شريط الأخبار

قراءة فنية في الاسبوع الخامس للدوري الممتاز بكرة السلة

قراءة فنية في الاسبوع الخامس للدوري الممتاز بكرة السلة
بال سبورت :  

رام الله- كتب بسام ابو عرة/ بدأت لعبة الكراسي الموسيقية عزفها في دوري السلة الممتاز بعد الاسبوع الخامس بتغريد فريق ارثوذكسي بيت ساحور خارج السرب منفردا بالصدارة بعد فوزه الصعب الى حد ما على عيبال النابلسي بفارق 8 نقاط, وخسارة دلاسال القدس امام ابداع الدهيشة بنصف سلة في مباراة الاسبوع والنهائي المبكر , لتتساوي جميع فرق المقدمة بالنقاط باستثاء بيت ساحور الفائز بجميع مبارياته والمحلق بالصدارة حيث تجرؤ النسور, لتعود لعبة الكراسي الموسيقية عزفها على الوتر الحساس كان ذلك بالمقدمة ام بقاع جدول الترتيب العام.

لتبقى مستويات الفرق الاربعة على حالها من ناحية النتائج وليكون فريق بيت ساحور وحيدا بالمستوى الاول دون هزائم و10 نقاط كاملة متفردا بالصدارة , مرتاحا للنتائج حتى نهاية الاسبوع الخامس بانتظار موقعة بيت جالا في الاسبوع السادس,لتثبيت سطوته وقبضته على الصدارة, الفريق الساحوري جاهز ومتكامل في ظل لعبه بشكل جماعي مميز ووجود نخبة غير عادية من اللاعبين المتألقين الذين يسيرون بالفريق لمنصات التتويج وعلى اقل تقدير سيكون الفريق الساحوري بين الاربعة الكبار.

اما المستوى الثاني من حيث النتائج فهو يجمع اندية ابداع ودلاسال القدس وحطين والسرية كون كل فريق خسر مباراة واحدة ولكل منهم 9 نقاط ومستوياتهم متقاربة جدا وستكون المنافسة على اللقب حامية الوطيس بينهم.

فيما المستوى الثالث فيجمع ارثوذكسي بيت جالا وارثوذكسي رام الله وبيرزيت وارثوذكسي بيت لحم والتي خسر كل منها 3 خسائر ولكل فريق 7 نقاط , والملاحظ هنا تقدم ملموس لفريق بيرزيت الى الامام وابتعاده ولو قليلا عن المنطقة الخطرة.

المستوى الرابع يتصدره فريق اهلي القدس وعيبال ورامين رغم ان رامين حقق فوزا واحدا على عيبال لكن مستواه ضمن هذه الفرق ونتائجه كذلك, الفريقان الوحيدان اللذان لم يحققا الفوز بعد هما اهلي القدس وعيبال النابلسي وخسرا جميع مبارياتهما ولهما من النقاط 5 بينما لفريق رامين 6 , وجميعهم اصبح الخطر يحوم حولهم ومن الصعب تعويض ما فات, رغم محاولاتهم تقديم مباريات جيدة لكن الاهم دائما النتيجة وهذا ما لم يتحقق.

ابداع ودلاسال القدس يبدعان ويمتعان

بالعودة لمباراة الاسبوع بين ابداع ودلاسال القدس حيث امتعانا حتى التخمة من المستوى الرفيع الذي ظهرا عليه وكانا متساويان في كل شيء تقريبا الا ان فريق دلاسال القدس كان افضل فنيا فيما عرف مدرب ابداع محمد عدوي كيف يتعامل مع الدقائق الاخيرة من اللقاء وهي التي قلبت النتيجة بعدما كان فريق العاصمة في طريقه للفوز, فدفع باللاعب احمد عقاب الذي اثر ايجابيا لصالح الفريق وسجل 6 نقاط متتالية بينما ابدع عبد الله جبر بتسجيل الثلاثيات الحاسمة والمؤثرة لفريقه ليقلبا الطاولة على دلاسال ويذيقاها من نفس الكأس الذي شرب منه فريق ابداع في الاسبوع الرابع , اما دلاسال فكان على مدربه حسان عوض اللعب رجلا لرجل عندما كان متقدما 57 مقابل 54 وكان في طريقه لتحقيق الفوز كما اضاع لاعبو دلاسال 4 رميات حرة في الثواني الاخيرة كانت واحدة منهن كفيلة بالتعادل , ليستطيع بطل الكأس الفوز على بطل الدوري بنصف سلة .

مواصلة ميمونة للسرية وحطين

فريقا السرية وحطين اثبتا مقدرتهما على المسيرة المظفرة لهما بالدوري وواصلا مشوارهما في الفوز في مبارياتهما الواحدة تلو الاخرى ملاحقين للمتصدرين معلنين المنافسة على اللقب بقوة,السرية فاز على رامين وكان الفوز متوقعا فيما كانت مباراة حطين وارثوذكسي رام الله نارية وحامية الوطيس لتقارب مستواهما كثيرا واستطاع فريق حطين انهاء اللقاء لمصلحته مع الثواني الاخيرة بفضل تألق المايسترو شادي التكروري والموهوب احمد يونس.

