شريط الأخبار

اجتماع.. الامعري

اجتماع.. الامعري
بال سبورت :  

كتب بدر مكي/ القدس

يعقد في مركز الامعري اجتماع لمناقشة مواضيع الدوري المقبل للمحترفين، وهناك جملة من المواضيع تؤرق رؤساء الأندية الذين قرروا الحضور للمشاركة في النقاشات المتعلقة أصلاً بموضوع التعاقد مع اللاعبين وعقودهم الخيالية التي بسببها ترزح الأندية في مديونية مرهقة، والسبب في ذلك يتحملونه "هم رؤساء الأندية أنفسهم" وقد نسوا هؤلاء في غمرة لهفتهم للوصول الى منصاب التتويج، ان أنديتهم لا تتحمل أبداً النفقات والمصاريف الباهظة التي يتكبدونها جراء مشاركتهم في مسابقة الدوري العام للمحترفين.

والنفقات والمصاريف الباهظة، تتضمن عقود اللاعبين ومرتباتهم الشهرية والمواصلات (تدريب ومباريات) ومصاريف علاج وأدوية ومستلزمات دائمة للاعبين والجهازين الفني والاداري (مياه وضيافة ووجبة غداء وربما عشاء) و.. و.. كل ذلك يتطلب موازنة شهرية وعلى مدى عمر الدوري الذي يمتد ربما من سبعة الى تسعة أشهر، وعقود اللاعبين تتضمن راتباً شهرياً ومقدم عقد ومكافآت و...

ويقول الشارع "ما دامت لديكم هذه المديونية الكبيرة.. فلماذا تتعاقدون مع لاعبين عقودهم عالية وكبيرة.. وأين اهتمامكم بالناشئين؟!

والسؤال الذي يتبادر للذهن.. هل يستطيع رؤساء الأندية التوقيع على ميثاق شرف والالتزام به.. وهل يمكن لهم الاتفاق على السقف الأعلى للأجور.. أو ستكون سياسة " من تحت الطاولة" هي السياسة المتبعة؟ .. ونعود للمربع الأول من جديد.. والسماح لبعض اللاعبين باللعب على نسيجنا الاجتماعي.. الذي هو أغلى ما نملك.. لقد طرح العديد من الزملاء الذين قرأت لهم في الآونة الأخيرة ومنهم عبد المطلب الشريف وغازي الغريب.. العديد من الاقتراحات العملية والجادة ومنها انشاء صندوق وطني للرياضة، وضرورة دعم القطاعين العام والخاص والاتحاد وتوفير الرعاية اللازمة وتنمية الموارد المالية وتسويق الدوري.. وهي أفكار في مجملها رائعة.. تحتاج لمن يتابعها.. وهناك الكثيرون الذين يريدون لهذا الدوري ان يحقق ما نرنو اليه.. ولكن الأمر يحتاج الى تضافر الجهود.. وأن يسمع كل منا الآخر بعيداً عن ردات الفعل والمناكفات.. كما ان الأمر يحتاج الى ردود عملية تأخذ طريقها نحو التحقيق.. وأتمنى على الحاضرين أن يكونوا على قلب رجل واحد.. وأن تكون كلمتهم واحدة.. ورأسمالنا دائماً الاحترام المتبادل.. واعتقد ان بعضكم يعرف الآخر منذ عدة عقود.. فلا يحتاج الأمر ان نخسر بعضنا البعض.. لمجرد اجتهادات قد تكون صائبة أو خاطئة.. وها هو رئيس واد النيص سليم ابو حماد عرض رأياً يخص ناديه.. بالاعتماد على أبناء البلد.. وعلينا ان نحترمه لأن الواد بأبنائه دائماً يحلق في العلالي وبطولاته تتحدث عن نفسها.. وهذا رأي الواد.. فما رأيكم أنتم؟

مواضيع قد تهمك