شريط الأخبار

لحراش: لدى فلسطين براعم متطورة في كرة القدم وعلى الاتحاد الاهتمام بها

لحراش: لدى فلسطين براعم متطورة في كرة القدم وعلى الاتحاد الاهتمام بها
بال سبورت :  

رام الله - دائرة الاعلام بالاتحاد/ اختتمت فعاليات دورة إعداد مدربي البراعم لمنطقة الجنوب التي أقيمت على استاد الحسين بن علي بتنظيممنالاتحاد الدولي لكرة القدم و بالتعاون مع الاتحاد الفلسطيني ، وذلك بمشاركة 25مدربا، وحضور الامين العام لاتحاد الكرة والمحاضر الدولي جمال الدين لحروش والمدير الفني لاتحاد الكرة مازن الخطيب واعضاء اتحادالكرة الفرعي في محافظة الخليل .

وتضمن حفل ختام هذه الدورة إقامة مهرجانا كبيرا شارك فيه ما يزيد عن120طفل من أنديةشباب الخليل والظاهرية واهلي الخليل وجمعية الشبان المسلمين وبعض الفرق الاخرى، وركزت الدورة علىتنمية المهارات والعاب التوافق العصبي وإقامة مباريات وتطويرأساليب منهجية وعلمية للنهوض بالمستويات المهاريةوالعلمية في تدريب الفئات العمرية الصغيرة.

وقد تميز المهرجان باكتشاف مهارات عالية عند بعض البراعم المشاركين في الفعاليات حيث اظهروا فنيات عالية في كرة القدم واشاد بهم الدكتور جمال الدين الحروش وقال بان لديهم قدرات وموهبة مستقبلية فذة مطالبا اتحاد الكرة الفلسطيني بايلاء الاهتمام بهم من خلال اقامة مدرسة كروية تابعة للاتحاد وتختار المواهب النادرة لتطويرها كي تصبح في المستقبل نموذجا كرويا مشرفا للكرة الفلسطينية في المحافل الدولية .

وخلال حفل الختام قدم المدير الفني باتحاد كرة القدم الدكتور مازن الخطيب، شكره الحار باسم اللواء جبريل الرجوب وأعضاء مجلس الاتحاد إلى المحاضر الدولي جمال الدين لحراش الذي اشرف على تدريب المدربين في هذه الدورة مشيرا إلى أن هذه الخطوة تعتبر مهمة جدا وإضافة نوعية في مسيرة التطوير التي يتبعها اتحاد الكرة للنهوض باللعبةعلى مختلف المستويات العمرية مستقبلا .

وتمنى حجة على الجميع الاهتمام بما اكتسبوه من خلال هذه الدورة وتطبيقه على ارض الواقع ، بالإضافة إلى مطالبته المدربين المساهمة في نقل صورةحضارية تليقبصورة الطفل الفلسطيني .

من جهته عبر المحاضر المغربي جمال الدين حراش عن سعادته وفخره لزيارته ارض فلسطين متمنيا أن يكون قد قدم ما بوسعه من خبرات في سبيل تطوير قدرات المدربين الفلسطينيين ، خاصة في هذه الفئة الهامة .

وأضاف حراش أن هذه الدورة تركزت على التكوين الرئيسي لمدربي البراعم الذين توليهم الفيفا أهمية خاصة لأنهم مستقبل الكرة العالمية بشكل خاص .

والجدير ذكره بان هذه الدورة تعتبرالأولى من نوعها في فلسطين حيث أقيمت على ثلاث مراحل مقسمة على مناطق الشمال والوسط وفي الاخير الجنوب .

مواضيع قد تهمك