فريق ارثوذكسي رام الله بحاجة لوقفة جادة بعد توالي الهزائم في الاونة الاخيرة رغم ان الفريق يضم نخبة كبيرة من المميزين وقد يكون لعدم وجود مدرب اثر كبير على نتائج الفريق, ويبدوا ان الفريق سيصحو في الاسبوع السادس عبر بوابة اهلي القدس وينطلق من جديد والفريق جمع 7 نقاط .

حطين قادم بقوة

فريق حطين النابلسي اصبح من الفرق مهابة الجانب واضحى له كلمة في تحديد البطل وينافس على النيل منه ولم لا وهو يؤدي مباريات غاية في القوة والمتعة والمستوى الراقي ويبدوا انه عاد لايام زمانه التي نريد , الفريق له 9 نقاط.

عيبال مستوى جيد ولكن

قدم فريق عيبال مباراة قوية امام بيت ساحور ولم يهزم بسهولة بل بصعوبة والفريق بحاجة للخبرة خاصة ان جل لاعبيه من صغار السن, نتمنى ان يعود فريق عيبال لمكانه الطبيعي الذي نرغب ونحب, الفريق في موقف حرج من خلال هزيمته في جميع مبارياته حتى الان .

بير زيت على الطريق الصحيح

فريق بيرزيت يسير على الطريق الصحيح فبعد خسائره في البداية عاد وصحح المسار واكد من جديد منافسته على البقاء في دوري الاضواء وعدم العودة الى حيث المظاليم , الفريق جمع 7 نقاط.

اندية عيبال واهلي القدس دون فوز

بقي فريقا اهلي القدس وعيبال دون فوز حتى الان بينما حقق فريق رامين فوز مرة واحدة كانت على عيبال وهذه الفرق اصبحت مهددة فعليا الى الهبوط.

مباراة ارثوذكسي بيت لحم والاهلي

هذه المباراة كانت هي الاخرى قوية من الفريقين الا ان لاعبي صالح البندك استطاعوا الفوز ووقف مسلسل الهزائم ومع ذلك الفريق ليس بالمستوى المعهود حتى الان والفريق بحاجة ماسة لاعادة التقييم خاصة في ظل وجود لاعبين مميزين فيه ومدرب جيد.

افضل مباراة

كانت هناك اكثر من مباراة قوية في هذا الاسبوع لكن اهمها كان مباراة القمة بين ابداع ودلاسال القدس ثم مباراة حطين وارثوذكسي رام الله فمباراة بيت جالا وبيرزيت.

عيبال الفريق المثالي

يعتبر فريق عيبال النابلسي الفريق المثالي في الاسبوع الخامس من خلال اداء لاعبيه مباراة قوية رغم الخسارة ودماثة اخلاقهم فلم نسمع أي احتجاج من أي منهم فكانوا عند حسن الظن بهم.

عنان الاداري المثالي

يعتبر السيد عنان اداري عيبال الاداري المثالي في هذا الاسبوع لدماثة اخلاقه مع فريقه رغم الخسارة امام بيت ساحور لكنهم كانوا مثالا يحتذى.

عنان دراغمة ملك الصافرة

كان الحكم المميز عنان دراغمة ملك الصافرة لهذا الاسبوع عن جدارة واستحقاق .

عزيز طينة وانيس سماعنة المميزان

عزيز طينة وانيس سماعنة مراقبا المباريات كانا مميزين في الاسبوعين الماضيين لمتابعتهما كل صغيرة وكبيرة ويعتبر طينة المراقب المميز في الاسبوع الرابع وسماعنة المراقب المميز في الاسبوع الخامس.

مسيرة مظفرة لاتحاد اللعبة

حتى الان يسير اتحاد كرة السلة وفق اجندته بشكل سليم ونحو الامام, بحيث اصبح للدوري هذا العام رونقا كبيرا من خلال هبوط اربعة اندية دفعة واحدة, كما ان اعضاء الاتحاد من رئيسه وحتى اخر عضو فيه متابعون بشكل دائم كل امور الدوري فالف تحية.

البدرساوي امبراطور التحكيم

ناصر البدرساوي رئيس لجنة الحكام المركزية في الاتحاد يبذل كل ما في وسعه لانجاح الدوري من خلال متابعته لكل الامور المتعلقة بالدوري وبالذات بالتحكيم وهو يراقب عن كثب كل المباريات ويقيم الحكام بل يحاسب الحكام بعد كل مباراة , وللحقيقة حاولت الاجابة عن سؤال اللاعب الخلوق والكبير احمد ديب " من يحاسب الحكام في حالة الاخطاء" الجواب واضح وصريح " البدرساوي"

عثمان البديري اول الضحايا

كان المدرب المعروف عثمان البديري اول ضحايا الدوري عندما تم الاستغناء عنه بعد مباراة فريقه ارثوذكسي رام الله وبيت ساحور والتي انتهت لمصلحة بيت ساحور.

جوائز افضل لاعب مقدمة من شركة المازن للاتصالات

تقدم شركة المازن للاتصالات جوائز افضل لاعب في كل اسبوع, والتي هي عبارة عن حذاء رياضي سيقدم للاعب الفائز في كل اسبوع.

