شريط الأخبار

اتحاد الكرة .... وخارطة الطريق

اتحاد الكرة .... وخارطة الطريق
بال سبورت :  

كتب بدر مكي/ القدس

أصدر اتحاد الكرة تعميما خاصا بافتتاح الموسم المقبل، و قد اعتمد خلاله نتائج البطولات والمسابقات للموسم السابق، حيث أقرأ لائحة الفرق المشاركة بدوري المحترفين و البالغ عددها 12 ناديا ، و تأكد خلالها هبوط نادي ثقافي ومركز طولكرم ، ودارت تكهنات بأن اتحاد الكرة قد يبقى على هذين الفريقين لاعتبارات اولئك الذين أطلقوها و خاصة في موضوع مشاركتهما في مسابقة الموسم الماضي بدون اللعب على ملعبهما البيتي باستاد الشهيد جمال غانم ، و لكن اتحاد الكرة حسم أمره و انحاز للوائح.

والملاحظ في دوري الموسم المقبل أن عدة اندية ايضا لن تلعب على ملعبها البيتي لعدم الجاهزية مثل اسلامي قلقيلية ، نادي جنين ( ربما يلعب في ملعب الرؤيا) ، وهلال أريحا ( ربما يلعب باستاد أريحا) ، و لكن دعونا نحسم أمرنا حيال هذه المواضيع المتوقع أن يجد لها الاتحاد حلولا بموافقة الاندية المعنية ، وما أريد قوله هنا .. أن الاتحاد اعتمد كما توقعت سابقا برنامج انطلاقة البطولات و المسابقات، ( كأس الشهيد ياسر عرفات ، كأس السوبر ، دوري المحترفين ، دوري الدرجة الأولى)، و يأتي البرنامج ضمن تواريخ محددة و مناسبة لانطلاقة الموسم ، وهذا أحد أهم نجاحات الاتحاد ، لأن تلك المسابقات تتطلب منظومة في وحدة المفهوم للعمل المرجو والمطلوب من خلال اللجان والفروع التي أثبتت حضورها و خاصة لجنة الحكام المركزية ولجنة المسابقات العامة و ادارة دوري المحترفين المسؤولة عن قطاعات عدة أهمها : اللاعبون ، الحكام ، المدربون، الاداريون، و لجان النظام.

في حين يسعى رئيس الاتحاد اللواء جبريل الرجوب جاهدا لتسويق اللعبة ودوري المحترفين ، حتى يستقيم وضع الاندية في الدوري و توفير جو من الطمأنينة لادارات الاندية من خلال ايجاد التمويل اللازم لها.

كما يسعى اتحاد اللعبة الى تأهيل المسعفين و الكادر الطبي في الاندية حتى يكونوا على جاهزية في هذه الامور التي تستدعي ان يكون لدينا كادرا مؤهلا خوفا من احداث صادمة في هذا الشأن.

علينا أن نراكم ايجابيات الموسم المنصرم ونعززها ... وما أكثرها .. وان نوفر للجماهير الغفيرة في الملاعب متطلبات المتعة و الاثارة من خلال الحفاظ على مسيرة الدوري ، بل ان الجماهير منذر الان .. تترقب بشغف انطلاقة الدوري .. و قد بدأت استعدادات الاندية تأخذ حيز التنفيذ من أجل المنافسة على اللقب .. و قد أنهى بعضها عملية استقطاب و جلب اللاعبين، و دخل في معسكرات اعداد ، و استقرت على اجهزة فنية و ادارية لقيادة فرقها في الموسم القادم ، و ان كانت المديونية التي تعاني منها الاندية ، ما زالت تلقي بظلالها على جميع الاندية .. و تحدث عدد من الاداريين في عديد من الاندية عن هذه الازمة .. و لكن عندما يصل الامر الى التعاقد مع لاعب ما .. تنتهي الازمة؟!

و مع كل ما تقدم .. فاننا نعتقد أن مسيرة الدوري العام للمحترفين ستشهد صراعا لافتا بين أندية المقدمة التي نافست حتى الامتار الاخيرة .. و اعتقد ان بعض الفرق الصاعدة سيكون له كلمة في هذا الاطار.

وحيث ان انطلاقة الدوري قد تشهد ميلاد اتحاد جديد للعبة ، فانني اؤكد على ما قلته سابقا ، حتى لو لم يعجب البعض القليل ، و لكل منهم اجتهاده الذي نحترمه، اؤكد على ضرورة تواجد اللواء جبريل الرجوب على رأس الاتحاد المقبل ، لما حققه من انجازات محليا ( اهتمام القيادة السياسية ، انتظام المسابقات و التطور النسبي للمنتخب الوطني وقارياً و دوليا ( الملعب البيتي، زيارة منتخبات و مسؤولين كبار و ...) الذي ساهم في توجيه الانظار نحو قضية شعبنا من خلال الحراك الرياضي، وكل عمل السنين الاخيرة بحاجة لمواصلة هذه الانجازات من خلال شخصية قادرة على التواصل مع محيطها المحلي و القاري و العالمي ، و قد كان الاستقرار اهم معالم هذا الاتحاد بفضل تلك الشخصية الكاريزمية ، وان اداة القياس هي المؤشر الاول على ما نقول .. هي خارطة طريق اذن .. في العمل المضني الشاق في سنين خلت .. و سنين أخرى قادمة.

مواضيع قد تهمك