شريط الأخبار

الدلاسالي تيلي رفيدي: لويس سوداح مثلي الاعلى وجورج ستيفان لاعبي المفضل

الدلاسالي تيلي رفيدي: لويس سوداح مثلي الاعلى وجورج ستيفان لاعبي المفضل
بال سبورت :  

رام الله- عمرو حنون/ يواصل الزميل عمرو حنون تسليط الضوء على اللاعبين الشباب المشاركين في دوري الدرجة الممتازة لكرة السلة، واليوم يستضيف اللاعب الزئبقي "تيلي رفيدي" لاعب دلاسال القدس، الذي يعتبر اللاعب الأصغر سناً في فريقه، ورغم ذلك استطاع حجز مكان له في التشكيلة الأساسية .
بدأ رفيدي ممارسة كرة السلة في سن الخامسة من عمره، ويعود الفضل الأكبر في دخوله لحقل السلة للأستاذ سامر غنيم، الذي زرع في رفيدي أساسيات اللعبة وعمل على صقلها وتطويرها منذ الصغر وألى الحوار:


ما هو تأثير الأخ الأكبر توفيق رفيدي على ممارستك واستمرارك بكرة السلة ؟
رفيدي : نظراً لخبرة توفيق في مجال كرة السلة، فقد وقف بجانبي دوماً بالنصائح النظرية والإرشادات العملية، وأتعلم منه وأحاول تطبيق طريقته للوصول لمستواه، والتطور أكثر .


مقارنة بلاعبي كرة السلة، فإنك لا تتمتع بطول فارع، ألم تتأثر بهذه النقطة ؟
رفيدي : أعتقد أن اتجاهي للعب في مركز صانع الألعاب والموزع، قلل من تأثير الطول، فصانع الألعاب يجب أن يتمتع بالسرعة والقدرة العالية على التحكم بالكرة، وقدراتي وظفتني في هذا المركز .


ما هو دور مدربك حسان عوض في تطور مستواك ؟
رفيدي : المدرب حسان عوض لاعب سابق، وبحكم ممارسته للعبة، فان قربه من اللاعبين وشخصيته المحببة، اثرّ على كافة اللاعبين، وقد وقف بجانبي في السابق كلاعب، واليوم يواصل تحفيزي وتشجيعي وإرشادي المتواصل للوصول للأفضل .


كيف ترى حظوظ الفريق في المنافسة على اللقب خاصة بعد الخسارة من إبداع في المباراة الماضية ؟
رفيدي : أعتقد أننا قدمنا مستوى أفضل من إبداع وكنا نستحق الفوز، ولكن هذه الخسارة لم تؤثر على حظوظ الفريق في المنافسة على اللقب، وسنسعى للفوز في جميع مبارياتنا المقبلة للتتويج باللقب للمرة الثانية على التوالي .


من هو مثلك الأعلى في كرة السلة ؟
رفيدي : اللاعب لويس سوداح، فقد كان لاعباً في دلاسال وتحديداً في نفس مركزي كصانع ألعاب، وقد علمني أساسيات وفنيات هذا المركز، وعمل على تطوير مستواي لما وصلت إليه الآن .


ما رأيك بالتحكيم هذا الموسم ؟
رفيدي : أعتقد أن التحكيم الفلسطيني لم يرتق بعد للمستوى المطلوب، وما زال بحاجة للتطور أكثر .

ماذا ينقص السلة الفلسطينية ؟
رفيدي: ينقص السلة الفلسطينية الإمكانيات والصالات، كذلك لابد من جعل الدوري بمرحلتين "ذهاب وإياب" ما يزيد من عدد المباريات وينعكس على تطور اللاعبين والمنتخب، كما لابد من تشكيل منتخبات سنية للمشاركة في عديد من البطولات والاحتكاك أكثر ورفد المنتخب الأول .


من هم اللاعبون المفضلون لديك محلياً وعربياً وعالمياً ؟
رفيدي : محليا :جورج ستيفان – عربيا: فادي الخطيب – عالميا: كوبي براينت .


البطاقة الشخصية :
الإسم : تيلي روبرت رفيدي
تاريخ الميلاد : 16-10-1990
الطول : 172 – الوزن : 62
المهنة : موظف

مواضيع قد تهمك