شريط الأخبار

الرجوب يؤكد على اهمية الاعداد الجيد لبطولة النكبة، وملتقى الاعلاميين الرياضيين العرب يقام بالتزامن

الرجوب يؤكد على اهمية الاعداد الجيد لبطولة النكبة، وملتقى الاعلاميين الرياضيين العرب يقام بالتزامن
بال سبورت :  

رام الله - دائرة الاعلام بالاتحاد/ اكد اللواء جبريل الرجوب رئيس اللجنة الاولمبية الفلسطينية ، رئيس اتحاد كرة القدم على اهمية الاعداد والتخطيط الصحيح لانجاح بطولة النكبة التي ستقام في 15 ايار القادم والتي يقام خلالها الملتقى الثاني للاعلاميين الرياضيين العرب الى جانب تنظيم ماراثون فلسطيني عربي متزامن تحت شعار القدس لنا في رسالة دعم شاملة للقدس والحق الفلسطيني فيها ، جاء ذلك خلال اجتماع مجلس اتحاد كرة القدم الذي عقد في مقر المجلس الاعلى للشباب والرياضة في رام الله صباح الاربعاء بحضور عدد من كادر المجلس الاعلى واعضاء نقابة الصحفيين ورابطة الاعلاميين الرياضيين ونور عودة من دائرة المفاوضات بمنظمة التحرير الفلسطينية والكابتن جمال محمود المديرالفني للمنتخب الوطني لكرة القدم .

وناقش مجلس الاتحاد تنظيم الجوانب الاعلامية والفنية واليات تنظيم الجمهور خلال البطولة من خلال عمل اليات واضحة لتسهيل عمل كل جانب من الجوانب المذكورة .

واضاف اللواء الرجوب ان الملتقى الثاني للاعلاميين الرياضيين العرب سوف يضم عددا كبيرا من الاعلاميين الرياضيين العرب والاجانب الى جانب 9 منتخبات اضافة لمنتخبنا الوطني سوف تلعب خلال البطولة وهي : فلسطين ، الاردن ، العراق ، تونس ، موريتانيا ، فيتنام ، باكستان ، سيرلانكا ، اوزبكستان ، اندونيسيا .

وتابع بتشديده فيما يخص الجانب الاعلامي على ضرورة وجود لجان منظمة تنسق مع الجامعات والمعاهد كليات الاعلام الفلسطينية في مختلف محافظات الوطن من اجل الاتفاق على برنامج اعلامي واضح خلال البطولة يهدف الى وضع الضيوف في حالة وواقع الوضع الفلسطيني من عقبات وتحديات وصعوبات وارادة واصرار للشعب الفلسطيني ، اضافة الى عمل كتيب بالتعاون مع دائرة المفاوضات في منظمة التحرير يتضمن كل تلك التحديات والعقبات التي يضعها الاحتلال امام الفلسطينيين .

حيث اوضحت نور عوده من دائرة المفاوضات في منظمة التحرير ان الكتيب سوف يهدف الى تعريف الوفود الزائرة الى فلسطين كل ما يجري فيها من اعادة بناء وتطوير وتأسيس لبنية تحتية للدولة الفلسطينية .

وفي الجانب الفني تحدث جمال محمود المدير الفني للمنتخب الوطني ان المشاركة الفلسطينية سوف تكون بالمنتخب الوطني تحت 22 سنة بمشاركة عدد من اللاعبين من المنتخب الاول وذلك ضمن استعدادت المنتخبين للبطولات القادمة حيث يشارك تحت 22 في البطولة الاسيوية في يوليو القادم اما المنتخب الاول سوف يشارك في بطولتي كأس العرب وغرب اسيا في شهري حزيران وتموز القادمين.

واكد محمود ان الجهاز الفني يعمل بشكل كبير ومتواصل على الظهور المميز لفلسطين خلال البطولة اخلاقيا وانضباطيا وفنيا .

فيما اوضح اللواء الرجوب على ان المنتخب الوطني المشارك في البطولة سوف يكون بالزي الرسمي الفلسطيني اضافة الى وجود لاعبين يمتلكون اعلى درجات الانضباط والاخلاق والالتزام مع اهمية الجانب الفني للاعبين من لياقة بدنية ونفسية وفنية والتي يعتبر بالمقام الاول من صلاحيات وعمل الجهاز الفني والاداري للفريق .

وتابع اللواء الرجوب بضرورة وجود اكبر حشد جماهيري بطرق منظمة يهدف من خلالها الاستفادة من تلك الجماهير باظهار عظمة الشعب الفلسطيني وحبه للرياضة والمحبة مع كل الفرق الصديقة الزائرة لفلسطين .

من جانبه اوضح المدير الفني لاتحاد كرة القدم د . مازن الخطيب مجمل ما قامت به الدائرة واللجان الفنية المكلفة بالترتيب للبطولة وتحضير كل مايلزم من تقسيم للفرق والملاعب وغيرها مؤكدا ان العمل يسير بنجاح كبير نحو تنظيم بطولة تليق بحجم التضحيات للشعب الفلسطيني .

فيما اوضح ابراهيم الصباح من المجلس الاعلى اخر الاستعدادات لتنظيم الماراثون المشترك بين كل الدول العربية والذي يهدف لحماية القدس الشرقية باعتبارها جزء من الدولة الفلسطينية مع التاكييد على مقاطعة الشركات الرياضية التي ترعى اي نشاطات ينظمها الاحتلال فيها والتاكيد على رسالة واضحة مفادها الاهتمام بقضية القدس الشريف وحمايتها من التهويد والتقسيم .

واوضح الصباح ان الماراثون سوف يتقسم الى ماراثون مركزي ينطلق من ابو ديس اضافة الى ماراثونات فرعية من مختلف المدن والمحافظات الفلسطينية بالتنسيق الكامل بين الفعاليات المتخصصة فيها .

مواضيع قد تهمك