تلي رفيدي افضل لاعب في الاسبوع الرابع واحمد جبر في الاسبوع الخامس

تم اختيار لاعب دلاسال القدس الموهوب تلي رفيدي افضل لاعب في الاسبوع الرابع فيما تم اختيار عبد الله جبر من ابداع افضل لاعب في الاسبوع الخامس لثلاثياته الحاسمة امام دلاسال والذي ساهم بشكل كبير ومهم بالفوز.

معتز ابو دية افضل مدرب في الاسبوع الخامس

فاز فريق بيرزيت على ارثوذكسي بيت جالا في مباراة مهمة جدا للفريقين وكان مستواهما متقاربا جدا ايضا وكذلك النتيجة حتى استطاع ابو دية الفوز في النهاية وله الفضل في ذلك.

تعازينا الحارة للجعفري

نقدم تعازينا الحارة للناطق الاعلامي المميز لاتحاد كرة السلة وجدي الجعفري لوفاة جدته, انا لله وانا اليه راجعون.

تمنياتنا للاعب الساحلي

نتمنى الشفاء العاجل للاعب عيبال الخلوق عمر الساحلي بعد الاصابة التي المت به في مباراة فريقه عيبال مع بيت ساحور ونتمنى الشفاء العاجل له والعودة السريعة للملاعب.

اهتمام اعلامي مقبول

لم يرتقي الاعلامي الرياضي حتى الان في الاهتمام الجيد بالدوري مثل ما هو الاهتمام الكبير جدا بكرة القدم او حتى الدرجة الاولى للاسف لكن التغطية الاعلامية من قبل الناطق الاعلامي وجدي الجعفري ووعمرو حنون ومنتدى كورة ممتازة , على امل الاحتذاء بهم في هذا المجال, وكل التحية للسيد عنان العيبالي واهتمامه الرائع والمسؤول بكل جوانب كرة السلة من خلال منتدى كورة صفحة السلة الفلسطينية وجميع من معه .

لجنة الاحصاء ولجنة المنتخبات

مطلوب من اتحاد كرة السلة الاسراع في تعيين لجنة خاصة بالاحصائيات واذا تعذر ذلك ونحن ندرك صعوبتها لكن الاحصاءات ضرورية للجنة اختيار المنتخب ولذلك على الاتحاد تعيين لجنة للمنتخبات في جميع الصالات حتى يتم انتقاء اللاعبين المميزين قبل انتهاء الدوري.

لقطة الاسبوع

يقوم عزيز طينية مراقب المباريات الفذ والنشط باعمال كثيرة في الدوري والكثير منها حتى انه ليس من اختصاصه, لكن لغيرته على انجاح المباريات يقوم على خدمة اللاعبين والفرق والاتحاد والصالة, حيث قام في مباراة ابداع ودلاسال القدس بتنظيف ارضية الملعب , كل احترام وكانت هذه اللقطة لقطة الاسبوع.

لاعبون مميزون

برز العديد من اللاعبين في الاسبوع الخامس ومن بينهم: وسام مسك وامين سلمان من رامين, احمد عقاب وعبد الله جبر ويحيى الخطيب من ابداع, وتامر وابراهيم حبش وداود ابو قويدر من السرية,وتلي رفيدي وموسى بشير وعمار نوفل من دلاسال القدس,واحمد ومصطفى ياسر واحمد عوض الله وقهار ابو دية من بيرزيت,وشادي وياسين الزيتاوي واحمد ديب وعمار جلايطة ونديم عبد المحسن من ارثوذكسي رام الله,وماهر قسيس وحسام كوكالي وابراهيم حبش من بيت ساحور, وشادي بهنان ونيقولا فضايل من بيت جالا,ونبيل نصر ورامي البكري من اهلي القدس,وحمزة عباس وبشير عبد العزيز من عيبال و وشادي التكروري واحمد يونس وسعد دروزة من حطين,وجورج قنواتي وابراهيم البندك من بيت لحم

توقعاتنا كانت شبه سليمة

جاءت توقعاتنا لنتائج مباريات الاسبوع الخامس شبه سليمة خاصة في ظل فوز ابداع على دلاسال القدس بفارق نصف سلة كما خالفنا ارثوذكسي بيت لحم وحقق الفوز على الاهلي.

توقعاتنا لمباريات الاسبوع السادس والله اعلم

بيت ساحور وبيت جالا صعبة لكن الفوز لبيت ساحور

ارثوذكسي بيت لحم والسرية صعبة والفوز للسرية

دلاسال القدس وعيبال لدلاسال القدس

ابداع وحطين صعبة والفوز لابداع

بيرزيت ورامين لبيرزيت

اهلي القدس وارثوذكسي رام الله صعبة والفوز لارثوذكسي رام الله.

التشكيلة الذهبية

شادي التكروري 1 "حطين", احمد ياسر 2 "بيرزيت",ابراهيم البندك 3 "بيت لحم", ابراهيم عبد الله 4 " السرية", اسامة ابو جابر 5 "بيت ساحور"

مواضيع قد تهمك