شريط الأخبار

موهبة السلة تامر حبش: الحبش الكبير صقل موهبتي والسرية بيتي

موهبة السلة تامر حبش: الحبش الكبير صقل موهبتي والسرية بيتي
بال سبورت :  

رام الله- بسام ابو عرة/ أكد تامر حبش لاعب نادي سرية رام الله الاولى الموهوب بكرة السلة على منافسة فريقه على لقب الدوري الممتاز للعام 2012 بكل قوة ,رغم غياب عناصر مهمة في فريقه للاصابة والسفر.

واضاف حبش ان فريقه عمل منذ البداية على المنافسة على لقب الدوري واستعد لذلك, من خلال مواصلة التدريبات للفريق واجراء بعض المباريات الودية التدريبية الاستعدادية للدوري من اجل ايجاد التفاهم بين اللاعبين في الملعب وزيادة اللياقة البدنية لهم والتعود على خطط المدرب اثناء المباريات الرسمية.

وقال حبش : فريقنا من افضل الفرق في كرة السلة في ظل احتضان النادي لمدرسة سلوية منذ زمن بعيد للذكور والاناث , ففريق الانسات بالسرية بطل الدوري للعامين الماضيين وفرق السرية للفئات العمرية من الفرق المنافسة دائما على الالقاب على مستوى الضفة, والفريق الاول احد افضل الفرق السلوية المعروفة على الساحة السلوية الفلسطينية.

واشار حبش الى ان الفريق السلوي في السرية يغيب عنه العديد من اللاعبين الاساسيين في الاونة الاخيرة للاصابة والسفر وخص بالذكر سليم الحصري وجاك طنوس وغسان حبش للسفر والان يغيب ايضا العملاق سني السكاكيني الذي عاد من الصين لعرينه السرية.

وعن مستوى الدوري العام قال حبش: مستوى الدوري في ارتفاع ملحوظ من اسبوع لاخر , ومن مباراة لاخرى خاصة في ظل دخول الفرق واللاعبين اجواء المباريات , وفي ظل المنافسة الشديدة في القمة كما هو الحال في المنافسة للهروب من الهبوط في ظل هبوط اربعة فرق دفعة واحدة لمصاف الدرجة الاولى.

فالمستوى العام للدوري جيدا ومقبولا في ظل الامكانيات المتاحة للاعبين وللاندية وللاتحاد, طبعا هناك عدة اندية تتقدم قليلا عن الاندية الاخرى في المستوى لخبرتها الطويلة بكرة السلة وكذلك لاهتمامها بجميع الفئات العمرية للعبة واللاعبين ومن ثم منافستها الدائمة في البطولات الرسمية والودية, وكذلك لوجود لاعبين مميزين لدى هذه الفرق وعندهم الخبرة الكافية والطويلة في فنون اللعبة.

وعن الفريق الذي سيحسم لقب الدوري اكد حبش: لا يوجد مراهنة على أي فريق يستطيع حسم اللقب لتقارب مستويات الفرق المشاركة بالدوري , ولا تستطيع التكهن بفوز هذا الفريق في هذا الاسبوع والاسبوع الذي يليه لان لكل مباراة ظروف خاصة تحيط بها ولكل فريق ايضا ظروفه في كل لقاء.

وأضاف ان هناك اكثر من مستوى للاندية لكن هذه المستويات ليست ببعيدة عن بعض بحيث لا يوجد فرق كبير بينهم, ولذلك نرى المنافسة مشتعلة بين معظم الفرق في المقدمة وفي قاع الترتيب العام للدوري.

اما عن الاندية المرشحة لنيل اللقب او المنافسة عليه كشف حبش عنها قائلا: من الصعوبة بمكان التكهن بمن سينال اللقب في ظل هذه المنافسة الشرسة على لقب الدوري لكن هناك بعض المؤشرات التي تدلل على وجود عدة اندية تنافس بقوة لنيل اللقب ومنها طبعا فريقي السرية ودلاسال القدس وابداع الدهيشة وارثوذكسي بيت ساحور, واعتقدا جازما ان لقب البطولة لن يكون الا لواحد من هذه الاندية الكبيرة ومن الصعب الحكم الان من من هذه الاندية الاقرب لنيل اللقب خاصة في ظل تلقي جميع الاندية خسارة واحدة باستثناء بيت ساحور الذي تنتظره مباريات صعبة امام السرية ودلاسال القدس وهاتين المباراتين قد تغيرن مسار هذه الفرق, لذلك فالامور ليست بهذه البساطة .

وعن الاندية التي فاجئت الدوري قال حبش : اعتقد ان فريق بيت ساحور هو الفريق الذي قال كلمته في هذا الدوري بشكل قوي وانه عازم على المنافسة على اللقب, واعتقد ان الكثيرين تفاجئوا من مستوى بيت ساحور المتطور في هذا الدوري , لكنني وبصفة شخصية كنت اعلم ان لهذا الفريق سيكون دور كبير في الدوري من خلال متابعتي له في الموسم الماضي وفي بطولة الشهداء وكاس السلة وبطولة التضامن, فالفريق متطور جدا ويضم عناصر ناشئة مميزة , كما ان الفريق الساحوري يلعب كتلة واحدة بتفاهم يحسدون عليه.

