شريط الأخبار

ميسي + رونالدو = اهداف جميلة

ميسي + رونالدو = اهداف جميلة
بال سبورت :  

كتب محمد العباسي "ابو الرائد"

ميسي ... الصغير حجما الكبير فعلا صاحب الـ 41 هدفا يتخطى مدافعي الفريق الخصم ويسجل او يصنع الاهداف الجميلة، كريستيانو رونالدو الطويل القامة صاحب الـ41 هدفا يسجل الاهداف من الكرات الثابتة بقدمه القوية وكلاهما يلعبان في افضل الفرق الاسبانية (برشلونة وريال مدريد) والعالمية ايضا، يتنافسان على البساط الأخضر بروح رياضية عالية.

يوم موعد مباراة الكلاسيكو بائع بوظة ركب القادم من الشمال يردد مع انغام جرسه سوف يكسب فريق برشلونة مباراة اليوم، وبائع الخضار والفواكة على ناصية الشارع يردد امام المشترين اليوم يومك يا ريال مدريد، حمى تشجيع كرة القدم انتقلت الى صالونات وصالات البيوت الفلسطينية حيث تتعالى الصرخات والتأوهات بعد تسجيل أي هدف لأي منهما، التشجيع في البيوت اصبح تشجيعا حضاريا لا وجود للحجارة والزجاجات الفارغة والهتافات الغير اخلاقية، وانتقل الى شاشات الحاسوب وعلى صفحات التواصل الاجتماعي مثل الـ Facebook حيث تقرأ التعليقات الجميلة من مشجعي الطرفين وانتقل التشجيع من ملعب المطران المهجور قسرا الى ملعبي كامب نو وبرنابيو، ملعب المطران والذي خرج الشباب الرياضي وأفضل اللاعبين في مختلف انحاء الضفة الغربية حيث كنت تسمع صيحات جزء من الجمهور الفلسطيني وهو يردد هلالي ... هلالي والجزء الاخر يصيح سلواني لالي ... لالي، هذه الظاهرة المحببة الى الجماهير اختفت من مدرجات ملعب المطران وقدسنا الحبيبة، ملعب المطران اصبح مهجورا وكراجا للسيارات "الله يجازي اللي كان السبب" وبذلك تم تفريغ مدينة القدس من شبابها وتجمعاتهم، الجمهور الكروي الفلسطيني انقسم الى معسكرين الاول يشجع فريق برشلونة والثاني يشجع ريال مدريد وصراع النقاط يبقى محتدما بينهما حتى اخر مباراة بالدوري والاجمل من ذلك ان الفائز بالدوري الاسباني يحسم في المباراة النهائية وليس قبل ذلك "الاسبوع الاخير"، وآخرون يتابعون الدوري الانجليزي ... وآخرون يتابعون الدوري الايطالي ولكن من وجهة نظر الجمهور الفلسطيني ان الدوري الاسباني له نكهة خاصة عندهم.

وسوف يلتقي الفريقان برشلونة وريال مدريد يوم السبت 21/4/2012 على ملعب كامب نو في لقاء الكلاسيكو الاخير في دوري هذا العام والأرجح ان يفوز ريال مدريد ببطولة الدوري حتى لو هزم من برشلونة لأنه يبقى في جعبته نقطة واحدة تؤهله للحصول على الدوري في حالة انه لم يخسر أي نقطة في المباريات المتبقية وفي هذه الحالة فان مشكلة برشلونة تحل وتعوض بفوزه بدوري ابطال اوروبا وكأس الملك كارلوس والفوز على ريال مدريد في المباراة النهائية اذا التقيا على استاد ميونيخ.

مواضيع قد تهمك