شريط الأخبار

اتفقو على ان يتفقوا

اتفقو على ان يتفقوا
بال سبورت :  

كتب بدر مكي / القدس

عقدت اندية المحترفين اجتماعاٌ لها في مقر مركز شباب الامعري لبحث العديد من الامور المتعلقة بدوري الموسم المقبل المقرر ان ينطلق بعدد شهرين من الان ..... وهذا امر طيب ان تتداعى هذه الاندية للاعداد لانطلاقة الموسم المقبل مع اتحاد اللعبة الذي نجح في رأينا وبامتياز في تنظيم المسابقة واجتهد واصاب في معظم جوانب اللعبة...ولكن مايؤرق الاندية ورؤساءها تحديداُ هي المديونية التي ضربت اركان الاندية كما الاعصار... وهذا يحتاج للوقوف الى جانبها للمرور من عنق الزجاجة... التي وضعت نفسها فيه ...لان عدم وضع سقف اعلى لمرتب او مكافأة او اجرة اللاعب ،جعلت من بعض اللاعبين اسياداً على الاندية... وهذا لايمكن ان يحصل الا في فكر بعض رؤساء الاندية...الذين يريدون لقب الدوري...حتى على حساب كرامة انديتهم .

واعتقد ان اجتماع الامعري قد قلب الطاولة على عديد اللاعبين المستفيدين... واضاء الطريق لعدد من رؤساء الاندية واراح قلوبهم مع التوصيات التي صدرت عن الاجتماع... وآمل ان تؤخذ التوصيات على محمل الجد من قبلهم اولاً...بعد اعتمادها من الاتحاد ... الذي همه الاول ضمان نجاح المسابقة "ولا يعكنني عليها احد " والحفاظ على النسيج الاجتماعي بين الاندية ... لان كل ذلك يصب قي صالح الاتحاد...الذي يسعى ان تكون المنظومة الرياضية يحكمها الاحترام النتبادل والتنافس الشريف.

ولكن .. احسب ان لدي مخاوف فيما يتعلق باجماع الاندية على وثيقة الشرف ..لان هناك مداخل قد تجعلها حبراً على ورق .. اذا ما ارتأت بعض الاندية..ان تتحدث في شيء..وتفعل شيئاً مغايراً تماماً..ويتغلب الخاص على العام في ها الشأن تحديداً...ولكني على يقين ان من يضمن تلك التوصيات بعد اقرارها ..هو الاتحاد وحده ..وخاصة ان رئيس الاتحاد اللواء جبريل الرجوب ..لن يسمح بالمساس باللعبة وأركانها ..من قبل رئيس النادي هذا او ذاك ..فهو الضامن الاول للتنفيذ والتطبيق.

لأننا في المحصلة ..لانريد ان نعود للمربع الاول ..وقد عكست بعض المناكفات في الموسم المنصرم على الدوري العام ...وخرج البعض عن النص، الذي لانريد له يتكرر هذا الموسم ...ونراهن مراكمة التجربة .. وسعة صدر رئيس الاتحاد ..الذي جال الملاعب...قبل ان يتوجه للخارج لحشد الدعم والتأييد لقضية شعبنا.

ان اجتماع الامعري..اذ يجسد وحدة المفهوم من اجل العمل المشترك لصالح مشروعنا الرياضي.. فالمطلوب ان يؤخذ بعين الاعتبار تلك المقترحات المتعلقة بالسقف الادنى والاعلى للعقود...وهي مبادرة طيبة للقائمين عليها في اندية المحترفين جميعاً، وكذا للنائب جهاد طملية الذي ندرك جميعاً حرصه على المسابقة، واجزم انه سيحضر اللقاء االمنتظر بين اتحاد اللعبة واندية المحترفين ... وسيكون هذا اللقاء برداً وسلاماً على الجميع، واتمنى ان تعود المياه الى مجاريها بين الاخوة، لان همنا الاكبر جميعأ مراكمة الانجازات التي تحققت وتعزيزها ولفظ السلبيات ووأدها... وخاصة في علاقات رفاق الدرب.

وانا اجزم..ان لقاء الخميس المقرر في مقر المجلس الاعلى للشباب والرياضة..سيكون خارطة طريق للمستقبل المنظور.. وستنعكس ثماره على انديتنا ومنتخباتنا الوطنية..وقد تحقق الاتفاق بين انباء المنظومة الرياضية..بعد ان عم الوفاق بين رؤساء اندية المحترفين..واعتقد انه اذا خلصت النوايا..فاننا نستطيع الوصول الى السكة الصحيحة.. وخاصة ان الاتحاد ولجانه وفروعه..يبذلون كامل طاقاتهم..من اجل مشروع كل مباراة ينظمونها في مختلف الميادين، بإسناد ودعم من اندية المحترفين عليها ان التي تلتزم باللوائح والقوانين بصورة عملية..بعيداً عن المناكفات والذاتية واستعراض العضلات.

مواضيع قد تهمك