شريط الأخبار

نادي شباب الكرمل

نادي شباب الكرمل
بال سبورت :  

نبذه عن  نادي شباب الكرمل

تأسس نادي شباب الكرمل الرياضي في قرية الكرمل التي تقع الى الجنوب الشرقي لمدينة الخليل وتبعد عن مدينة يطا 5 كم الى الشرق منها  عام 1984م كنادي رياضي  وتقدم بطلب في العام 1987م إلى رابطة الأندية بالقدس واجل النظر في الطلب بسبب اندلاع الانتفاضة المباركة الأولى وفي عام 1991م جدد الطلب وحصل على الترخيص.

حيث طور خدماته وأصبح يقدم المساعدات لذوي الاحتياجات الخاصة وانشأ اللجنة الاجتماعية في عام 1992م اهتم بالمعاقين. وحصل على ترخيص من وزارة الشباب والرياضة الفلسطينية عام 1995م مما ساعد في تطوير قدرات النادي الخدماتية حيث أصبح يقدم خدمات عديدة

  للنساء  والأطفال والمعاقين  والطلائع  وفي عام 2003 م تم تحويل النادي إلى جمعية نادي شباب الكرمل وفي عام  2004 م حصلت جمعية النادي  على ترخيص من وزارة الداخلية   وتم إجراء انتخابات لها في تاريخ  6.3.2004 :

 

اهتم النادي بالرياضة 

تعتبر الفرق الرياضية في النادي العامود الفقري له لأنه تأسس بفريق لكرة القدم حيث يوجد للنادي فريق بكرة القدم للكبار وفرق مساندة من باقي الفئات وخاصة فئة الشباب وفريق بكرة الطائرة وفريق للسباحة وفريق بكرة اليد وفريق خماسي كرة القدم  وكذلك اهتم النادي برياضة المعاقين

يمتلك النادي فريق معاقين من  فئة الكراسي المتحركة حيث شارك في عدة بطولة للكراسي المتحركة وحصل على نتائج جيدة منها سباق أريحا الدولي للكراسي المتحركة  وكذلك سباق نابلس الوطني

يهتم النادي ايضا بالرياضة النسوية حيث يوجد لدية فريق تنس  وفريق طائرة من الفتيات دون سن 15 عام  ونواة لاعبات بكرة القدم .

 

1.      الاهتمام بالشباب

اهتم النادي بالشباب من كلا الجنسين  من خلال الرياضة و الدورات التدريبية والمشاركات شبابية مختلفة وخاصة في دور الشباب في المجتمع المحلي وترسيخ مفاهيم العمل التطوعي ونشر الوعي بين الشباب في أهمية العمل التطوعي والحفاظ على البيئة

2.      اهتمام بشؤون المراة

تشكل المراة نصف المجتمع ولأنها أم الأطفال فهي مدرسة إذا أعددتها أعددت شعبا طيب الأعراق .

فقد تم تشكيل لجنة نسوية ودخلت أول عضوه هيئة إدارية بانتخابات عام 1996 ويقدم النادي للنساء دورات تدريبية في مجالات الصحة والتربية ودورات مدرة للدخل لتكون مراة منتجة وذات قرار . وتربي أبنائها التربية السليمة , ومسلحا بالعلم وحب الناس والوطن .

3.      الاهتمام بالمجال الثقافي

اهتم النادي بالمجال الثقافي حيث تم  إنشاء نواة مكتبة تعنى بشؤون الأطفال والشباب والكبار وإنشاء كذلك نواة مركز للحاسوب

وشارك النادي في جميع فعاليات وزارة الشباب والرياضة الثقافية

4.      الاهتمام بالأطفال.

يهتم النادي بالأطفال منذ نعومة أظفارهم وذلك بتنشئتهم تنشأه صحيحة وتعويدهم على الأخلاق الفضلى والاهتمام بهم تربويا وتعليميا وكذلك توفير الألعاب التعليمية وتلبية مطالبهم . والاهتمام بهواياتهم وتوفير أدوات الرسم والكتابة والقراءة وتعليمهم على الحاسوب  . وتجهيز الروضة بما تحتاجه من ألعاب خارجية وداخلية .واختيار المعلمات المميزات لتعليمهم وتربيتهم تربية صحيحة  .

معوقات العمل

يعاني نادي شباب الكرمل من قلة الامكانيات المالية شانه كباقي الاندية الاخرى  ولان النادي يقع في الجنوب الشرقي في محافظة الخليل وهو يقع ضمن المناطق المهشة ويحصل النادي على المساعدات بصعوبة بالغة .

مواضيع قد تهمك