شريط الأخبار

قراءة فنية في الاسبوع السادس للدوري الممتاز بكرة السلة

قراءة فنية في الاسبوع السادس للدوري الممتاز بكرة السلة
بال سبورت :  

رام الله- كتب بسام ابو عرة / قلب فريق رامين الطاولة على فريق بيرزيت وهزمه في الاسبوع السادس من الدوري الممتاز في مباراة كان لاعبو بيرزيت متأكدون من حسمها لمصلحتهم وكذلك نحن, الا ان عزيمة لاعبي رامين بقيادة وسيم مسك ومحمد امين تحدت الجميع وافسدت كل التوقعات بفوز بيرزيت لتكون النتيجة عكسية ويبعثر فريق رامين اوراق منطقة القاع من جديد , ويصنع له املا في النجاة من الهبوط, لتبقى الكراسي الموسيقية تتألق قي منطقة قاع جدول الترتيب وتعزف افضل الالحان بمن سيغادر المكان عائدا الى دوري المظاليم.

في جانب القمة بقيت على حالها بتفرد ارثوذكسي بيت ساحور الصدارة بجدارة ليغرد ابناء بيت ساحور وحيدين خارج السرب , بحيث واصل السواحرة تألقهم في اللقاءات والمباريات وتفوقهم الملحوظ على الفرق والاندية وكان فريق ارثوذكسي بيت جالا صيدهم الثمين والمناسب لهذا الاسبوع في ديربي بيت ساحور وبيت جالا,وليواصلوا الصدارة في سبيل المضي قدما نحو منصات التتويج دون هزيمة.

اندية ابداع ودلاسال القدس والسرية ماضية هي الاخرى بملاحقة بيت ساحور حتى النفس الاخير, ففريق ابداع يواصل ابداعاته وتفوقه الكبير على الاندية نتيجة ومستوى, ويفعل مثله دلاسال القدس الذي يريد المحافظة على لقبه, خاصة في ظل وجود كوكبة مميزة من اللاعبين لديه قادرا على المنافسة والدفاع عن لقبه بمهاراتهم ولعبهم الجماعي, كذلك الحال لفريق السرية الذي نفذ بجلده من مصيدة صالح البندك وارثوذكسي بيت لحم بفارق نقطة وواصل فريق السرية نتائجه الجيدة وتفوقه على غيره وسعيه للمنافسة على اللقب مثله مثل ابداع ودلاسال القدس وبيت ساحور.

منافسة متوازية

اذن ازدادت وتيرة المنافسة في الاسبوع السادس من عمر الدوري وبالذات في ذيل الترتيب فكما هو الحال منافسة شديدة في المقدمة هناك منافسة اشد في القاع فالفرق اصبحت تهاب الهبوط على ان تنافس للصدارة, فالهبوط معناه المظاليم والابتعاد عن الاضواء, ولم تعد هناك مباريات سهلة لكثير من الاندية فكل مباراة اصبح لها وزنها وثمنها في الدوري وكل نقطة يفقدها أي فريق لن تعوض بالسهولة التي يتصورها البعض فالقادم اصعب من الذي مضى.

ارثوذكسي رام الله يعود عبر الاهلي وابداع يكشف حطين

فريق ارثوذكسي رام الله عاد هذا الاسبوع لطبيعته المعتادة وحقق الفوز على اهلي القدس بعد ما خسر اخر مباراتين له واصبح وضعه صعبا , لكن نقاط مباراته والاهلي مهمة جدا له في ظل الصراع الشديد على الوجود ضمن الاضواء, وابتعد قليلا عن الهبوط مؤقتا, فيما خسر فريق حطين مباراته امام ابداع بفارق كبير ليبعده قليلا عن المنافسة الحقيقية للفوز باللقب او الوصول للمربع الذهبي للدوري, فريق حطين لم يقدم المستوى المطلوب منه ابدا في هذا اللقاء خاصة في الارباع الثالث والرابع منه بل استسلم في النهاية لمصيره ولم تكن الخسارة هي المشكلة بل العرض الباهت الذي قدمه الفريق هو المعضلة.

السرية ينفذ بجلده والمنقذ ابو قويدر

فريق السرية عاد بنقاط مهمة من بيت لحم عرين الارثوذكسي وهي المهمة وبعدما تقدم فريق السرية باكثر من 16 نقطة حتى مقتبل النهاية تراجع اداء لاعبيه وازداد في الجانب الاخر اصرار لاعبي بيت لحم على المنافسة والخروج من اللقاء فائزين وكاد ذلك ان يتحقق لابناء صالح البندك لولا المميز داود ابو قويدر الذي خطف الفوز من بيت لحم والذي كان في متناول الايدي ليعود فريق السرية بنقاط المباراة لعرينه من فم الاسد ليواصل المنافسة على اللقب, فيما تراجع وتقهقر مستوى بيت لحم الى الوراء واصبح وضعه خطيرا في ظل المنافسة غير المسبوقة من قبل اندية القاع للهروب من الهبوط.

بيت جالا في وضع لا يحسد عليه

ارثوذكسي بيت جالا خسر مباراته وبيت ساحور ليضع نفسه في مربع الفرق المهددة بالهبوط وعدم الاستقرار رغم وجود كوكبة مهمة من اللاعبين لديه امثال شادي بهنان وفضايل وحرب ومكركر وابو رمان وغيرهم الا ان اداء الفريق حتى الان غير مقنع بتاتا وبحاجة ماسة للتقييم قبل فوات الاوان.

