شريط الأخبار

ما أجملك وفدي الرياضي..

ما أجملك وفدي الرياضي..
بال سبورت :  


كتب جواد عوض الله/ رام الله
بعثة اولمبية رياضية فلسطينية رمزية ممثلة للجغرافيا والرسائل الوطنية، درتها المشاركة المقدسية التاهيلية هي صدفة ،ام ترجمة لرؤية المجلس الأعلى للشباب والرياضة من خلال اهم مبررات وجوده ان يمتد نشاطه ليشمل تواجد الفلسطينيين حيث حطت رحالهم ويمثلهم ،وبنظرة سريعة نستعرض بعض الرسائل الكبيرة في بعثة وفد فلسطين في دورة الألعاب الأولمبية القادمة ،دورة لندن والتي ستنطلق فعالياتها في اوخر الشهر الجاري وتحديدا في السابع والعشرين منه .
نعم ان الوفد المشارك في هذة البعثة رمزيا كان ام تأهيليا قد امتد رغم صغر عدده ليمثل (الكل الفلسطيني) اينما كان وهذه من اقوى الرسائل، نعم من قطاع غزة ومن الضفة ومن الشتات ودرة هذة المشاركات وهي المشاركة الأقوى والتأهيلية بجدارة واستحقاق من قلب القدس، ومن ازقة شوارعها القديمه انتفض" ماهر ابو رميله" والذي سيمثل فلسطين في رياضة الجودو ومدربه المقدسي اياد الحلبي ، الى جانبهم ابنة بيت لحم تؤام القدس "سابين حزبون" والتي ستشارك في السباحة الحرة 50م، وفي رياضة "العاب القوى" وهي ضمن المشاركات الرمزية للدول ،سيمثل فلسطين في مسابقاتها (فتاة وشاب) ،( فورود صوالحة من سكان الضفة الغربية وبهاء الفرا من قطاع غزة ) .
وهذه رسالة طيبة وتعني ان للفتاة والمراة الفلسطينية مساحة متاحة في قطاع الرياضة الفلسطينية ، ستدعم بعناية واهتمام كبيرين ،ايمانا منا بأن المرآة الفلسطينية لا تمثل نصف المجتمع فقط ! بل انها تؤثر في النصف الآخر ايضا ، حيث سيشارك بهاء الفرا في سباق ال400،وورود صوالحة في سباق 800 متر ،وهناك من ممثلي الشتات الفلسطيني "السباح احمد جبريل"المقيم في جمهورية مصر العربية حيث سيشارك ايضا في سباق السباحة الحرة لمسافة 50 مترا، ومرورا الى المدربين نشاهد مدرب ومدربة.
فهذا الفارس الأسمر ماجد ابو مراحيل من الرياضين الذين شاركوا في دورة اطلنطا في الولايات المتحدة الأمريكية كلاعب في العام 1996،وهذه الرياضية البارزة "اماني عورتاني "مدربة للمشاركين السباحين، وحاملة لقب فلسطين في رياضتها لسنين ، اننا على موعد لمتابعة دخول وفد فلسطين الرياضي الأولمبي في السابع والعشرين من هذا الشهر السابع ،وسنتابع بافتخار طابور عرض المشاركين ،وننتظر وفق الترتيب الأبجدي دخول وفد فلسطين وسيستحضر الملايين من المتابعين علمنا وقضيتنا وكوفيتنا رمز نضال فلسطين.
يا الله ما اجمل تنوعك واختلافك يا شعبي العظيم ان اتفقت الأهداف، نعم خمسة مشاركين في المشاركة الخامسة لفلسطين في الألمبياد ،نراهم نجوما في خمسة دوائر وحلقات في شعار الالعاب الأولمبية، لم تكن الوان حلقاتها عفوية وعبثية ،بل وضعت بالوان مختلفة لتمثل القارات، فالأسود لأفريقيا والأزرق لأوروبا والأصفر لأسيا ،والأحمر لأمريكييتين والأخضر لأستراليا ،نعم فالرياضة للجميع عابرة للقارات والألوان وألأعراق والأجناس والديانات .....
يا الله ... يا الله ، ما اجملك يا وفدي الرياضي ،فيك الأسود والأبيض وفيك من عيسى واحمد، فيك للذكر والأنثى ميزان، وفيك من قطاعنا الحبيب وضفتنا الأبية ومن شتات الغائبين الحاضرين رموز وتيجان ، ودرة مشاركاتنا التأهيلية فدائي من قلب قدسنا العربية عاصمة فلسطيننا..الحبيبة .. عنوان .

مواضيع قد تهمك