شريط الأخبار

اللجنة الوطنية لمناهضة التطبيع الرياضي تعقد اجتماعها الدوري، والاجتماع القادم في عمان

اللجنة الوطنية لمناهضة التطبيع الرياضي تعقد اجتماعها الدوري، والاجتماع القادم في عمان
بال سبورت :  


القدس- وكالة بال سبورت/ عقدت الامانة العامة للجنة الوطنية لمناهضة التطبيع الرياضي اجتماعها الدوري، في رام الله قبل ايام وبحثت عدة نقاط مدرجة على جدول الاعمال، وأفاد الامين العام للجنة جهاد عويضة بأن اللجنة خرجت بعدة توصيات من أبرزها:

· مطالبة الاتحادات والاندية الرياضية والشبابية الوقوف خلف بعثتنا الاولمبية المشاركة في آولمبياد لندن 2012، وحضور حفل الأفتتاح ورفع الاعلام الفلسطينية والأولمبية في شوارع المدن والقرى والمخيمات الفلسطينية في الداخل والشتات، آيذانا بالمشاركة الفلسطينية المميزة لهذه الدورة الاولمبية.

· عادت اللجنة وأكدت على بيانها الصادر مطلع الشهر الجاري، والذي طالب البعثة الفلسطينية بنقل معاناة شعبنا الفلسطينية والحصار الظالم المفروض على قطاع غزة الصامد، والهجمة الشرسة والغير مسبوقة التي تنتهجها السلطات الاسرائيلية ضد مدينة القدس ومقدساتها الاسلامية والمسيحية.

· أدانت اللجنة وبشدة البيان الصادر عن رئيس اللجنة الاولمبية الجزائرية رشيد حنيفي والذي قال فيه بأن "الحكومة الجزائرية لم تطلب يوما من الرياضيين الجزائريين مقاطعة الرياضيين الإسرائيليين خلال الاولمبياد أو بقية المنافسات الدولية.. مضيفا، صحيح ليس هناك مواجهات مباشرة بين الطرفين لكن الأمر لم يتعد هذا الإطار".
وطالبت اللجنة الوطنية من اللجان الاولمبية الوطنية تحديد موقفها مسبقا من هذا الامر وعدم ترك الموضوع للصدفة أو على عاتق اللاعب نفسه، وحييت اللجنة أيضا الرياضيين العرب الذين رفضوا مواجهة منافسيهم الاسرائيليين في لقاءات ودية، وخصت بالذكر الموقف الذي اتخذه منتخب ذوي الاحتياجات الخاصة الكويتي في بطولة رومانيا الدولية المفتوحة لتنس الطاولة للمعاقين، التي شهدت انسحاب اللاعب الكويتي عوض الحربي لرفضه لقاء منافسه الإسرائيلي في الدور نصف النهائي للمسابقة.

· اتفقت الامانة العامة للجنة الوطنية على عقد اجتماعها القادم في العاصمة الاردنية عمان بعد أجازة عيد الفطر ليتسنى للأعضاء العرب المشاركة في الاجتماع والأنتهاء من وضع النظام الداخلي وتوزيع المناصب الأدارية وتصميم شعار جديد للجنة وطباعة أوراق مروسة.

مواضيع قد تهمك