شريط الأخبار

ساو باولو اجتاز اتحاد جدة بصعوبة وتأهل للنهائي..

ساو باولو اجتاز اتحاد جدة بصعوبة وتأهل للنهائي..
بال سبورت :  

طوكيو-  نجح فريق ساو باولو البرازيلي بطل اميركا الجنوبية في التأهل الى المباراة النهائية لكأس العالم للاندية لكرة القدم التي تستضيفها اليابان حتى 18 الحالي، باقتناصه فوزا صعبا على اتحاد جدة السعودي بطل آسيا 3-2 في نصف النهائي الاربعاء 14 كانون اول الجاري في ملعب طوكيو.

ويلتقي ساو باولو في المباراة النهائية الاحد المقبل مع الفائز من ليفربول الانجليزي بطل أوروبا وسابريسا الكوستاريكي اللذين يلتقيان اليوم في يوكوهاما في مباراة نصف النهائي الثانية، بينما سيلعب الاتحاد على المركز الثالث مع الخاسر من مباراة نصف النهائي الثانية.

ورغم الهزيمة قدم الاتحاد عرضا قويا وكان بامكانه التعادل والمكسب في أوقات كثيرة من اللقاء، لكن خبرة الفريق البرازيلي حسمت النتيجة باستغلاله هفوات الدفاع الاتحادي.

تقاسم الفريقان السيطرة على مجريات الشوط الاول فكان ساو باولو الافضل في النصف الاول بهجمات متواصلة خصوصا عبر الجهة اليمنى نجح على اثرها في افتتاح التسجيل عبر اموروزو في الدقيقة 17، لكن الاتحاد انتزع المبادرة في النصف الثاني وكانت له محاولات عدة ادرك من احداها محمد نور وسجل التعادل في الدقيقة 33، وكانت بداية الشوط الثاني مباغتة لمصلحة ساو باولو الذي سجل هدفين عن طريق اموروزو(47) وروجيرو (57 من ركلة جزاء)، لكن بطل آسيا تسيد المجريات بعد ذلك فقلص الفارق عن طريق حمد المنتشري في الدقيقة 68 وكان قريبا جدا من فرض وقت اضافي على الاقل.

وعقب اللقاء قال باولو اوتوري المدير الفني لساو باولو «كانت لياقة الاتحاد مرتفعة وجعلوا الامر صعبا بالنسبة لنا، كان هدف اموروزو الثاني عظيما وكنا الفريق الافضل في الشوط الثاني».

واضاف «كان وضعنا في الشوط الاول خاطئا، بعدما سجلنا تراخينا وفقدنا شكلنا، اظهر اللاعبون حماسة وفعالية اكبر بعد الاستراحة».

في المقابل عبر المدير الفني للاتحاد انجيل يوردانيسكو عن غضبه ازاء الحكم الفرنسي الان سارز لعدم احتسابه ركلتي جزاء لفريقه.

بدأت المباراة برازيلية من الجهة اليمنى سدد منها سيسينيو كرة قوية علت العارضة في الدقيقة التاسعة، ثم كاد الاوروغوياني لوغاني يفتتح التسجيل للفريق البرازيلي بعد ان تابع كرة من ركلة حرة برأسه، لكنها لامست القائم الايسر (11). وجاء هدف ساو باولو في الدقيقة 17 اثر كرة من الجهة اليسرى ارتقى لها عدنان فلاتة وتابعها برأسه لكنها تهيأت امام مارسيو اموروزو الذي وضعها في الشباك من دون اي مراقبة.

وسنحت لاموروزو فرصة اضافة الهدف الثاني بعد ثلاث دقائق فقط حين تلقى كرة عالية من الجهة اليسرى ايضا اكملها برأسه عالية سنتيمترات قليلة عن العارضة. وكانت المحاولة السعودية الاولى من كرة وصلت الى السيراليوني محمد كالون الذي كان منطلقا، لكنه سددها عشوائية بعيدا عن المرمى (25).

وشهدت الدقائق المتبقية افضلية سعودية مع بعض المحاولات لإدراك التعادل، وحاول محمد نور تسديد كرة باتجاه المرمى من مسافة قريبة، لكن الدفاع ابعدها في اللحظة المناسبة (32).

وجاء هدف التعادل بعد دقيقة واحدة من كرة سددها مالون ارتدت من الحارس البرازيلي روجيرو وتهيأت امام محمد نور فأعادها الى الشباك.

وبدأ الشوط الثاني على وقع هدف مباغت لساو باولو في الدقيقة الثانية اثر كرة متقنة من سيسينيو من الجهة اليمنى مرت امام المرمى مباشرة لتصل الى اموروزو الموجود دون اي مراقبة، خصوصا من قبل احمد الدوخي الذي كان قريبا منه فوضعها في المرمى.

وفقد الاتحاد توازنه لدقائق بعد الهدف الثاني فحاول ساو باولو بالتالي تعزيز تقدمه فحصل على ركلة حرة على بعد نحو 25 مترا انبرى لها حارس المرمى روجيرو، لكن كرته علت العارضة بقليل (52). وسجل ساو باولو الهدف الثالث من ركلة جزاء اثر عرقلة رضا تكر لاموروزو فنفذها روجيرو ايضا واضعا الكرة بنجاح في الزاوية اليمنى لمرمى مبروك زايد (57). وكاد احد مدافعي ساو باولو أن يسجل خطأ في مرمى فريقه نتيجة ضغط من محمد نور، لكن كرته مرت قريبة جدا من القائم الايمن فتحولت الى ركلة ركنية من الجهة اليسرى نفذها تشيكو وتابعها حمد المنتشري في المرمى (68). وارتفعت معنويات لاعبي الاتحاد فبحثوا عن التعادل مجددا، وسدد تشيكو كرة من ركلة حرة عالية عن المرمى (72)، لكن الويزيو رد عليه بسرعة وبعد دقيقة واحدة كاد ومن هجمة مرتدة ان يسجل هدفا قاتلا اثر متابعته كرة من الجهة اليسرى برأسه على مقربة من القائم الايمن، ثم سدد محمد امين بديل ابراهيم سويد كرة من الجهة اليسرى مرت امام المرمى مباشرة (78).

وشهدت الدقائق المتبقية محاولات سعودية حثيثة مقابل هجمات مرتدة لساو باولو، لكن النتيجة بقيت على حالها. أدار المباراة الحكم الفرنسي ألان سارس.

مواضيع قد تهمك