوري المحترفين ستبدأ في التاسع من الشهر المقبل.

بطولة تنشيطية

ومنذ انطلاقتها اعتبرت البطولة بشكل كبير تنشيطية لأندية الاحتراف، كبروفة قبل انطلاق الدوري، حيث تقيس جميع الفرق جاهزيتها ووضعها الفني بعد اسابيع قليلة فقط من بداية فترة الاعداد، ويأخذ كل مدرب صورة وافية وشاملة عن وضع فريقه فنياً وبدنياً وجماعياً والأمور التي يجب عليه تحسينها قبل انطلاق معمعة الدوري الصعبة.

فالضغوط الجماهيرية والاعلامية على الفرق تكون أقل بكثير من الدوري لأن البطولة ليست بأهمية الدوري او كأس فلسطين، كما ان موعدها يتزامن بعد فترة قصيرة من انطلاق فترة الاعداد لفرق المحترفين التي تكون لم تصل بعد للجاهزية المطلوبة من جميع النواحي للتألق والعطاء كما يجب.

قرعة البطولة

اسفرت القرعة عن المجموعات التالية: الاولى وضمت فرق جبل المكبر والامعري وواد النيص واسلامي قلقيلية، في حين ضمت المجموعة الثانية فرق: شباب الخليل وثقافي طولكرم واهلي الخليل والبيرة، اما المجموعة الثالثة فضمت فرق: هلال القدس والظاهرية والسموع ومركز بلاطة.

الفرق التي عززت ستنافس

ربما يشذ عن قاعدة اللعب بدون ضغوط بعض الفرق التي من المؤكد لديها نية المنافسة على كأس البطولة وهي التي صرفت الكثير ودعمت صفوفها بعدد كبير ومميز من اللاعبين وأعلنت طموحها المنافسة على كافة الألقاب، والأمر يتعلق بأندية شباب الخليل وجبل المكبر وهلال القدس والظاهرية بالدرجة الاولى.

سجل الفائزين

- النسخة الاولى (2011): البطل واد النيص والوصيف الامعري.

- النسخة الثانية (2012): البطل الظاهرية والوصيف الامعري.

- النسخة الثالثة (2013): البطل الامعري والوصيف بلاطة.

- النسخة الرابعة (2014): البطل شباب الخليل والوصيف واد النيص.

- النسخة الخامسة (2015): البطل هلال القدس والوصيف يطا.

- النسخة السادسة (2016): البطل الظاهرية والوصيف شباب الخليل.

- النسخة السابعة (2017): البطل شباب الخليل والوصيف الظاهرية.

- النسخة الثامنة (2018): البطل مركز بلاطة والوصيف السموع.

- النسخة التاسعة (2019): البطل هلال القدس والوصيف مركز بلاطة.

- النسخة العاشرة (2022): البطل جبل المكبر والوصيف ثقافي طولكرم.

مواضيع قد تهمك