شريط الأخبار

ابطال مبارزة فلسطين على منصات التتويج في عمان

ابطال مبارزة فلسطين على منصات التتويج في عمان
بال سبورت :  

رام الله – وكالة بال سبورت/ حقق منتخب المبارزة الفلسطيني خمس ميداليات برونزية في البطولة العربية الثانية عشرة للاشبال والناشئين التي اختتمت قبل ايام في العاصمة الاردنية عمان بمشاركة 222 لاعبا ولاعبة يمثلون 8 دول عربية،  وحقق منتخب فلسطين برونزياته عن طريق لاعباته بعدما قدمن منافسات قوية استطعن من خلالها تقديم مستويات رائعة نالت استحسان الوفود المشاركة وحصلن على اول الميداليات في تاريخ المبارزة الفلسطينية في هذه الرياضة.

الحصيلة خمس ميداليات برونزية
جاءت حصيلة منتخب الآنسات خمس ميداليات برونزية تحققت عن طريق سيف المبارزة للناشئات " فرقي" ومثلهن احلام خلف ونيفين مصلح وصمود جبران ورغدة حمايل فيما جاءت البرونزية الثانية في السيف العربي (فرقي)  عن طريف نفين مصلح، حنين حلبية، احلام خلف، عريب التلاوي والبرونزية الثالثة في سلاح الشيش فرق ناشئات عن طريق رغدة حمايل، عرين ادعيس، حنين حلبية وصمود جبران فيما جاءت البرونزية الرابعة في سلاح المبارزة >الايبه< اشبال فردي عن طريق صمود جبران وجاءت البرونزية الخامسة في سلاح الشيش اشبال فردي عن طريق عرين دعيس.

عودة البعثة
وقد عادت بعثة منتخب المبارزة الى ارض الوطن قادمة من عمان بعد المشاركة الناجحة في البطولة العربية وترأس الوفد رئيس الاتحاد داود متولي وتكونت البعثة من 12 عضوا بين لاعب ولاعبة ومدرب واداري، والاداريون هم علي حلبية ونضال عباس والمدربون محمد مواس وصالح علقم وسبع لاعبين وثمانية لاعبات.

الحضور
وكان حضر البطولة رئيس الاتحاد الدولي للمبارزة رينيه روك والأمير حمود بن سعود رئيس الاتحاد العربي ونضال الحديد امين عمان الكبرى ومحمد البقاعي مندوب الأمير فيصل وعدد من الشخصيات والفعاليات الرياضية الاردنية والعربية.

الدول المشاركة
شاركت في البطولة ثمانية دول هي فلسطين والاردن والعراق وتونس والسعودية وقطر والكويت والامارات ويعتبر الوفد الفلسطيني الاكبر بين الوفود وشارك في جميع فعاليات البطولة بفاعلية وحضور مميز.

5 ميداليات للآنسات ونتائج طيبة للناشئين
حصل فريق الآنسات على 5 ميداليات برونزية بينما قدم فريق الناشئين والاشبال الذكور نتائج طيبة ومنافسات قوية استطاعوا التأهل للادوار التالية لكنهم خرجوا منها لشدة المنافسة والمستوى العالي الذي تميز به اللاعبون العرب المشاركون.

متولي: قلة المشاركات هي السبب
وقال رئيس الاتحاد داود متولي ان عدم حصول اي لاعب على ميدالية يعود لقلة المشاركات الخارجية الفلسطينية. واضاف ان المشاركات هي اساس النجاح ومن ثم يصنف على اساسها اللاعبون واكد متولي ان اتحاده سيقيم احتفال كبير لجميع الفائزين والفائزات والمشاركين في البطولة العربية قريبا.

الالعاب التي شاركت فيها فلسطين
وشاركت فلسطين بجميع الالعاب التي جرت في عمان وهي سلاح الشيش المعروف بالفلورية وسيف المبارزة المعروف بالايبه والسيف العربي المعروف بالسابر.

الحصان الاسود للبطولة
واعتبر فوز فلسطين بخمس ميداليات برونزية احد اهم احداث البطولة العربية لأنها المرة الاولى التي تسجل فلسطين اسمها بسجل الميداليات بهذا النوع من الرياضات واعتبره العرب المشاركون انجاز يحسب لفلسطين ولاتحاد المبارزة واجمع المشاركون ان فلسطين كانت الحصان الاسود للبطولة.

مواضيع قد تهمك