رامين يقلب الطاولة

فريق رامين لم ييأس البته وقدم مباراة قوية امام بيرزيت القوي واستطاع الفوز في اللقاء, مبقيا الامل للبقاء في الاضواء, فيما اصبح وضع فريق بيرزيت صعبا خاصة ان المباريات القادمة اصعب من الماضية , الا اذا كان فريق بيرزيت يلعب مبارياته امام الفرق الكبيرة بشكل افضل, فريق رامين ادى مباراة غاية في الروعة والقوة والشجاعة اهلته للفوز بجدارة.

بيت ساحور يغرد خارج السرب

للاسبوع الثاني على التوالي يغرد فريق بيت ساحور خارج السرب وحيدا متصدرا الترتيب العام ب12 نقطة كاملة محققا العلامة الكاملة , مقدما مستوى رائعا وتوجه بالفوز وبفارق من النقاط.

رامين فريق الاسبوع

يعتبر فريق رامين فريق الاسبوع السادس من خلال فوزه المهم على بيرزيت , فهذا الفوز منحه مزيدا من الثقة والبقاء ولو مؤقتا بدوري الاضواء وفي نفس الوقت وضع فريق بيرزيت في دائرة الخطر.

مباريات رامين وبيرزيت والسرية وبيت لحم وبيت ساحور وبيت جالا الاهم

كانت مباريات رامين وبيرزيت من اهم مباريات الاسبوع كما كانت ايضا مباراة السرية وبيت لحم كذلك خاصة بعدما نفذ فريق كريم شاهين بجلده من موقعة صالح البندك, فيما قدم فريق بيت ساحور مباراة قمة امام بيت جالا وتفوق عليه بفارق.

مباراة بيت ساحور وبيت جالا الاكثر جماهيرية

تعتبر مباراة بيت ساحور وبيت جالا الاكثر جماهيرية في الاسبوع السادس من خلال امتلاء صالة العمل في بيت لحم عن بكرة ابيها , وكان التشجيع رائعا للفريقين.

شركة المازن للاتصالات تقدم جوائز افضل لاعب

تقدم شركة المازن للاتصالات بادارة مازن اسعيد جوائز افضل لاعب في كل اسبوع والجائزة عبارة عن حذاء رياضي, واكد مازن اسعيد مدير الشركة على دعمه للرياضة الفلسطينية وبالذات لكرة السلة وللاعبين بالذات , مضيفا رغم شح الامكانيات الا اننا نحاول ان نقدم ولو الشيء القليل للاعبينا دعمنا منا وسندا لهم في حركتنا الرياضية التي نتوق الى الارتقاء بها والوصول الى مصاف العالمية.

افضل فريق يواصل التألق بيت ساحور

واصل فريق بيت ساحور تألقه للاسبوع السادس على التوالي منفردا بالصدارة لوحده, مقدما مباريات ومنافسات قوية وحماسية مشهود لها.

بسام ابو ثابت ملك الصافرة

الحكم بسام ابو ثابت ملك الصافرة في الاسبوع السادس لقراراته الحازمة القاطعة حسب القانون.

افضل مدرب كريم شاهين

يعتبركريم شاهين مدرب السرية افضل مدرب في هذا الاسبوع بعدما قاد فريقه للفوز على بيت لحم ونيل النقطتين الثمينتين للفريق.

الفريق المقاتل

يعتبر فريق رامين الفريق المقاتل في الاسبوع السادس وبخاصة لفوزه على بيرزيت.

افضل اداء  

فرق ابداع وبيت ساحور ودلاسال القدس كان لها افضل اداء في هذا الاسبوع.

اندية الاهلي وعيبال لم تفز

لم تنجح حتى الان اندية اهلي القدس وعيبال بالفوز وتلقى كل منهما ست خسائر متتالية فيما تلقت اندية بيت جالا وبيرزيت وبيت لحم ورامين خمس خسائر, ارثوذكسي رام الله ثلاث خسائر وحطين خسارتين, وكل من السرية وابداع ودلاسال القدس خسارة واحدة وبقي فريق بيت ساحور دون خسارة.

الاهلي يتصدر التسجيل

رغم قبوع الاهلي في المركز الاخير واصبح مهددا بقوة بالهبوط الا ان هجوم اهلي القدس هو الافضل في الدوري من خلال تسجيله 488 نقطة ويأتي بالمركز الثاني بيت ساحور 487 ثم دلاسال القدس 481 نقطة , لكن في نفس الوقت فان دفاع الاهلي هو الاضعف على الاطلاق حيث دخل سلة الاهلي 557 نقطة , فيما كان دفاع ابداع الافضل ودخل سلته 355 نقطة.

التشكيل الذهبي

1 محمد امين "رامين" 2 ابراهيم حبش الصغير"بيت ساحور" 3 موسى بشير" دلاسال القدس" 4 احمد ديب"ارثوذكسي رام الله" 5 اياد عبد الله" ابداع".

التشكيل الفضي

وسيم مسك "رامين" , سليم السكاكيني"دلاسال القدس" داود ابو قويدر " السرية" اسامة ابو جابر " بيت ساحور" عمار جلايطة " ارثوذكسي رام الله"

توقعات نتائج الاسبوع السابع والله اعلم

06:30الخميس على صالة ماجد اسعد- بير زيت: السرية صعبة والفوز للسرية

08:00الخميس على صالة ماجد اسعد- رامين : ارثوذكسي ث بيت ساحور الفوز لبيت ساحور

06:00الجمعة على صالة الخليل-دلاسال القدس : ارثوذكسي بيت جالا الفوز لدلاسال القدس

07:30الجمعة على صالة الخليل- ابداع : أهلي القدس الفوز لابداع

06:30السبت على صالة الفارعة -عيبال: حطين الفوز لحطين

07:00الاحد على صالة ماجد اسعد - ارثوذكسي بيت لحم: ارثوذكسي رام الله صعبة والفوز لرام الله.

مواضيع قد تهمك