شريط الأخبار

محمود طمليه: لنا علاقات وثيقة مع الطليان والفرنسيين والاسبان واليونان

محمود طمليه: لنا علاقات وثيقة مع الطليان والفرنسيين والاسبان واليونان
بال سبورت :  

رام الله - بسام ابو عرة/ قال محمود طمليه رئيس نادي الطفل الفلسطيني – الامعري ان ناديه يستعد لاجتماع الهيئة العامة من اجل اجراء الانتخابات العامة للهيئة الادارية للدورة المقبلة ومدتها سنتين, بحيث تم اعداد التقريرين الاداري والمالي للنادي, والانتخابات ستجري في النصف الاول من الشهر المقبل.

وتحدث طمليه عن انجازات النادي في الفترة السابقة والتي كانت شعلة من النشاط في جميع المجالات, كما ونوعا واهمها الانتهاء من بناء المسبح النصف اولمبي والذي اصبح جاهزا بانتظار الافتتاح فقط.

وقال طمليه: هناك الكثير من الانشطة المجتمعية والفنية والرياضية يشرف عليها النادي, من خلال الفرق التابعة له كان ذلك لفريق المبارزة وخاصة لفريق الانسات الفريق المميز لدينا على المستوى المحلي والعربي ولدينا لاعبات على قدر كبير من الكفاءة في اللعبة وحققن الكثير من الميداليات بانواعها المختلفة برونزية كانت او فضية وذهبية.

اما فرقة راجعين للتراث الشعبي والتي ذاع صيتها في الفترة الاخيرة لتميزها واختصاصها باللون الشعبي والوطني , فقد واصلت انطلاقتها محليا وتجلى حضورها عربيا ودوليا , فشاركت في العديد من المهرجانات الوطنية المحلية ومنها على سبيل المثال مهرجان الانطلاقة وشاركت مؤخرا في عروض عديدة في الاردن من خلال جولة لها في المخيمات الفلسطينية هناك, وهي تحضر الان للمشاركة في عرض سيجري في العاصمة الفرنسية باريس.

واضاف طمليه: شاركت فرقة راجعين في مسابقات غنائية وطنية في الاردن بمشاركة 36 فنانا حيث فازت الفرقة بافضل اغنية وطنية وتم تكريمها من قبل الاميرة ريم العلي في عمان وفازت الفرقة كأفضل فرقة في مهرجان المثقفين الفلسطينيين في القدس .

وفي الجانب المجتمعي قال : يستفيد اكثر من 300 طفل من الرعاية الصحية والتعليمية والغذائية من النادي الذي يقوم بتبني هؤلاء الاطفال , كما يقوم النادي باجراء دروس تقوية لطلاب التوجيهي من مختلف المناطق المحيطة بالمخيم باشراف مختصين تربويين لهذا الغرض, وهناك حديقة اطفال يستفيد منها العديد من رواد النادي , ويوجد دورات موسيقية واعمال حرفية يدوية واعمال تطريز يدوي للعديد من المشاركين في النادي.

وكشف طمليه عن وجود مكتبة عامة للنادي باسم مكتبة الطفل , طبعا مع وجود المخيمات الصيفية السنوية وتأسيس فرقة دبكة للفنون الشعبية بمشاركة 30 شابا وفتاة, ولدى النادي لجان عديدة تقوم باكتشاف المواهب ومساعدتها وصقلها.

واشاد طمليه بالدعم الكبير الذي يقدمه للنادي النائب جهاد طمليه معتبرا ان النائب طمليه هو الاب الروحي للنادي لاهتمامه اللامحدود ودعمه ورعايته له, كما شكر طمليه د. سلام فياض رئيس مجلس الوزراء على دعمه للنادي , واكد على وجود علاقات وثيقة بين النادي وفرنسا وبرشلونة والاردن ولبنان وكذلك ايطاليا واليونان .

يذكر هنا ان المدير الفني لفرقة راجعين مهند خلف ويكتب كلمات الفرقة الشاعر رامي شبانة والموزع الموسيقي ثائر عبد الكريم وهندسة الصوت جون حنظل .

اما سحر ابو عرار عضو ادارة النادي الطالبة في السنة الثالثة اعلام في جامعة القدس ولاعبة ومدربة المبارزة في النادي فقد تحدثت عن انشطة لعبة المبارزة من خلال تنظيم النادي لبطولة الطفل الفلسطيني الاولى ومن ثم الثانية لفرق الانسات وفوز الفريق بنصيب الاسد من المراكز والميداليات الملونة في البطولتين باشراف اتحاد المبارزة, قالت عرار: النادي يستعد حاليا لتنظيم بطولة جديدة للذكور والاناث في الاسبوع الاول من الشهر المقبل على قاعات النادي باشراف الاتحاد وبرعاية بنك الاردن والبطولة ستكون سنوية.

واضافت ابو عرار: بالنسبة للمشاركات الخارجية كان اخرها في البطولة العربية للبراعم والاشبال في العاصمة الاردنية عمان بمشاركة نداء ابو لبدة التي حصلت على الفضية في سلاح الايبه ودينا طاهر الحاصلة على الميدالية البرونزية في سلاح الايبه .

وأكدت ابو عرار على ان النادي يقوم على اعداد الجيل الصغير للبنات وتطويره خاصة من عمر 7 سنوات ولغاية 20 سنة, والنادي يقدم كل ما في وسعه للاعبات المبارزة من اجل المشاركات الخارجية من خلال اعداد كادر تدريبي , حيق عقد قبل فترة وجيزة دورة تدريبية للمدربين في اريحا والبيرة والامعري وتم تخريج مجموعة من المدربين ومنهم يوسف القطري وسحر ابو عرار.

وأشادت ابو عرار بالدعم المعنوي والاداري من قبل اتحاد اللعبة , مطالبة بايجاد الملابس والادوات الخاصة باللعبة والتي تعتبر غالية الثمن وغير موجودة في فلسطين ما يؤدي الى جلبها من الخارج وهذا مكلف جدا ناهيكم عن احتجازها من قبل الاحتلال على الجسور.

وطالبت ابو عرار اللجنة الاولمبية بزيادة الاهتمام بالالعاب الفردية والرياضات القتالية والاولمبية ودعمها ماديا ومعنويا للرقي بها لانها هي من تحقق النتائج الايجابية في المحافل العالمية ان تم دعمها ورعايتها جيدا.

وشكرت ابو عرار المدربة البولندية دوريتا مدربة المبارزة المشرفة على تدريبات اللاعبات واللاعبين لجهدها الكبير في سبيل رفع المستوى للعبة والممارسين.

اما ام عرفات منسقة مشروع الموسيقى فقد قالت ان النادي وبالذات لجنتها الخاصة بتعليم الالات الموسيقية وبالاخص الكمنجة تقوم بالتدريبات النظرية والعملية للمشاركين من الاطفال للفئات العمرية من سن 5 سنوات لغاية 15 سنة بمشاركة 36 طفلا وطفلة واشراف 9 مشرفون على هذا اللون من النشاط وبالذات المسؤول عن الكمنجات رمزي ابو رضوان.

مواضيع قد تهمك