شريط الأخبار

اللجنة الوطنية لمناهضة التطبيع تشيد بقرار وزارة الشباب والرياضة التونسية

اللجنة الوطنية لمناهضة التطبيع تشيد بقرار وزارة الشباب والرياضة التونسية
بال سبورت :  


القدس- وكالة بال سبورت/ أشادت اللجنة الوطنية لمناهضة التطبيع خلال أجتماعها الاخير المنعقد قبل امس الاول في القدس بقرار وزارة الشباب والرياضة التونسية فتح تحقيق حول قيام لاعبي المنتخب التونسي "للتايكوندو" بمواجهة لاعبين إسرائيليين في بطولة بلجيكا الدولية التي جرت في الأسبوع الأول من الشهر الجاري.

حيث أكدت بيان الوزارة التونسية أنه تقرر تحويل اللاعبين اللذين شاركوا في بطولة بلجيكا الدولية، للتحقيق على إثر قيامهم بمواجهة لاعبين من إسرائيل دون الحصول على إذن مسبق من قبل مسئولي الاتحاد التونسي "للتايكوندو" للخوض في ذلك.
كما تقرر أيضًا تجميد مهام مسئولي البعثة، وكذلك الجهاز الإداري لمنتخب التايكوندو لحين انتهاء التحقيقات معهم.
وقال بيان الوزارة التونسية أن هذه الواقعة تعتبر خرقًا للنظام المعمول به في الاتحادات الرياضية التونسية المختلفة، حيث إنه من المفترض أن يعود قرار خوض المبارات لمسئولي الاتحاد المباشر، وهو ما لم تفعله البعثة التونسية للتايكوندو.

وطالبت اللجنة الوطنية لمناهضة التطبيع الدول العربية والصديقة ان تحذو حذو تونس الشقيقة ووزارة الشباب والرياضة والشعب التونسي الشقيق في مقاطعة مثل هذه اللقاءات في الوقت الذي تمارس فيه كافة صنوف المضايقات على الرياضة الفلسطينية والرياضيين الفلسطينيين بكافة أشكالها وألوانها.

مواضيع قد تهمك