وعن اصعب مباراة للسرية في الدوري قال حبش : كل مباراة لها ظروفها الخاصة وكل مباراة تكون صعبة على الفريقين المتباريين ولا يوجد مباراة سهلة ابدا, فالفريق الذي يذهب الى المباراة مستهينا بخصمه قد يتلقى الخسارة من هذا الخصم حتى لو كان هو الافضل , نعم هناك فرقا افضل بالمستوى ويكون الاستعداد النفسي لها اكبر واهم لكن ليس هذا معناه الاستهانة بالفرق الاخرى, واعتقد ان جميع المباريات القادمة للسرية صعبة في ظل تنافس شرس على اللقب وكذلك للهروب من الهبوط لكن اصعب هذه المباريات ستكون امام بيرزيت ودلاسال القدس وابداع وبيت ساحور فالوضع ليس بالسهولة التي ينظر اليها الجمهور من بعيد , فالامتحان دائما يكون في ارض الملعب.

وبالنسبة لاتحاد كرة السلة قال حبش: الاتحاد حقيقة موفر لنا جميع عناصر اللعبة من صالات وحكام ومراقبين وامن وتواجد اعضاء ورئيس الاتحاد في معظم المباريات وهناك اهتمام غير عادي منه في هذا العام وهذا شيئ جيد ويتناسب مع التقدم الملموس في مستوى اللعبة.

واضاف : على الاتحاد الان الاهتمام باختيار وانتقاء عناصر المنتخب الوطني من خلال الدوري وعليه متابعة المباريات من خلال تشكيل لجنة منتخبات تعنى بهذا الامر,وكذلك عليه اجراء معسكرات تدريبية للوطني محليا وخارجيا في فترات معقولة حتى يكون المنتخب جاهزا لاي استحقاق عربي او دولي, من اجل تشريف السلة الفلسطينية في هذه المحافل الدولية.

وفيما يتعلق الامر بناديه "السرية" اكد حبش على اهتمام غير مسبوق من قبل ناديه القلعة الوطنية الشامخة سرية رام الله الاولى بالفريق من جميع جوانبه وان الادارة حريصة كل الحرص على توفير جميع مستلزمات الفريق المادية والمعنوية والنفسية, فكل الشكر لهذه الادارة الواعية التي تريد للفريق الوصول الى منصات التتويج بعد طول عناء.

وعن مدرب الفريق قال حبش : المدرب القدير كريم شاهين من المدربين ذوي الخبرة العالية باللعبة وهو من المدربين المعروفين والخلوقين وحقيقة يفيدنا كثيرا في التدريبات من جميع الجوانب كان ذلك في اللياقة البدنية او في المهارات السلوية والخطط والتكتيكات داخل الملعب وهو يقوم بواجبه على اكمل وجه وصورة.

وعن تطور مستواه السريع قال حبش : ان السبب يعود في الاصل لشقيقيه يوسف وابراهيم فهما من اعمدة السلة الفلسطينية والكل يعرف الثعلب يوسف"زوزو" في الملاعب وموهبته الفذة عندما كان يلعب مع الفريق في السرية وقبل اعتزاله, لكن التاثر الكبير لتامر كما يقول كان بفضل شقيقه عمدة السلة الفلسطينية ابراهيم العمدة وقائد المنتخب الوطني على مدار سنوات طويلة سابقا , فهو الذي صقل موهبة تامر بحيث يعتبر الاب الروحي له والرياضي وله الفضل الكبير في الوصول بتامر الى المستوى المتقدم في هذا الدوري حتى اضحى احد افضل المواهب الجديدة فيه وله مستقبل زاهر اذا ما تمت متابعته من قبل اتحاد اللعبة .

بطاقة شخصية

تامر حبش 19 عاما , سنة ثانية في جامعة بير زيت متخصص في الهندسة, يلعب كرة السلة منذ نعومة اظفاره في سرية رام الله الاولى , يرتدي فانيلة رقم 7 في فريقه, التحق بالفريق الاول للسرية وهو صغير السن وذلك لموهبة الفذة وغير العادية باللعبة وولهه بها , يلعب في منتخب جامعته بيرزيت, الفضل في تطور مستواه يعود للاهل بشكل عام والسرية ولشقيقيه يوسف وابراهيم وبالذات ابراهيم الذي اخذ على عاتقه الاهتمام المباشر بشقيقه في هذه اللعبة, وتامر يحب اللعب الى جانب شقيقه ابراهيم وكذلك ابراهيم الحصري ويتفاهم معهما كثيرا في الملعب.

مواضيع قد تهمك