شريط الأخبار

المدفعجية غدير لدعة: لقب الدوري اقرب لنا وبطولة النكبة حدث عظيم

المدفعجية غدير لدعة: لقب الدوري اقرب لنا وبطولة النكبة حدث عظيم
بال سبورت :  

رام الله –بسام ابو عرة/ اعتبرت غدير لدعة لاعبة الكرة النسوية في سرية رام الله الاولى ولاعبة المنتخب الوطني انطلاق بطولة "من النكبة الى الدولة" حدث مهم وتاريخي في حياة الشعب الفلسطيني, لما له من اهمية كبيرة يجسد المعاناة التي يتكبدها الفلسطيني تحت نيران الاحتلال.

وأكدت لدعة على الدور الكبير والمحوري الذي يقوم به اللواء جبريل الرجوب رئيس اللجنة الاولمبية رئيس اتحاد القدم في هذا المجال,من التواصل مع العالم وخدمة القضية الفلسطينية رياضيا, واعتبرت لدعة ان وجود الرجوب على رأس الهرم الرياضي جعل هذه الانجازات تحققت للرياضة الفلسطينية محليا ودوليا .

وقالت غدير لدعة العائدة حديثا الى الملاعب بعد الاصابة التي المت بها في الموسم الماضي اثناء مشاركتها المنتخب الوطني في بطولة غرب اسيا, وتعرضها لاصابة قاسية ابعدتها عن الملاعب اكثر من عام كامل, قالت عن الدوري النسوي لهذا العام: الدوري اقوى من العام الماضي من ناحية المستوى الفني والبدني للفرق وبالذات للسرية وديار بيت لحم, واكدت ان الدوري هذا الموسم سيحسم لصالح السرية الفريق الاحق باللقب , خاصة في ظل استعدادات كبيرة للفريق بقيادة المدرب عنان وليد والمدير الاداري سيمون سلامة, ودعم ومؤازرة من ادارة السرية التي وفرت للفريق كل المستلزمات الخاصة به من دعم مادي ومعنوي من اجل الوصول بالفريق الى منصات التتويج وتعويض ضياع كأس الدوري في نسخته الاولى في العام الماضي .

وأضافت لدعة: نحن الان جاهزون لاعادة كأس الدوري لخزائن السرية , رغم ان المنافسة ستكون شرسة من قبل غريمنا التقليدي في الدوري ديار بيت لحم حامل اللقب.

وأشارت لدعة الى انها شاركت مع فريقها السرية في كافة البطولات المحلية والخارجية وحققت معه العديد من الالقاب خاصة بالدوريات الخماسية قبل ان ينتقل الفريق ليلعب دوري احدى عشرة لاعبة في الموسم الماضي, وقالت : فزنا ببطولة الاستقلال الاردنية بالمركز الاول وكأس البطولة وحصلنا على المركز الثالث في بطولة عيد ميلاد الملك عبد الله وشاركت مع منتخب المدارس والذي جرت مبارياته في العاصمة الاردنية عمان بمشاركة 17 منتخبا مدرسيا عربيا وحصلنا يومها على المركز الرابع.

كما تحدثت عن مشاركاتها مع المنتخب الوطني للكرة النسوية وقالت: شاركت في معظم مباريات الوطني محليا وعربيا ولم اغب عن اي مباراة , ولكني عندما اصبت في بطولة غرب اسيا ابتعدت عن المشاركات رغما عني للاصابة التي كانت تقطيع وتمزيق في الغضروف الخارجي والداخليوبعد اجراء عدة عمليات جراحية بدأت الامور تعود لطبيعتها لكن ليس مثل السابق.

وثمنت لدعة دور الرجوب بدعم ومؤازرة الكرة النسوية الى ابعد حد كما قدمت جزيل شكرها له لزيارته لها في بيتها بعد الاصابة والاطمئنان عليها, وشكرت سلامة عيد مدرب حراس المرمى لنادي هلال القدس لمساعدتها في عملية تأهيلها والعودة بها الى الملاعب بعد الاصابة, ولم تنسى لدعة مدرب المنتخب الوطني للكرة النسوية هاني ابو الليل لدوره الكبير في الوصول بالمنتخب الى مصاف المنتخبات العربية.

وعن المستوى الذي تريده للوطني قالت : لم يصل المستوى الى المرحلة المقبولة حتى الان رغم جهود الجهازين الفني والاداري الكبير للنهوض بالمستوى الفني لانه بحاجة لمدة اكبر , واعتقد ان المستقبل سيكون للمنتخب النسوي ان بقي الاهتمام الرسمي فيه , فوجود جهاز فني واداري على دراية ومسؤولية واهتمام من قبل اتحاد القدم ودعم لا محدود من اللواء الرجوب فان المستقبل ينذر بالخير للكرة النسوية.

واضافت لدعة: نحن بحاجة ماسة لاجراء معسكرات تدريبية محلية وخارجية بفترات اطول حتى نصل الى ما نريد , بحيث سيتحسن المستوى بل سنسبق عدة منتخبات عربية في هذا المجال.

وتحدثت لدعة عن بداياتها وقالت: البداية كانت في المدرسة عندما اكتشفها معلم التربية الرياضية نادر مرتا واخذ على عاتقه مساعدتها في كرة القدم ومتابعتها من الصفوف الاولى بالمدرسة وانتهاء بالمرحلة الثانوية والتوجيهي فهو الاب الرياضي لها, ثم انضمت الى السرية عن طريق سيمون سلامة الذي كان له دورا كبيرا في هذا المجال.

يذكر هنا ان اللاعبة المدفعجية غدير لدعة تعتبر احدى افضل اللاعبات في خط الدفاع وتلعب مدفعجية للسرية وللمنتخب الوطني , تبلغ من العمر 21 عاما وعمرها الرياضي 7 اعوام وهي موظفة في شركة للاجهزة الطبية, وترتدي فانيلة رقم 17 .

مواضيع قد تهمك